محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدايات غير سهلة لأبرز المرشحين للقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
نشر في الحياة يوم 26 - 05 - 2017

لن تكون بداية مسيرة اللاعبين المرشحين للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس سهلة هذا العام وقد تشهد البطولة الكبرى مواجهة بين رفائيل نادال البطل تسع مرات ونوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور قبل النهائي.
وسيخوض نادال المصنف الرابع في البطولة، والذي خسر مرة واحدة على الملاعب الرملية هذا الموسم، مواجهة يتوق أن تكون صعبة في الدور الأول أمام الفرنسي بنوا بير.
وسيستهل ديوكوفيتش المصنف الثاني في البطولة رحلة الدفاع عن لقبه أمام الإسباني مارسيل جرانويرس، الذي فاز على الأراضي الرملية بثلاثة ألقاب من أصل أربعة توّج بها في مسيرته.
وسيلعب البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً، والذي يعاني هذا الموسم، أمام الروسي أندريه كوزنتسوف وقد يواجه في الدور الثالث نيكولاس ألماغرو المتخصص في الملاعب الرملية أو الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.
وينتظر السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث في البطولة، التي تُوّج بها عام 2015، لاعباً من التصفيات وقد يصطدم بموراي في الدور قبل النهائي.
وفي منافسات السيدات، إنضمت التشيكية بترا كفيتوفا، التي لم تلعب أي مباراة رسمية منذ تعرضها للطعن على يد مسلح بسكين دخل منزلها مدعياً أنه مسؤول صيانة، للقرعة مصنفة 15 بفضل نظام حماية التصنيف.
وستواجه كفيتوفا في الدور الأول الأميركية جوليا بوسيروب.
وستخوض غاربين موغوروزا حاملة اللقب مواجهة صعبة في الدور الأول أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة 2010.
وفي طريقها نحو النهائي قد تصطدم اللاعبة الإسبانية المصنفة الرابعة في البطولة بالأميركية فينوس وليامز.
وستكون إيكاترينا مكاروفا أول منافسة تواجهها الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى عالمياً في البطولة.
وستغيب أسماء لامعة عن البطولة هذا العام بينهم السويسري روجر فيدرر الحاصل على 18 لقباً في البطولات الأربع الكبرى والذي قرّر عدم المشاركة في موسم الملاعب الرملية، والروسية ماريا شارابوفا التي فازت باللقب مرتين ولم تحصل على بطاقة دعوة بعد عودتها من عقوبة إيقاف بسبب المنشطات والأميركية سيرينا وليامز البطلة ثلاث مرات والتي تنتظر مولوداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.