محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى في الإمارات يناقش سُبل تطبيق التنمية المستدامة
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2017

اجتمع في دبي أمس أكثر من 200 مسؤول وخبير محلي وإقليمي ودولي، لمناقشة أهداف التنمية المستدامة في المنطقة عموماً وفي الإمارات خصوصاً، والتي تشمل القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين وتحسين مستوى الصحة والتعليم وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال تهيئة فرص عمل للشباب، وتوفير مياه نظيفة وبنية تحتية ملائمة وإنشاء مدن مستدامة وحماية البيئة، كما ورد في قرارات الأمم المتحدة.
وجاء ذلك خلال أعمال «الملتقى الوطني الأول حول أهداف التنمية المستدامة» والذي حمل عنوان «أهداف التنمية المستدامة: التميز في التنفيذ» والذي نظمته اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في الإمارات.
وتحدث رئيس لجنة الإحصاء والسياسات الإحصائية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية عضو المجلس الاستشاري للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء كونراد بيسندورفر، عن «رصد أهداف التنمية المستدامة وتوثيقها»، وعلاقتها بين البيانات والسياسات من منظور الأمم المتحدة.
وقدّم المدير التنفيذي لشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة غويدو شميدت تروب، عرضاً قارن فيه بين الدول لتقويم التقدم المحرز في تطبيق أهداف التنمية المستدامة.
وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة ريم الهاشمي، إن «تحقيق التنمية المستدامة تواجه تحديات في محاوله الوصول إلى 169 غاية من أهداف هذه الخطة الطموحة بحلول عام 2030، وتتمحور التحديات في جمع البيانات المرتبطة بتحقيق الأهداف، ولذلك دعونا مجموعة من أهم الخبراء العالميين في مجال البيانات والإحصاءات لمشاركة تجاربهم ومعرفتهم وخبراتهم».
وتم خلال الملتقى عرض مجموعة من السياسات والمبادرات المقترحة لدعم أهداف التنمية المستدامة من قبل مجموعة من الشباب الإماراتي المنتسبين إلى برنامج مصنع سياسات المستقبل التابع للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.
وشدّدت وزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل المزروعي، على دور الشباب في بناء الاستراتيجيات الناجحة والفعالة، خصوصاً في مجال الاستدامة. وقالت إن حكومة الإمارات «مكنت الشباب وأشركتهم في عملية صنع القرار، للمساهمة في بناء مستقبل مستدام للدولة، كما مكنتهم من تمثيل الإمارات في المحافل الدولية المهمة».
وأشارت إلى أن العالم «يحتاج إلى مبادرات تعنى بالشباب للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف العالمية».
وأكد وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري أن «الملتقى يتماشى مع استراتيجية الوزارة في تعزيز آفاق التعاون مع الجهات والمؤسسات على المستويين الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص، لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات وتقوية تنافسية اقتصادنا الوطني».
وأكدت نائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين منى المري، «دور التواصل والوعي المجتمعي في نجاح جهود الجهات الحكومية في تحقيق المبادرات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة في الإمارات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.