البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم سحب القرعة في الدوحة . السعودية وقطر على رأس المجموعتين في "خليجي 17"
نشر في الحياة يوم 12 - 09 - 2004

تسحب اليوم في الدوحة قرعة بطولة كأس الخليج السابعة عشرة في كرة القدم المقررة في العاصمة القطرية من 10 الى 24 كانون الاول ديسمبر المقبل. ووضعت قطر الدولة المنظمة على رأس المجموعة الاولى والسعودية حاملة اللقب في النسخة الاخيرة على رأس المجموعة الثانية. وتوزعت المنتخبات الستة الاخرى على مستويين بحسب مراكزها في التصنيف الاخير للاتحاد الدولي، حيث تأتي في الفئة "أ" منتخبات العراق والبحرين وسلطنة عمان، وفي الفئة "ب" الكويت والامارات واليمن. وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت في 19 آب غسطس الماضي نظام المجموعتين للمرة الثانية في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1970 في البحرين حيث يشارك للمرة الاولى ثمانية منتخبات بعد عودة العراق الى البطولة للمرة الاولى إثر غياب دام 14 عاما بسبب غزوه الكويت، ومشاركة اليمن للمرة الثانية. وسبق ان اعتمد نظام المجموعتين للمرة الاولى في الكويت عام 1974، اما الدورات الاخرى فأقيمت بنظام الدوري حيث يتوج بطلا المنتخب الذي يحصل على اعلى نسبة من النقاط. وسيكشف خلال سحب القرعة عن شعار وتعويذة البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الثانية بعد عام 1992 عندما احرزت اللقب الوحيد لها في البطولة الخليجية. وترتدي النسخة السابعة عشرة حلة جديدة لأنها ستشهد اقامة منافسات في رياضات اخرى هي كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وذلك للمرة الاولى في تاريخها والتي ستسحب قرعتها اليوم ايضا. وكشف مساعد مدير الدورة وأمين سر الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي أنه تمت المصادقة على محضر امناء السر العام في الدول الخليجية باعتماد نظام المجموعتين مع اجراء بعض التعديلات لكي تتناسب مع النظام الجديد. وأكد ان مباريات البطولة ستقام على ملعبي ناديي السد والريان وستخصص جوائز مالية للمنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى وذلك للمرة الاولى في تاريخ البطولة لكنه لم يكشف عن قيمتها مؤكدا اقامة مباراة المركزين الثالث والرابع بحسب النظام الجديد. ورأى المهندي ان اضافة الالعاب الثلاث الاخرى هي في اطار استعداد قطر لاستضافة دورة غرب آسيا العام المقبل ثم الالعاب الآسيوية في كانون الاول ديسمبر عام 2006.
واعتبر ان اضافة هذه الالعاب لن تؤثر على مسابقة كرة القدم "المنافسة فيها لن تقام في التوقيت ذاته مع مباريات الكرة كما ستقام نهائيات مسابقات السلة والطائرة واليد في ايام راحة مسابقة كرة القدم".
وأوضح "استمرار اللعبات الثلاث في البطولات المقبلة يعود بالدرجة الاولى الى الدولة المنظمة لبطولة الخليج".
وأضاف "نظام المجموعات سيستمر في البطولات الخليجية المقبلة الا في حال انسحاب احد المنتخبات وبالتالي نعود الى نظام الدوري".ويشارك في سحب القرعة نجوم الكرة الخليجية السابقون والحاليون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.