البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زاغالو يعلن اسماء لاعبيه للمونديال
نشر في الحياة يوم 07 - 05 - 1998

ريو دي جانيرو - أ ف ب - اذاع مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم ماريو زاغالو مساء اول من امس الثلثاء في ريو دي جانيرو لائحة اولى باسماء 22 لاعباً سيخوضون نهائيات المونديال من 10 حزيران يونيو الى 12 تموز يوليو.
واوضح زاغالو ان تعديلات قد تطرأ على اللائحة حتى الثاني من حزيران المقبل، الموعد النهائي لتسليم القوائم الرسمية الى الاتحاد الدولي للعبة فيفا.
وخلت التشكيلة من اسماء طنانة مثل راي وزي الياس وجونينيو وزي كارلوس الذين غالباً ما استعان زاغالو بهم في المباريات الودية عند تعذر استدعاء بعض اللاعبين.
واعترف زاغالو بأن الاختيار كان صعباً بالنسبة اليه وان لديه مخاوف في الخطوط الثلاثة عززتها المباراتان الوديتان الاخيرتان مع المانيا 2-1 ومع الارجنتين صفر-1.
وقال: "اخترت اللاعبين الذين يمكنهم التأقلم مع كل اساليب اللعب وفي كل الظروف".
والمفاجأة الكبرى في التشكيلة تمثلت في احتوائها مدافع ساو باولو مارسيو سانتوس، احد افراد المنتخب الفائز بمونديال 1994، الذي غاب عنها منذ العام 1996 اثر تعرضه لاصابة خطيرة.
وبرر زاغالو ذلك بالقول: "يلعب بشكل جيد الآن، وهو في قمة لياقته البدنية ويملك خبرة دولية واسعة، وفي اي حال لن يكون اساسياً لكني امنحه ثقتي لأن يكون ضمن اللاعبين ال22".
واوضح زاغالو من جهة ثانية انه سيجري تعديلات على اسلوب لعب المنتخب "فمن الان جميع لاعبي خط الوسط سيهاجمون وسيدافعون"، مشيراً الى ان الهدف من ذلك هو جعل هؤلاء قريبين قدر الامكان من المهاجم رونالدو.
وقال: "مبدئياً، سيكون ريفالدو وجيوفاني اساسيين لانهما اعتادا اللعب معاً في برشلونة الاسباني وهما متفاهمان جداً، وبدءاً من الآن سنحاول ايجاد حلول مختلفة مع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار".
وجرب زاغالو مذ تسلم الاشراف على المنتخب في ايلول سبتمبر 1994 خلفاً لكارلوس البرتو باريرا الذي قاده الى احراز لقب رابع، 118 لاعباً.
وفي نيويورك، اشاد نجم الكرة ووزير الرياضة السابق بيليه ب "شجاعة زاغالو" في اختياره، وقال "انا مرتاح جداً لذلك فاللاعبون الذين اختارهم ممتازون والبرازيل تنتظر لقباً خامساً".
وهنا اسماء اللاعبين:
لحراسة المرمى: تافاريل اتلتيكو مينيرو وكارلوس جرمانو فاسكو دي غاما وديدا كروزيرو.
للدفاع: كافو والداير روما الايطالي ومارسيلو غونسالفيش بوتافوغو وجونيور بايانو وزي روبرتو فلامينغو وروبرتو كارلوس ريال مدريد الاسباني ومارسيو سانتوس ساو باولو.
للوسط: كارلوس دونغا جوبيلو ايواتا الياباني ودوريفا بورتو البرتغالي وسيزار سامبايو انا ساتو كوغيو الياباني وليوناردو ميلان الايطالي وريفالدو وجيوفاني برشلونة الاسباني وفلافيو كونسيساو ديبورتيفو كورونا الاسباني ودنيلسون ساو باولو.
للهجوم: رونالدو انتر ميلان الايطالي وادموندو فيورنتينا الايطالي وروماريو فلامينغو وبيبيتو بوتافوغو.
الولايات المتحدة
واعلن مدرب الولايات المتحدة لكرة القدم ستيف سامبسون اسماء 20 من اللاعبين ال22 الذين سيشاركون في نهائيات كأس العالم في فرنسا.
ولم تتضمن القائمة التي اعلنها سامبسون اي مفاجأة، والاسماء التي اختارها ليست بعيدة عن التوقعات.
واللاعبون هم:
للمرمى: كايسي كيلر ليستر الانكليزي وبراد فريدل ليفربول الانكليزي ويورغن سومر كولومبوس.
للدفاع: طوم دولي كولومبوس وايدي بوب وجف اغوس واشنطن ومايك بيرنز نيو انغلند ومارتشيلو بالبوا كولورادو واليكسي لالاس نيويورك/نيوجرزي.
للوسط: كلاوديو ريينا فولفسبورغ الالماني وارني ستيوارت بريدا الهولندي وكوبي جونز لوس انجليس وبراين مازونوف كولومبوس وكرانكي هايدوك تامبا باي وجو ماكس مور نيو انغليند وتشاد ديرينغ فولفسبورغ.
للهجوم: براين ماكبريد كولومبوس وروي ويغرلي تامبا باي وبريكي رادوسالفييفيتش كنساس سيتي واريك وينالدا سان جوزيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.