محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع أسعار النفط وأنظمة الاستثمار ساهمت ايجاباً . السعودية : 600 مليون دولار أرباح ثلاثة مصارف في النصف الأول
نشر في الحياة يوم 12 - 07 - 2000

} أعلنت ثلاثة مصارف سعودية ارتفاع ارباحها الصافية في النصف الأول من السنة الجارية بنسب متفاوتة وحققت المصارف الثلاثة وهي "البنك السعودي - البريطاني" و"البنك السعودي - الاميركي" و"شركة الراجحي المصرفية للاستثمار" أرباحاً تجاوزت 2.25 بليون ريال 601.6 مليون دولار.
أعلن "البنك السعودي - البريطاني" تحقيق أرباح صافية في النصف الاول من السنة الجارية بلغت 361 مليون ريال 96 مليون دولار في مقابل 333 مليون ريال 89 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة زيادة 8.3 في المئة.
وأظهرت النتائج المالية للمصرف ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 15.6 في المئة الى 28.1 بليون ريال 7.5 بليون دولار وبلوغ قروض وسلف العملاء 13.7 بليون ريال 3.6 بليون دولار في مقابل 14.5 بليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي وبانخفاض نسبته 5.4 في المئة وهو ما عزاه المصرف الى "دفعات سداد القروض المبرمجة لم يقابلها طلب قروض جديدة على رغم أن نمو القروض الشخصية كان مشجعاً".
وارتفعت الحافظة الاستثمارية الى 19.9 بليون ريال 5.3 بليون دولار من 16.1 بليون ريال بزيادة 23.3 في المئة نتيجة استثمار السيولة المتوافرة لدى المصرف في حافظة متنوعة للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق.
كما ارتفع اجمالي الأصول الى 41.5 بليون ريال 11.1 بليون دولار بزيادة 3.8 في المئة عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال العضو المنتدب للمصرف ديفيد هودجكينسون ان ارتفاع اسعار النفط مقروناً بالأنظمة الجديدة المتعلقة بالاستثمار والضرائب ساهم في حدوث تغير ايجابي في الثقة بالأجواء الاقتصادية.
"سامبا"
وأعلن "البنك السعودي - الأميركي" سامبا تحقيق ارباح صافية في النصف الاول من السنة بلغت 983 مليون ريال 262.1 مليون دولار بزيادة نسبتها 2.4 في المئة على الارباح المحققة في الفترة نفسها من العام الماضي لمصرفي "السعودي - الامريكي" و"المتحد" قبل اندماجهما في النصف الثاني من العام الماضي.
وسجلت أرباح المصرف للربع الثاني من السنة الجارية 502 مليون ريال بزيادة نسبتها 4 في المئة على أرباح الربع الأول التي بلغت 481 مليون ريال.
وجاء في بيان اصدره المصرف امس ان مصاريف العمليات انخفضت 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وحقق المصرف ثلاثة ريالات ايرادات مقابل كل ريال واحد من التكاليف. وبلغ اجمالي الموجودات خلال الفترة 78 بليون ريال ومجموع الودائع 53.5 بليون ريال بزيادة 3 في المئة على الفترة نفسها من العام الماضي.
الراجحي
وحققت شركة "الراجحي المصرفية للاستثمار" ارباحاً صافية في النصف الاول من السنة الجارية بلغت 912 مليون ريال 243.2 مليون دولار في مقابل 784 مليون ريال 209.1 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة زيادة 16.3 في المئة. وعززت الشركة حقوق مساهميها بزيادة 370 مليون ريال لتصل الى 6.6 بليون ريال 1.7 بليون دولار ، واظهرت النتائج المالية بلوغ ارصدة العملاء 35 بليون ريال 9.3 بليون دولار كما اظهرت نمواً في ايرادات العمليات التي تجاوزت 1.7 بليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.