تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكام المصريون يهدّدون بإضراب مفتوح
نشر في الحياة يوم 02 - 06 - 2011

هدد الحكام المصريون بإضراب مفتوح عن العمل، احتجاجاً على ما وصفوه بالانتقادات غير اللائقة من جميع عناصر اللعبة قبل وبعد مباريات الدوري المصري لكرة القدم، والتي وصلت إلى حد الإهانة والطعن في شرفهم وكرامتهم، بل وباتت تهدد سلامتهم وحياتهم بسبب التحفز الجماهيري الكبير تجاههم.
وتعرض الحكام المصريون لحملة عنيفة من الانتقادات في الفترة الماضية من معظم مسؤولي أندية الدوري المصري، خصوصاً من الزمالك والأهلي، وكان أبرزها ضد ياسر محمود الذي أدار مباراة الزمالك ومصر المقاصة في المرحلة ال 23 من الدوري، ما تسبب في تحويله إلى التحقيق على خلفية أخطائه، التي حرمت الفريق «الأبيض» من ضربة جزاء وهدف صحيح، قبل أن يقرر الحكم الاعتزال نهائياً.
وقال رئيس لجنة الحكام السابق محمد حسام: «حينما يتعرض أي إنسان لضغوط في عمله، تفوق الوصف وتصل إلى الإهانة والطعن في الشرف، فإن من أبسط حقوقه الامتناع عن العمل، ليحمي نفسه من التجاوزات، والحكام المصريون لن يفعلوا أكثر من ذلك».
وتابع: «حذرت من الإضراب في ظل الإهانات التي توجه لحكامنا، واتهامهم بالرشوة ووصفهم بصفات غير لائقة».
فيما أعرب الحكم الدولي السابق عصام عبدالفتاح عن استيائه لما يتعرض له التحكيم المصري من انتقادات لاذعة أضاعت هيبة التحكيم - على حد قوله - ولكنه في الوقت ذاته يرفض الإضراب، مضيفاً: «أنا مع إصلاح لجنة الحكام من الداخل، ولكنني ضد الإضراب أو المظاهرات الفئوية».
من جهته، واصل مدير الكرة بالزمالك إبراهيم حسن هجومه العنيف على الأهلي، مؤكداً أن الأخير أصبح مثل أميركا، وباقي أندية الدوري المصري مثل الدول النامية، في ظل الامتيازات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق «الأحمر».
وقال حسن في تصريحات تلفزيونية، إنه منذ نحو 10 سنوات اتسع الفارق المادي بين الأهلي والزمالك بشكل كبير، إذ يحصل الأول على معظم حملات الإعلان الكبرى، فيما تعاني باقي أندية الدوري من أزمات مالية.
وأكد أن فريقه مضطهد من الاتحاد المصري، مدللاً بإيقاف لاعبي الزمالك الموسم الماضي حازم إمام وعلاء علي بعد مباراة الشرطة، فضلاً عن عقوبة إيقافه الطويلة في الموسم ذاته. وأضاف حسن أن مطالبة الزمالك بحكام أجانب ليست أمراً قبيحاً، مشدداً على أنه يطلب فقط المساواة، حتى لا يتعرض الفريق للظلم مجدداً كما حدث أمام المقاصة.
وتابع: «الوكالة الراعية مؤسسة حكومية، فكيف تدفع هذا المبلغ الكبير في هذا التوقيت، خصوصاً أن الأهلي يمر بنتائج سيئة في كل البطولات».
من جانبه، نفى مدير التسويق والتعاقدات بالأهلي عدلي القيعي تفاوض ناديه مع مدافع الزمالك هاني سعيد الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي وقال القيعي: «لم نحرّض هاني سعيد على ناديه كما ادعى البعض ولم نفاوض اللاعب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.