تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شعبان تنقل رسالة من الأسد إلى رئيس الوزراء الياباني
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 2011

أفادت «الوكالة السورية للأنباء» (سانا) بأن المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية الدكتورة بثينة شعبان نقلت «رسالة خطية» من الرئيس بشار الأسد إلى رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان «تتعلق بالعلاقات الثنائية وآخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية».
وكانت شعبان سلمت الرسالة إلى مستشار رئيس الوزراء الياباني نوكوياما خلال لقائهما في طوكيو مساء اول امس. وأوضحت «سانا» أنها التقت أيضاً رئيس مجلس النواب الياباني يوكوميتشي و»جرى تبادل لوجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصاً عملية السلام، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التبادل الثقافي بين شباب وطلاب البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة».
وبعد لقائها عدداً من أعضاء البرلمان الياباني الذين يمثلون أحزاباً مختلفة وعرض «مواقف سورية إزاء آخر التطورات في منطقتنا العربية والشرق الأوسط»، التقت شعبان وزير الخارجية الياباني سيجي ميهارا «وجرى تبادل لوجهات النظر حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد»، كما أجرت محادثات مع المبعوث الخاص للحكومة اليابانية للشرق الأوسط السفير يوتاكا ايمورا وتبادلا الآراء ووجهات النظر حيال التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً عملية السلام المتوقفة.
ونوهت شعبان خلال لقائها رئيسة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ساداكو اوغاتا بجهود الوكالة في سورية في مجالات المياه والبيئة والتنمية بشكل عام.
وكان وزير الخارجية وليد المعلم بحث في آب (أغسطس) 2009 مع المبعوث الخاص للحكومة اليابانية إلى الشرق الأوسط يوتاكا ايمورا في «سبل تطوير العلاقات السورية - اليابانية خصوصاً في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.