البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«عبداللطيف جميل» تطلق تويوتا يارس سبورت 2015
نشر في الحياة يوم 02 - 07 - 2014

أطلقت شركة عبداللطيف جميل، موزع سيارات تويوتا المعتمد بالمملكة، سيارة تويوتا يارس سبورت 2015 الجديدة بالكامل، التي تعتبر مركبة متفوقة تتميز بتصميم رياضي جريء وأبعاد أكبر ومقصورة داخلية عالية الجودة، وإضافة إلى حضورها الأنيق، تمتاز المركبة بأدائها العملي، إذ توفر كفاءة أعلى في استهلاك الوقود ومجموعة فريدة من مزايا السلامة الشاملة لتكون الخيار المفضل للعملاء الذين يتطلعون إلى اقتناء مركبة عملية تلبي حاجاتهم.
وبهذه المناسبة، قال المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل الدكتور عادل عزت: «عندما قامت تويوتا بتطوير يارس سبورت الجديدة، وضعت التصميم ضمن أولوياتها لإعادة ابتكار هذا الطراز الجديد، وكان هدفها أن تقدم للعملاء مركبة متألقة يفخرون بامتلاكها، وتتميز برحابتها وبأسعارها المعقولة، ويأتي هذا الطراز نتاجاً لرغبات العملاء الذين تم استطلاع آرائهم من خلال بحوث واسعة النطاق في الأسواق الناشئة حول ما يفضلونه في ما يتعلق بالتصميم وأداء القيادة، وذلك لتقديم أفضل مركبة ممكنة لعملاء العلامة التجارية الأوفياء في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في المنطقة».
زودت تويوتا يارس بمحرك بسعة 1.5 لتر يولد طاقة قصوى تبلغ 107 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 14,4\4200 نيوتن متر\دورة في الدقيقة، وقدرة قصوى تبلغ 107/6000. ولتعزيز تجربة القيادة تم استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات يمتاز بخفة وزنه وبحجمه المدمج، ليوفر استجابة أفضل وسلاسة في نقل التروس مع كفاءة محسنة لاستهلاك الوقود.
وتمتاز تويوتا يارس سبورت 2015 بأبعاد خارجية أكبر وأقل ارتفاعاً من الطراز الحالي لتلبية حاجات العملاء الراغبين في الحصول على مركبة تتميز بتصميم جذاب وحجم أكبر، وبطول 4115 ملليمتراً وعرض 1700 ملليمتراً وارتفاع 1475 ملليمتراً، فإن تويوتا يارس سبورت الجديدة تكون أطول بمقدار 215 ملليمتراً، وأكثر عرضاً بمقدار 5 ملليمتراً، وأقل ارتفاعاً بمقدار 45 ملليمتراً عن الطراز السابق.
ويتمتع الطراز الجديد بجودة عالية وتصميم هندسي رياضي يعطي المركبة إطلالة جريئة وشكلاً أنيقاً، يأتي انعكاساً لتصميم الأجزاء العريضة التي تكسبها إطلالة رياضية.
ويعطي تصميم المنطقة الخلفية لمركبة تويوتا يارس سبورت الجديدة انطباعاً بالمتانة مع الأعمدة القصيرة والمصابيح الخلفية الرفيعة التي تلتف بانسيابية مع الجوانب، كما أن الشكل الهندسي شبه المنحرف الذي ينتج من أقواس الإطارات (الرفارف) العريضة المحسنة والشكل شبه المنحرف الذي يحيط بلوحة المركبة في اتجاه الإطارات يكسبها مظهراً عريضاً يتسم بالجرأة والانسجام ليعزز إطلالتها، ويتمتع سقف المركبة بتصميمه الانسيابي الفريد (تصميم الطوف) ليصبح أقل سمكاً لتوفير هيكل خفيف الوزن من دون أية مساومة على المتانة، ويسهم هذا التصميم في رفع مستوى الديناميكية الهوائية على سطح المركبة وتحقيق درجة عالية من التحكم في تدفق الهواء، ما ينتج منه المزيد من الثبات والراحة في القيادة.
وفي ما يتعلق بخيارات الألوان، تتوفر المركبة بتسعة ألوان للتصميم الخارجي تلبي مختلف الأذواق، في حين تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد تجمع اللونين الأسود والأحمر، الذي تم تطويره أخيراً ليضفي عليها الطابع الرياضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.