تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرة السلة الآسيوية . انسحاب ممثليّ الصين واليابان من بطولة الأندية والاتحاد اللبناني يكرم الحكمة وقائده مشنتف
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2000

علمت "الحياة" ان الفريقين الصيني والياباني اللذين كان مقرراً أن يشاركا في بطولة الأندية الآسيوية ال11 لكرة السلة التي تقام على ملعب غزير من 14 الى 21 الجاري، اعتذرا عن عدم الحضور، وستعرف اليوم هوية الفريق البديل للصينيين، بينما يحلّ فريق الصلب والمعادن الايراني ثاني تصفيات غرب آسيا مكان اليابانيين. وكانت التصفيات أسفرت عن أحراز الوحدة السوري المركز الأول بعد فوزه على نظيره الايراني 73 - 70، علماً بأن الوحدة سيلتقي مع الحكمة في اليوم الأول من البطولة عقب الافتتاح الرسمي ضمن المجموعة الاولى التي تضمهما الى الصلب والمعادن والجيش الأوزبكستاني وبديل الصينيين.
ويلعب في المجموعة الثانية بتروناس الماليزي وبرباسي الاندونيسي والاتحاد السعودي والمنامة البحريني والريان القطري.
ويواصل الحكمة حامل اللقب استعداداته في معسكر بدأه منذ 10 أيام، وينتظر أن يلتحق في صفوفه اللاعب روني صيقلي الذي تألق سابقاً في الدوري الأميركي للمحترفين، وإن كانت امكانية خوضه للمباريات لا تزال مجهولة بعد العملية الجراحية التي أجريت في قدمه. وفي حال مشاركته سينال مكافأة قيمتها 10 آلاف دولار عن كل مباراة، كما يتجه الحكمة لأن يتعاقد معه للمواسم الأربعة المقبلة.
وكان الرياضي اعتذر عن اعارته اللاعبين وليد دمياطي وياسر الحاج، احتجاجاً على تصرفات مدرب الحكمة غسان سركيس إثر لقاء الفريقين منذ نحو اسبوعين. وعلم أن الرياضي سيشارك في دورة ينظمها فريق الجزيرة المصري بطل الأندية العربية.
تكريم
على صعيد آخر، وعلى أبواب انطلاق بطولة الأندية الآسيوية، كرّم اتحاد اللعبة فريق الحكمة في مناسبة حلوله ثالثاً في بطولة الأندية العربية التي أقيمت أخيراً في دبي، وإحراز قائده ايلي مشنتف كأس أفضل لاعب.
وحضر المناسبة رئيس اللجنة الأولمبية اللواء الركن سهيل خوري وعضو اللجنة الاولمبية الدولية الرئيس الفخري للاتحاد طوني خوري، وعائلة الاتحاد ولجانه.
وتحدث في المناسبة امين سر الاتحاد روبير ابي عبدالله ورئيسه جان همام ورئيس نادي الحكمة انطوان الشويري وايلي مشنتف.
وأكد همام مجدداً في كلمته ان الاتحاد "لن يسمح بعد اليوم بأي مشاركة خارجية لفريق لبناني الا بعد الاطلاع الدقيق على مستوى الفرق المشاركة ومؤهلات لاعبيها وادارييها ومدى جدارتهم لتمثيل وطنهم وشعبهم، فلا بعثات سياحية من الآن وصاعداً، وإحراز مراكز متقدمة شرط سنفرضه على كل مشاركة خارجية لأي فريق".
وحول تكريم مشنتف قال همام: "استحدث الاتحاد وساماً من الذهب الخالص يمنح للأبطال المجلين ولصانعي مجد كرة السلة اللبنانية، ونعلقه اليوم على صدر ايلي مشنتف بعدما أصبح مثالاً وقدوة للأجيال الصاعدة كلها".
وعن التحضيرات للمربع الذهبي أعلن همام عن وصول ستة حكام "كما سبق ووعدنا، هم من أفضل عشرة حكام في أوروبا، وسيقودون المباريات المقبلة، وسبق أن قادوا مباريات عدة على صعيد بطولات أوروبا والعالم والدورات الأولمبية، ويرافقهم مراقب فني قد يكون المحاضر الدولي المعروف فالنتين لازاروف، وذلك لقطع الطريق على كل من تسوّله نفسه التشكيك في التحكيم".
بطولة لبنان
وفي اطار بطولة لبنان، انحصرت بطاقة التأهل الأخيرة الى "المربع الذهبي" بين التضامن، الوصيف في المواسم الثلاثة الماضية والشانفيل. وبات لقاؤهما معاً بعد غد مصيرياً على هذا الصعيد.
وكان التضامن استعاد توازنه بعد تعثره الخميس الماضي أمام الشانفيل 63 - 84، وفاز على الوردية 84 - 81 الشوط الأول 39 - 38، وعلى الكهرباء 95 - 64 40 - 22.
كما واصل الشانفيل عروضه الجيدة وعزز حظوظه بفوزين على الكهرباء 87 - 52 45 - 21 والوردية 94 - 75 44- 39، وعوّض بالتالي سقوطه أمامه 76 - 85 منذ اسبوع.
ويعاني الوردية من ضعف خط احتياطييه، واكتفائه بأجنبي واحد هو الأميركي سكوت ثورمان، الذي خرج بخمسة أخطاء في المباراة مع الشانفيل.
وفي بطولة السيدات، تأهل الانترانيك حامل اللقب الى نهائي المسابقة بعد مواجهات الدور نصف النهائي التي أنهاها بثلاثة انتصارات على حساب الشباب الغبيري، آخرها 40 - 32 15 - 18. وتقدم وصيفه الهومنتمن على الصداقة 2 -1، بعد فوزه السبت الماضي 65 - 44 36 - 21.
وينطلق الدور النهائي في 30 الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.