الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يلعب على أرضه في حال تأهله . الاتحاد الأفريقي يرفع العقوبات عن الإسماعيلي
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2006

بعد 23 شهراً من الغربة يعود الإسماعيلي إلى ملعبه حال تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وكانت اللجنة المنظمة العليا لبطولات الأندية الأفريقية قررت أول من أمس في اجتماعها في القاهرة قبول التماس الإسماعيلي بتخفيف العقوبات الموقعة ضده، واكتفت اللجنة بأداء الإسماعيلي خمس مباريات خارج ملعبه بين الإسكندرية والمحلة في عامي 2004 و2005 وسبق للاتحاد معاقبة الإسماعيلي في شباط فبراير 2004 بنقل 7 مباريات من ملعبه إلى مدينة أخرى تبعد 200 كيلومتر على الأقل بعد شغب جمهوره في إياب نهائي دوري الأبطال ضد أنيمبا النيجيري في كانون الأول ديسمبر 2003.
ويحتاج الإسماعيلي إلى الفوز مساء السبت المقبل في مدينة آبا النيجيرية على مضيفه دولفن لانتزاع صدارة المجموعة الثانية والتأهل إلى المباراة النهائية، وينال الفائز بالبطولة جائزة مالية 400 ألف دولار والثاني 300 ألف والحاصلان على المركز الثاني في مجموعتيهما 175 ألفًا وصاحبا المركز الثالث 140 ألفًا وصاحبا المركز الرابع 110 آلاف، وينال الاتحاد الوطني الذي يتبعه النادي الفائز باللقب 30 ألف دولار والاتحاد الوطني للوصيف 20 ألف دولار، وهي المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي ترتفع فيها جوائزها فوق المليون دولار.
وفي اجتماع اللجنة المنظمة لبطولات الناشئين في القارة برئاسة السوداني دكتور كمال شداد تقرر إقامة نهائيات بطولة الشباب تحت 20 عاماً في الكونغو برازافيل من 18 كانون الثاني يناير إلى 2 شباط فبراير 2007 وتستضيف توغو نهائيات بطولة الناشئين تحت 17 عاماً من 10 إلى 24 آذار مارس 2007.
ووجه رئيس الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الدولي الكاميروني عيسى حياتو شكره وتقديره إلى الدول الأفريقية الخمس المتأهلة إلى كأس العالم 2006 تونس وغانا وساحل العاج وأنغولا وتوغو، وأشار إلى التقدم الملحوظ في مستوى اللعبة في دول القارة بدليل وصول 4 منتخبات إلى المونديال للمرة الأولى في التاريخ.
وتواصل لجان الاتحاد الأفريقي اجتماعاتها في القاهرة، وتشمل لجان العقوبات وشؤون اللاعبين والقانونية والمبادئ واللعب النظيف وتطوير كرة القدم والفنية والاستشارة والاتحادات الوطنية والإعلامية والطبية والتسويق والمالية والمنظمة للأمم الأفريقية 2006 وتختتم الاجتماعات صباح الخميس 20 تشرين الأول أكتوبر الجاري في المكتب التنفيذي ثم قرعة نهائيات الأمم الأفريقية في المساء. ويحيط المصريون مراسم حفلة القرعة بالسرية التامة.
ووجهت اللجنة المصرية المنظمة للبطولة الدعوة إلى رئيس الاتحاد الدولي السويسري سيب بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي القطري محمد بن همام والنجوم الألماني فرانز بيكنباور والفرنسي ميشيل بلاتيني والكاميروني صمويل إيتو والعاجي ديديه دروغبا والسنغالي الحاج ضيوف لحضور حفلة القرعة.
ووجه الاتحاد الأفريقي الدعوة لمندوبي الدول الست عشرة المتأهلة إلى البطولة لحضور القرعة، وهي توغو والسنغال وزامبيا وغانا والكونغو الديموقراطية وجنوب أفريقيا وساحل العاج والكاميرون وليبيا وأنغولا ونيجيريا وزيمبابوي وتونس والمغرب وغينيا ومصر.
ويعلن الاتحاد الأفريقي صباح الثلثاء المقبل التصنيف النهائي للفرق المشاركة عبر أربعة مستويات، ومن المؤكد وجود مصر وتونس والكاميرون ونيجيريا في المستوى الأول، والمغرب والسنغال في المستوى الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.