محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اطار توسيع خدماتها في اوروبا والشرق الاوسط ."فيديكس" تفتتح في باريس اكبر منشأة محورية خارج اميركا
نشر في الحياة يوم 07 - 10 - 1999

افتتحت شركة "فيدرال اكسبرس كوربوريشن"، وهي اكبر شركة للشحن الجوي السريع في العالم، مركزها الاوروبي الجديد في مطار "شارل ديغول - رواسي" في العاصمة الفرنسية في احتفال موسع حضره حشد من المسؤولين الفرنسيين والاميركيين ومجموعة اعلامية واسعة من جميع انحاء العالم. وتخلل ذلك جولات ميدانية للاطلاع على احدث التقنيات الموظفة في هذا الموقع الذي يعتبر الاكبر للشركة خارج الولايات المتحدة الاميركية.
وتمثل هذه المنشأة المحورية التي تبلغ مساحتها 77 ألف متر اكبر موقع اقليمي واستثمار عالمي لشركة "فيديكس" خارج الولايات المتحدة. والهدف الأساسي منها تعزيز خدمات "فيديكس" الحالية بين الشرق الاوسط واوروبا وافريقيا، مع الربط السريع اليومي بالولايات المتحدة من جهة وجنوب شرق آسيا من جهة اخرى.
وتؤمن المنشأة الجديدة في مطار "شارل ديغول" الاتصال المباشر مع منشأة "فيديكس" الشرق الاوسط في دبي، التي تعتبر ايضاً اوسع وأحدث منشأة من نوعها في المنطقة كما يقول السيد حمدي عثمان المدير العام ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الاوسط وشبه القارة الهندية. وترتبط منشأة "شارل ديغول" ومنشأة دبي من خلال رحلة "فيديكس" اليومية حول العالم.
وبالاضافة الى افتتاح مشروع مطار "شارل ديغول" الذي بلغت كلفته 200 مليون دولار، وشاركت في تمويله كل من "فيديكس" وشركة قطارات باريس، أعلنت "فيديكس" عن مباشرة خدمتها الجديدة Euro-one التي تمثل مجموعة من التحسينات المهمة على صعيد الخدمات، اذ توفر خدمة سريعة لا تستغرق سوى يوم عمل واحد بين 38 مدينة أوروبية رئيسية مع امكان استلام الشحنات حتى الساعة السابعة مساء.
ويقول السيد عثمان إن عملاء "فيديكس" في الشرق الاوسط سوف يستفيدون من خدمة Euro one اذ انها تعزز كفاءة نقل شحنات الزبائن داخل اوروبا، الى جانب تحسين الخدمة في ما يتعلق بشحن الوثائق والطرود من اوروبا الى الشرق الاوسط وبالعكس.
وتعزز شركة "فيديكس" التزامها بأوروبا اذ انها تستبدل طاقمها الحالي المؤلف من ست طائرات من طراز "بوينغ 727" بخمس طائرات كبيرة من طراز إيرباص Airbus A310 خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة بهدف تحسين خدمة العملاء من خلال تزويدهم بخدمات للشحنات الثقيلة اكثر مرونة وفعالية.
ويمثل مطار "رواسي - شارل ديغول" موقعاً استراتيجياً بالنسبة الى شركة "فيديكس" اذ يقع في قلب احدى المناطق الاقتصادية الأهم في اوروبا. والى جانب فرص توسعها المستقبلية، أقامت شركة "فيديكس" علاقات شراكة قوية مع الحكومة الفرنسية وشركة مطارات باريس ADP والسلطات الجمركية. كذلك اقامت علاقات وثيقة مع مجتمع "رواسي" من خلال برنامج يهدف الى استحداث حوالي 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات الست المقبلة.
وتعقيباً على افتتاح المركز الجديد، قال روبرت و. إليوت رئيس "فيديكس" لمناطق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا: "انه يوم تاريخي لشركة "فيديكس" في أوروبا، اذ تشكل هذه المنشأة المحورية الجديدة في مطار "رواسي - شارل ديغول" نقطة اتصال رئيسية تؤمن الاتصال مع سائر منشآتنا المحورية في المنطقة، في ستانستد وفرانكفورت ودبي، وتصل ايضاً من منطقتنا وشبكة "فيديكس" العالمية".
وأضاف إليوت يقول: "ان الدعم الذي حصلنا عليه من قبل السلطات الجمركية وشركة مطارات باريس اعطى "فيديكس" مكانة مهمة". كذلك فان الميزة الاضافية التي توفرها خدمة Euro One الجديدة تعني انه بامكاننا تقديم المزيد للشركات والأعمال الاوروبية اكثر من اي وقت مضى".
وشركة "فيدرال إكسبرس، هي احدى الشركات التابعة لشركة "فيديكس كورب"، وتربط بين مناطق العالم المختلفة التي تعتبر مصدراً ل90 في المئة من اجمالي الانتاج العالمي، وذلك من خلال تقديم خدمات توصيل الشحنات بنظام "من الباب الى الباب" والتخليص الجمركي مع ضمان اعادة نقود العملاء عند حدوث تأخير في انجاز خدمات التوصيل. وتمتلك الشركة شبكة جوية ضخمة لتوصيل الشحنات عبر دول العالم وبنية تحتية متطورة ما جعل منها اكبر شركة للنقل السريع للشحنات على مستوى العالم. اذ تقوم بتقديم خدمات النقل السريعة والموثوقة لتوصيل ما يزيد عن ثلاثة ملايين شحنة في الوقت المحدد الى 211 بلداً حول العالم في كل يوم عمل.
ويعمل لدى شركة "فيديكس" اكثر من 145 الف موظف، ولديها ما يزيد عن 44 الف موقع ومكتب لتسليم الشحنات. وبالاضافة الى ذلك تمتلك "فيديكس" اسطولاً ضخماً للنقل يقدر بنحو 624 طائرة و800 و42 شاحنة ومركبة ضمن شبكتها العالمية المتكاملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.