البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية أمام عقبة تايلاند... والبحرين تواجه إيران بذكرى «السداسية»
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2011

تسعى منتخبات السعودية والبحرين وقطر لتعزيز حظوظها في التأهل عن مجموعاتها، عندما تلاقي تايلاند وايران واندونيسيا، ضمن التصفيات الاولية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
السعودية - تايلاند
لا مجال للمنتخب السعودي للتفكير بغير الفوز إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه للظفر ببطاقة التأهل الثانية، ما يجعل المدرب الهولندي فرانك ريكارد يرمي بأوراقه الهجومية كافة منذ البداية سعياً لكسر الحصون الدفاعية المنتظرة للضيوف، كما أنه لن يتردد في الإيعاز لظهيري الجنب بالتقدم للمساندة الهجومية لزيادة الضغط على دفاعات تايلاند، ولن يغفل الشق الدفاعي خشية أن يستفيد لاعبو تايلاند من المساحات المتاحة في المناطق الخلفية، ولدى المدرب الهولندي عدد من الحلول الهجومية، خصوصاً بعد أن تأكدت مشاركة المهاجم نايف هزازي، ولا شك أن ضم إبراهيم غالب لقائمة المنتخب سيكون له بالغ الأثر على خطوط الفريق في الشقين الدفاعي والهجومي، فهو لاعب بارع ويجيد أدوار لاعب محور الارتكاز على أكمل وجه.
الجماهير السعودية لن تقبل بغير الفوز مقروناً بالأداء الفني العالي لمسح الصورة الباهتة التي ظهر بها المنتخب في الجولات الثلاث السابقة وخرج بنقطتين فقط إثر التعادل أمام عمان وتايلاند سلباً والخسارة أمام أستراليا بثلاثة أهداف في مقابل هدف، ما جعله يتراجع للمركز الثالث (قبل الأخير)، وأي نتيجة غير الفوز ستجعل حظوظ المنتخب بالتأهل ضعيفة للغاية وتعتمد على نتائج الفرق الأخرى التي لن تخدم «الأخضر» على الإطلاق عطفاً على معطيات الجولات السابقة.
وعلى الضفة الأخرى، يسعى المنتخب التايلاندي إلى العودة بنقطة التعادل على أقل تقدير، الذي سيكون بمثابة الفوز الكبير، خصوصاً أنه يملك أربع نقاط وقدم مستويات كبيرة في المباريات الماضية، وتمثل مباراة الليلة منعطفاً صعباً لمدربه الألماني شايفر لمواصلة المشوار نحو التصفيات النهائية، وهو أكد في أكثر من مناسبة أنه يعرف خطوط «الأخضر» جيداً وقادر على إقصائه من التصفيات.
البحرين - ايران
تسعى البحرين لرد الاعتبار والابقاء على حظوظها في التأهل للتصفيات النهائية عندما تستضيف منتخب ايران اليوم الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل عام 2014.
وتتصدر ايران المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم قطر (5) وتليها البحرين بأربع نقاط وأخيرا أندونيسيا بدون نقاط.
ويلتقي أيضا منتخبي قطر وأندونيسيا في العاصمة الدوحة ضمن مباريات المجموعة ذاتها.
وتدخل البحرين المباراة بطموح تعويض الخسارة التاريخية التي تلقتها بستة أهداف دون رد في طهران في الجولة الثالثة الماضية، وتسعى للفوز او التعادل على أقل تقدير من أجل الابقاء على حظوظها في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للبرازيل 2014، وفي حال خسارة البحرين ستتعقد مهمتها، خاصة وأنها ستحل ضيفة على قطر في الدوحة بالجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل.
ومن جهته المنتخب الايراني بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش يسعى هو الآخر إلى ضمان تأهله للدور النهائي من التصفيات المونديالية، وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب ورفع رصيده إلى النقطة العاشرة التي تؤكد تأهله للمرحلة الأخيرة من التصفيات، خاصة وانه سيحل ضيفا على أندونيسيا في جاكرتا في المرحلة الخامسة قبل الاخيرة في لقاء سيكون مريحا للايرانيين.
وسيفتقد الفريق الايراني لجهود لاعبيه علي كريمي وبداعي الاصابة. وفي الوقت نفسه يعول كيروش على نجومه بقيادة صانع ألعاب أوساسونا الاسباني جواد نيكونام واللاعب السابق في صفوف فولهام الانجليزي أندرانيك تيموريان ورأس الحربة لاعب سايبا كريم أنصاري فرد وثنائي الهجوم في بيرسبوليس جواد كاظميان وغلام رضا رضائي وميلاد ميداود.
قطر - إندونيسيا
وفي الدوحة، من المتوقع ان تكون مباراة قطر واندونيسيا تحصيل حاصل للمنتخب الاول الذي فاز ذهاباً على منافسه 3-2 كما يتسلح المنتخب القطري بعاملي الأرض والجمهور، وسيمكنه الفوز من تعزيز حظوظه في التأهل عن مجموعته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.