تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وعد أنصار فريقه بظهور قوي في دوري المحترفين الموسم المقبل . رئيس الرائد : نحتاج إلى 20 مليون ريال في الدوري الممتاز
نشر في الحياة يوم 31 - 05 - 2008

استغرب رئيس الرائد عبدالعزيز التويجري إقحام اسمه من دون مناسبة في التقليل من منافس فريقه التقليدي التعاون، مؤكداً في الوقت ذاته توصّل ناديه إلى اتفاق شبه رسمي للتعاقد مع لاعب أجنبي ذي ثقل فني كبير في صفوف منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة، وتحدث التويجري عن الكثير من النقاط والأمور المتعلقة بالبيت الرائدي، فإلى الحوار:
كيف تقوّم رحلة الصعود إلى دوري"الأضواء"هذا الموسم؟
- حقيقة هي نتاج عمل وجهد جماعي من كل الأطراف من أجل تقديم هذا الفريق، والذي سُمي بفريق الأحلام خصوصاً أن الغالبية العظمى ممن يمثل هذا الفريق هم خليط من لاعبي الشباب والخبرة، والحمد لله أن النتائج كانت واضحة للعيان، وهي ثلاث بطولات في موسم ونصف الموسم وهذا أعتبره من أهم المحطات والإنجازات التي ستبقى ذكرى مميزة في تاريخ هذا النادي ولدى جماهيره، وأتصور أن هذا الفريق سيكون له شأن كبير في دوري المحترفين.
هل الهبوط لدوري الثانية كان الدرس الأقوى لكم للعودة بصورة أفضل؟
- بصراحة الهبوط لدوري الدرجة الثانية كان اللقاح الذي أشعل فتيل روح التحدي داخل البيت الرائدي، تماشياً مع لقب النادي"رائد التحدي".
وما خطواتكم اللاحقة بعد الصعود لدوري الكبار؟
- العمل الجاد على تعزيز مراكز الضعف في الفريق وتعزيز نقاط التميز، وذلك بتوفير البديل الكفء، ناهيك عن التعاقد مع ثلاثي أجنبي
على مستوى تطلعات وطموحات محبي النادي وعشاقه.
الفريق في إحدى مباريات الموسم.
وهل تعتقد أن المدرب الحالي قادر على قيادة الفريق في الدوري الممتاز؟
- ليس لدي أدنى شك في ذلك، ولدي ثقة كبيرة بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب، ولكن لابد من تضافر الجهود معه كلٌّ بحسب اختصاصه وموقعه.
وماذا عن الجهاز الإداري؟ وهل سيستمر؟
- الجهاز الإداري مستمر ولن تكون هناك أي تغييرات في أي شيء إلا إذا كان التغيير سيخدم الفريق.
وماذا عن مصير الثنائي فايز السبيعي وأحمد الحربي وهل سيستمران؟
- فايز السبيعي لاعب اتحادي نسعى جاهدين لبقائه، واللاعب لديه رغبة مماثلة، أما احمد الحربي فهو مطلب جماهيري، ولكن الكرة في ملعبه ليحدد رغبته.
وماذا عن الصفقات الجديدة على الصعيد المحلي؟
- نفاوض الآن الكثير من الأسماء البارزة التي نسعى جاهدين لضمها، خصوصاً أن لديها ثقلاً فنياً كبيراً.
هلا تحدثت بالأسماء؟
- الوضوح إلى هذا الحد ليس من مصلحة المفاوضات، ولا نخاف من ذكر الأسماء، ولكن رغبة هذه الأسماء في أن تكون المفاوضات بشكل سري هي التي تفرض علينا الالتزام بالسرية.
وماذا عن اللاعبين الأجانب؟
- قطعنا شوطاً كبيراً مع مهاجم على قدر كبير من الكفاءة الفنية المميزة، وهو من نجوم المنتخب العراقي، إضافة إلى نجم آخر من القارة السوداء له سمعة كبيرة، ولكن يبقى العامل المادي مهم في التعاقد معهم.
وماذا عن الدعم الشرفي للموسم المقبل؟
- كانت هناك وقفة رائعة لهيئة أعضاء الشرف برئاسة صالح المحيميد وبعض الرجالات والرموز الرائدية، ولكن الدوري الممتاز يحتاج من الجميع الوقفة الجادة والدعم المادي والمعنوي، وخلال المواسم الماضية اعتمدنا على دعم وجهود المحيميد وأربعة من أعضاء الشرف فقط، وأتمنى أن يدفع الجميع قيمة العضوية الشرفية، ولا أنسى رجال الأعمال في المنطقة، لأننا نحتاج إلى مبالغ كبيرة توازي وجودنا في الدوري الممتاز.
كم تبلغ الموازنة التي ستسيرون بها النادي الموسم المقبل وفق حاجاتكم الحالية؟
- نحتاج لموازنة تقدر بعشرين مليون ريال تقريباً.
وما الجديد في موضوع الشركات التي سترعى النادي في الممتاز؟
-هناك مفاوضات، هناك فكر جديد من ناحية الاستثمار، إذ إننا نفاوض قطاعات مصرفية لدعم النادي، وفي السياق ذاته نحن ساعون لأن نوقع مع شركة لها اسمها الكبير على الأقل في السوق المحلية.
وهل الرائد قادر على البقاء في دوري الكبار؟
- لدي ثقة وشعور كبير بأن الرائد ستكون له بصمة تاريخية في دوري المحترفين في ظل هذه الوقفة الجماهيرية التي يندر أن توجد في بعض أندية الممتاز، وبتكاتف جهود أبناء النادي ورجالاته واللاعبين والجهازين الفني والإداري أعتقد بأن الرائد قادر على إمتاع المحايدين.
تلقيتم تحذيرات رسمية من سقوط مبنى الإدارة القديم، لأنه آيل للسقوط، في حين أن المبنى الجديد لم ير النور حتى الآن؟ أين الإشكال؟
- المقر الجديد موقت، أما منشأة النادي الجديدة فهي مثل بقية الأندية، فنحن امتلكنا الأرض وننتظر أن تتم ترسية المشروع، أما المقر الموقت الذي أنشأناه بديلاً عن القديم فنحن الآن نعمل به منذ شهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.