بعد مرور سنتين على إصدار ألبومه الثاني "حبس النساء"، أصدر يوري مرقدي أخيراً عمله الثالث "بحبك موووت" عن شركة "اميرجينغ ورلد انترتينمنت برودكشنز". يحتوي الألبوم على تسع أغانٍ، جميعها من توزيع مرقدي، وسبعة منها من كلماته وألحانه. ظل مرقدي يعلن في الاعلام انه لا يرتاح الا الى كلماته وألحانه، ويجادل في انه الاقدر على فهم صوته بكل ابعاده اكثر من بقية شعراء الاغنية والملحنين في لبنان والعالم العربي، حتى اكتشف اخيراً ان هناك ضرورة للتنويع. وأكثر من ذلك، فقد ظل مرقدي مصراً في الاعلام على انه لن يغني الا باللغة الفصحى، وتحديداً الفصحى التي يكتبها هو حتى اكتشف ايضاً ضرورة اداء اللهجة العامية سواء اللبنانية او المصرية على سبيل رسم شخصية غنائية اكثر اتساعاً... أول الاغاني التي لا تحمل توقيع مرقدي كتابة وتلحيناً، بل اداء فقط، كانت اغنية "بحبك موت" باللهجة المصرية وقد كتبها خالد تاج الدين ولحنها عمر مصطفى واكتفى مرقدي بتوزيعها موسيقياً كونه اعتمد نمطاً معيناً في التوزيع لا يريد الابتعاد عنه مرحلياً... إضافة الى أغنية "خذني في حضنك" كلمات وألحان محمد رفاعي. وكي يرسخ مرقدي صورة جديدة عنه في عيون الناس، فقد صور هذه الاغنية على طريقة الفيديو كليب بادارة المخرجة نادين لبكي التي وضعت سيناريو يعكس نجومية مرقدي "الذي تلاحقه المعجبات"، وشقت الاغنية طريقها الى المحطات التلفزيونية، وأعطت نكهة مغايرة للسابق. وفي الألبوم الجديد لمرقدي اغانٍ لبنانية عامية: "عم فكر جن"، "مين اللي متلي"، و"مين قدّك"، ما يشير الى انه تخلى عن "عناده" المعروف وغير المبرر. وحافظ على الأغنية الفصحى في "عمر الشريف"، "هبة وأشرف"، "قهوتي"، و"أشكرك".