محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرايسلر ودورانغو تدخلان السوق المنافسة . توقع نجاح الطرازين الجديدين في الشرق الأوسط
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 1998

شارك اكثر من 22 صحافياً من مختلف الهيئات والمجلات والصحف العربية حملة شركة كرايسلر لإطلاق نماذج جديدة من سياراتها للعام 1999.
تمت الحملة الاعلامية في الأول والثاني من تشرين الأول اكتوبر في دبي بإشراف المدير الاقليمي لشركة كرايسلر في الشرق الأوسط توري بولارد، وجرى خلالها اختبار جيب من طراز دورانغو - دودج وسيارة كرايسلر 300 ام للتعرف على ميزاتهما التقنية.
بدأت الحملة يوم الخميس في الأول من تشرين الأول بحضور خبراء في عالم السيارات لتجربة جيب دورانغو دودج في الصحراء واختبار مدى قدرة هذه السيارة التي تظهر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، على السير في الطرقات الرملية الوعرة. واتفق الحضور على قوتها وثباتها وسهولة قيادتها في المناطق الصعبة.
تعتمد سيارة دورانغو على مبدأ الدفع الرباعي، الأمر الذي اعطاها قدرة على التوازن من ناحيتي التحكم والراحة الى القوة والسعة الكبيرة للركاب. وتقوم دورانغو على قاعدة شاحنة البيك آب المتراصة دودج داكوتا وتحتوي على أقوى محرك من طراز ماغنوم ثماني اسطوانات بقوة 245 حصاناً. ويستخدم التصميم الاساسي لهيكل شاحنة دورانغو أعمدة التواء لتأمين توازن أفضل على الطرقات المعبدة والوعرة، وهو ما يعطيها قدرة على المناورة والقيادة السهلة في الاماكن الضيقة.
الى القدرات التقنية التي تقوم على الدمج بين محرك قوي بهيكل شاحنة مدعم وجهاز تعليق متطور تتميز دورانغو بمقصورتها الرحبة ثمانية ركاب ما اعطى مجالاً أكبر لزيادة حجم خزان الوقود ووفر مساحة أكبر لصندوق الأمتعة ورؤية أوضح لقائد السيارة.
وبسبب اتساع مقصورة دورانغو أمكن تزويدها بفتحات إضافية لتكييف الهواء ما يجعلها ملائمة للركاب في المناطق الحارة في الشرق الأوسط خصوصاً خلال الرحلات الطويلة.
وتم في اليوم الثاني للحملة تجربة سيارة السيدان الجديدة كرايسلر - 300 M التي تجمع ما بين التصميم المتطور والتكنولوجيا والمساحة الداخلية الرحبة. ولأن محرك كرايسلر 300 M مصنوع بالكامل من الألومنيوم اعطى السيارة ميزة التوفير في استهلاك الوقود. ويعتبر محركها أفضل محرك سداسي الاسطوانات أداء في فئته من حيث القوة 245 حصاناً والدوران. ويجمع المحرك الجديد بين أوتوستيك ناقل السرعة وبين الاتوماتيكي واليدوي من دون فاصل. وتستطيع كرايسلر 300 M التي يبلغ طولها أقل من خمسة أمتار المناورة في الأماكن الضيقة والطرق المزدحمة. وزادت تصميمها المريح من مساحات الجلوس الامامية والخلفية في المقصورة التي تم تجهيزها بنظام صوتي متطور و11 سماعة، مع ذاكرة لمقعد السائق، وجهاز تكييف الهواء وتحكم في درجة الحرارة، ووسائط السلامة وسادتان هوائيتان وحماية من الصدمات الجانبية، الى نظام فتح الأبواب عن بعد.
تأتي حملة دودج - كرايسلر لترويج الطرازات الجديدة من سياراتها في سياق تشهد فيه السوق الاميركية عودة الى الانتاج المحلي بعد نجاح شركات السيارات في تطوير تقنياتها لتصبح قادرة على المنافسة العالمية في السوقين الأوروبية والآسيوية، بعد ان شهدت مزاحمة قوية في الستينات والسبعينات والثمانينات من الانتاج الياباني والالماني والفرنسي. وعلى رغم ان المدير الاقليمي لشركة كرايسلر لا يتوقع ان تزيد مبيعات 300 M على ألف وحدة، ومبيعات دورانغو على ثلاثة آلاف وحدة بحلول العام 2000، الا ان مدير المبيعات في دبي هوارد جونر يرى في الأمر بداية جيدة في سوق تسيطر عليها نوعية خاصة من السيارات.
ويأتي تفاؤل المشرفين على مبيعات كرايسلر - دودج في الشرق الأوسط بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها المنتجات السابقة مثل "جيب" التي طغى اسمها على هذا الطراز من السيارات، وغراند شيروكي، وجيب شيروكي الذي حقق أفضل المبيعات من نوعه من السيارات.
ويذكر ان اجمالي مبيعات كرايسلر - دودج في الشرق الأوسط حقق زيادات مهمة في السنوات الأخيرة وصلت احياناً الى الضعف. فبعد ان اقتصرت مبيعاتها في سنة 1993 على 9012 سيارة قفزت في سنة 1996 الى 18310 سيارات. ويتوقع ان لا تقل مبيعاتها عن 15 ألف سيارة في السنة الجارية.
وبسبب النمو السريع للمبيعات السابقة، يتوقع المشرفون نجاح الطرازين الجديدين في تحقيق منافسة جدية في أسواق الشرق الأوسط على رغم الصعوبات المتوقعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.