محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احبط هجوما انتحاريا قرب نابلس . الجيش يوقف ستة فلسطينيين بينهم ضابط ويواصل لليوم الثاني جرف اراض في غزة
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2002

القدس المحتلة، غزة - "الحياة"، أ ف ب - احبط الجيش الاسرائيلي هجوما انتحاريا محتملا عندما ابطل مفعول حزام ناسف عثر عليه خلال عملية تفتيش روتينية قرب نابلس في الضفة الغربية. كما اعتقلت القوات الاسرائيلية منذ مساء الجمعة ستة فلسطينيين خلال حملة دهم في الضفة.
واوضح ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجنود اوقفوا خلال الليل في نابلس فلسطينييْن، احدهما ناشط ملاحق ينتمي الى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، والاخر ناشط في حركة "فتح" اوقف في الخليل.
وافادت الاذاعة الاسرائىلية ان الجنود اوقفوا ضابطا في جهاز الاستخبارات الفلسطينية قرب رام الله، فيما اكدت مصادر امنية فلسطينية ان الضابط اسماعيل عارف 30 عاما المتهم بالضلوع في هجمات مناهضة لاسرائيل، اوقف فجرا في منزله في بلدة دير عمار قرب رام الله.
من جهة اخرى، افاد مصدر عسكري اسرائيلي ان الجنود عثروا امس خلال عملية تدقيق روتينية للسيارات عند مفترق طوباس قرب نابلس، على حزام متفجرات "معد للتفجير"، موضحا ان فلسطينيين كانا في السيارة اوقفا وابطل خبراء الجيش مفعول حزام المتفجرات.
وكان الجيش اوقف الجمعة 29 فلسطينيا بينهم ناشط في حركة "الجهاد الاسلامي" يدعى فايز طوباسي متهم بالضلوع في عمليات انتحارية في اسرائيل، خصوصا تلك التي وقعت عند مفترق كركور شمال اسرائيل في 21 تشرين الاول اكتوبر واستهدفت باصا واسفرت عن سقوط 14 قتيلا اضافة الى منفذها.
وكان الجيش فرض الجمعة حظر التجول وعزز اجراءاته الامنية في الخليل بسبب تدفق الاف المصلين اليهود للصلاة السبت قرب الحرم الابراهيمي وتلاوة قسم من التوراة يروي سيرة سارة زوجة ابراهيم المدفونة مع زوجها في الحرم، وهو مكان مقدس للمسلمين ايضا.
وفي قطاع غزة، افادت مصادر امنية فلسطينية امس ان الجيش جرف اراضي في بيت حانون وفي منطقة المغراقة جنوب غزة. وقالت المصادر ان الجرافات العسكرية برفقة دبابات "قامت لليوم الثاني على التوالي بعملية جرف واسعة" في اراض فلسطينية قرب الخط الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل شرق بيت حانون شملت اكثر من 250 دونما غالبيتها مزروعة بأشجار الزيتون. واكد مصدر امني اخر ان القوات الاسرائيلية جرفت في منطقة المغراقة مساحة من الارض المزروعة كما "خربت الشارع الرئيسي في المنطقة وجرفته". ودانت مديرية الامن العام في قطاع غزة "هذه الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة".
كذلك هدمت قوات الاحتلال منزلين في منطقة تقع غرب مستوطنة "كفار داروم" الواقعة شرق مدينة دير البلح وسط القطاع. وقال شهود ل"الحياة" ان قوات الاحتلال دمرت المنزلين الواقعين إلى الغرب من المستوطنة واللذين كانت تحتلهما وتحولهما إلى ثكنة عسكرية.
إلى ذلك، أصيب مسن من مدينة خانيونس جنوب القطاع بجراح خطيرة في رأسه برصاص قوات الاحتلال مساء أول من أمس. وقالت مصادر طبية أن مواطنا في الستين من عمره أصيب بعيار ناري في رأسه أثناء وقوفه أمام منزله في منطقة الربوات الغربية شمال المدينة، نقل على أثرها إلى المستشفى.
ووصفت المصادر ذاتها إصابة المسن بأنها خطيرة. وقال شهود أن قوات الاحتلال المكلفة بالمراقبة في محيط مستوطنة "جنى طال" شمال المدينة اطلقت نيران أسلحتها الرشاشة في اتجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة المسن.
كما أصيب طفل في الثانية عشرة من عمره في رفح بشظايا رصاص الاحتلال. وقالت مصادر طبية أن الطفل أصيب بشظايا في يده عندما أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في بوابة صلاح الدين الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر النار في اتجاهه من دون سبب يذكر. وفي شكل عام فان القطاع يشهد هدوءا نسبيا لم يشهده منذ اشهر عدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.