محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 02 - 11 - 1998

استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ جميل ابراهيم الحجيلان في مكتبه امس السفير الكويتي لدى السعودية الشيخ جابر خالد الجابر الصباح. كما استقبل الدكتور وتربيري مدير الجامعة الاميركية في بيروت، والسيد نزيه زيدان. وتركز الحديث على مسيرة التعليم الجامعي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومراحل تطورها.
أقام سفير الجمهورية التركية لدى دولة البحرين السيد انجين توركر حفلة استقبال في مركز المؤتمرات في فندق الهوليدي ان لمناسبة العيد الوطني لبلاده حضرها وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ووزير شؤون مجلس الوزراء والاعلامي السيد محمد ابراهيم المطوع ووزير التجارة السيد علي صالح الصالح ووزير الكهرباء والماء السيد محمد جمعة والسفراء وعدد من كبار المسؤولين.
أقامت السيدة سميرة أبو نعمة عقيلة المندوب الأردني الدائم لدى الامم المتحدة مأدبة غداء في منزل البعثة الأردنية على شرف عقيلات المندوبين الدائمين العرب في المنظمة الدولية.
افتتح الأربعاء الماضي الدكتور اندرسون مدير المتحف البريطاني، المعرض التونسي الذي يحتضنه المتحف البريطاني حتى 21/2/1999 تحت شعار "فنيون وحرفيون: آفاق الثقافة التونسية".
ويضم المعرض الذي أقيم بمساعدة سفارة تونس في لندن أعمالاً فنية للرسام التونسي خالد بن سليمان الاختصاصي في الخزف والرسام التونسي نجا مهداوي الاختصاصي في المخطوطات العربية اضافة الى نماذج من اللباس التقليدي في بعض المناطق التونسية.
بتقديم من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل صدر في القاهرة للزميل محمد خالد الأزعر الكاتب الفلسطيني في "الحياة" كتابه التاسع بعنوان "حكومة عموم فلسطين".
أقام الوزير المفوض الألماني في القاهرة برند إربل وقرينته السيدة مي إربل حفلة عشاء في منزلهما في ضاحية الزمالك حضرها عدد من السفراء ورجال الدولة والمال منهم سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة كريستيان فالكوفسكي والنائبة الدكتورة ليلى تقلا والسفيرة ماجدة شاهين في الخارجية المصرية والدكتور نصيف حتى مستشار الأمين العام للجامعة العربية والقائم بالأعمال الأميركي فنسنت باتل والإعلامية ليلى رستم.
يفتتح مساء غد معرض الفنانة غادة عامر في قاعة "كريم فرنسيس" للفن المعاصر في وسط القاهرة ويستمر حتى 25 الجاري.
أقامت "مؤسسة الأمير مجيد أرسلان الاجتماعية" مساء أول من أمس حفلة موسيقية في قصر الأونيسكو أحياها الفنان مارسيل خليفة بالاشتراك مع الفرقة السمفونية "لبولونيا بيلا نكور" بقيادة المايسترو الفرد هرتزوغ وحضرها الوزراء بهيج طبارة وفؤاد السنيورة وطلال أرسلان والنواب مروان حمادة وآغوب ديمرجيان ونايلة معوض والوزير الفرنسي السابق جان بيار فوركاد وحشد من الشخصيات. وألقت الأميرة خولة أرسلان كلمة في المناسبة.
تفتتح الدكتورة هدى وصفي رئيس مركز الهناجر للفنون مساء اليوم معرض الفنان الدكتور فريد فاضل وعنوانه "لحن وتنويعات"، ويضم المعرض العديد من اللوحات التي تصور الطبيعة بمختلف أشكالها.
يقيم نادي القدس في الجامعة الاميركية اليوم أمسية ثقافية في قاعة "ايورت" يتحدث فيها السفير محمد صبيح المندوب الدائم لدى الجامعة العربية.
يستضيف ديوان الكوفة في لندن السير سيريل تاونسند رئيس "كابو" في محاضرة عن "دور جمعية الصداقة العربية - البريطانية في دعم القضايا العربية" الأربعاء 4 تشرين الثاني نوفمبر 1998 الساعة 7.15 مساء.
يفتتح رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط التونسية السيد أحمد السماوي الاسبوع السياحي التونسي الذي يقام في الفترة بين 6 و12 تشرين الثاني نوفمبر في فندق السمرلند في بيروت بسهرة كبرى للمدعوين الرسميين ووسائل الاعلام، تتضمن عروضاً فنية فولكلورية تونسية، ومهرجاناً للمأكولات التونسية كل ليلة تقدم فيه الوجبات التقليدية التونسية وسط الرقص والموسيقى التي تعبر عن التراث الفني العريق للشعب التونسي.
انتخب مجلس ادارة الشركة العربية لصناعة المحاور محاور المهندس مؤيد عيسى القرطاس رئيساً لمجلس ادارة الشركة خلفاً للسيد علي بن ابراهيم المجدوعي لمناسبة انتهاء فترة توليه رئاسة مجلس المديرين واستقالته منها بعد عشر سنوات، وهو يقوم حالياً بمنصب المدير العام لشركة التصنيع الوطنية.
عدنان كمال حافظ ضبان من موظفي الشركة الاهلية للانظمة المتقدمة ناسكو في الرياض رزق وحرمه مولودة سمياها أريج، وقد انضمت الى اشقائها عبير واسامة وياسمين، تمت الولادة في مستشفى الرياض المركزي. الوالدة والمولودة في خير.
الزميل صبحي السيد رخا من جريدة الرأي العام الكويتية رزق وزوجته مولوداً سمياه محمد هو باكورة زواجهما، تمت الولادة في مستشفى اليمامة في الرياض. الوالدة والمولود في خير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.