مذكرة تفاهم بين محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    إزالة مبانٍ لصالح جسر الأمير ماجد مع «صاري»    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وبحضور دولي.. انطلاق المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية    1000 شركة محلية ودولية تشارك في ملتقى بيبان 24    "الإحصاء" تنشر مؤشر الرقم القياسي لأسعار العقارات    وصول الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة عشرة إلى لبنان    بيان دولي يحثّ إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها تجاه «الأونروا»    الحزب الحاكم في اليابان يخسر أغلبيته في البرلمان للمرة الأولى منذ 2009    «ميتا» تكافح الاحتيال بميزة بصمة الوجه    الأنظار تتجه لباريس في حفل جوائز الكرة الذهبية.. فينيسيوس يحسمها.. وغوارديولا ينافس أنشيلوتي كأفضل مدرب    في دور ال 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الاتحاد يواجه الجندل.. وديربي بين الرياض والشباب    وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان المستجدات    المملكة ودعم الشعب اليمني    تجسّد العمق التاريخي للمملكة.. اعتماد 500 موقع في سجل التراث العمراني    الصمت في لغة الأدب والحب    عبدالرحمن المريخي.. رائد مسرح الطفل في السعودية والخليج    السرطان يصيب هارفي واينستين داخل السجن    كبسولة النمو المالي    شتّان بين الضغائن والخصومات    8 أمور إذا شعرت بها.. غيِّر أصدقاءك فوراً !    مطار دولي يفرض حداً زمنياً للعناق    5 أطعمة غنية بالدهون الصحية    «خير المملكة» يتواصل في اليمن وسورية    أمير الرياض يستقبل السفير الياباني.. ويعزي الدغيثر    السيولة في الاقتصاد السعودي تسجل 2.9 تريليون ريال    الفقيه: مشروعات الاستزراع السمكي منوعة    "موهبة" تطلق فعاليات أولمبياد إبداع 2025    قيمة استثنائية    الطائف: أساتذة وخريجو معهد المراقبين يعقدون لقاءهم العاشر    "اتحاد القدم" يختتم دورة الرخصة التدريبية الآسيوية "A"    القيادة تهنئ حاكم سانت فنسنت وجزر الغرينادين    الهيئة العامة للعقار تدشن مبادرة مركز بروبتك السعودية لتمكين التقنية العقارية    وكيل الأزهر يشيد بجهود مجمع الملك فهد لطباعة المصحف    نائب أمير حائل ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    سعود بن جلوي يستقبل مدير الدفاع المدني بجدة    «التنفس المخلوي».. الوقاية بالتوعية    إنقاذ حياة فتاة بتدخل جراحي    مستشفى الأسياح يدشن مبادرة "نهتم بصحة أسنانك"    «موسم الرياض» يطرح تذاكر منطقة «وندر جاردن»    السني مديراً للموارد البشرية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    إسعاف القصيم الجوي يباشر اصابة راعي إبل في الصحراء    انتخاب ناصر الدوسري رئيساً للجنة العمالية بسابك    كيف يستعد الأوروبيون لترمب؟    الشرق الأوسط.. 500 عام من الصراعات!    أنا والعذاب وهواك في تكريم عبدالوهاب..!    9.7 ملايين عقد عمل موثق عبر منصة قوى    «بلان» أمامك أسبوع امتحان    إسرائيل.. ولعنة لبنان!    صلاح يقود ليفربول لتعادل مثير مع أرسنال بالدوري الإنجليزي    أهلاً بعودة رينارد    5095 ساعة تطوعية بجمعية العوامية    إطلاق 15 ظبياً في واحة بريدة    قائد القوات المشتركة يستقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني    وزير العدل يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون    جلوي بن عبدالعزيز يواسي آل سليم وآل بحري    ختام الدورة العلمية التأصيلية للدعاة والأئمة في المالديف    تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي    سموه عقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الصناعية.. وزير الدفاع ونظيره الإيطالي يبحثان تطوير التعاون الدفاعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توجه لدعم خدمات سوق الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية في السوق المحلية
نشر في الحياة يوم 07 - 05 - 2017

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارتها للمملكة، أخيراً، في مهمة تجارية، توقيع اتفاق تعاون بين شركة إس إيه بي ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بمكتب التحول الرقمي الوطني، كما أعلنت شركة إس إيه بي خططها لدعم رؤية المملكة 2030 لتلبية الأهداف الطموحة للتحول الرقمي في المملكة.
وتعتزم شركة إس إيه بي استثمار ما قيمته 285 مليون ريال على مدى أربع سنوات، ويرتكز ذلك على تأسيس مركز عام للبيانات السحابية في المملكة، ومنصة مفتوحة للمطورين المحليين، ومركز ابتكارات مشترك لدعم رواد الأعمال السعوديين من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة على حد سواء، كما سيتم سعودة المزيد من حلول «إس إيه بي» بما يعزز التنوع الاقتصادي والاستثمار الحكومي في المملكة العربية السعودية.
وتدعو رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 جميع الوزارات والجهات الحكومية إلى تقديم واستخدام المزيد من حلول التقنية عبر الشبكات والأجهزة المحمولة، وخصوصاً في المجالات التي تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وتنمية المواهب وتطوير أنظمة المشتريات. وقالت ديمة اليحيى، رئيسة مكتب التحول الرقمي الوطني: «إن مؤسسات القطاعين العام والخاص في السعودية في حاجة بالغة إلى تطبيق أحدث المبتكرات التقنية لتمكين نماذج أعمال رقمية جديدة، ومن ثم توسعة وزيادة القدرة التنافسية الاقتصادية للمملكة. لذا فإن عقد المزيد من الشراكات بين القطاعين العام والخاص والابتكار المشترك أمر حيوي ومهم لإثراء الاقتصاد المتنوع وإطلاق الموجة المقبلة من المواهب السعودية ورواد الأعمال». يذكر أن برنامج التحول الرقمي الوطني 2020، الذي تبلغ موازنته 285 بليون ريال، سيعزز من استخدام التقنيات الحديثة، ولا سيما الحوسبة السحابية في القطاع العام، وستكون الحلول السحابية التي تعمل على نموذج النفقات التشغيلية، وعملية الدفع أولاً بأول، أمراً ضرورياً لتطبيق أحدث الابتكارات التقنية، مثل إنترنت الأشياء وخدمات المدن الذكية بما فيها حركة المرور وقطاع الأمن والدفاع.
وكجزء من الإعلان، فإن وزارتي الاقتصاد والتخطيط والاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلتين بمكتب التحول الرقمي الوطني سيعملان مع «إس إيه بي» لوضع هيكلية معينة لدمج مركز «إس إيه بي» للحوسبة السحابية مع خطة الحوسبة السحابية الحكومية بهدف تحسين الأداء الحكومي وزيادة إنتاجية الموظفين وتقديم خدمات أفضل للمواطن.
أكدت مؤسسة الأبحاث والاستشارات العالمية (جارتنر) أنه من خلال النظر إلى فرص السوق القوية فإن خدمات الحوسبة السحابية العامة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستزيد بنسبة 22 في المئة بما يصل إلى 4.5 بليون ريال عام 2017، كما أشارت إلى أن نسبة 69 في المئة من رؤساء شركات تقنية المعلومات الكبرى عالمياً يقومون باستثمارات جبارة في مجال الحوسبة السحابية، كما أكدت «أكسفورد» للاقتصاد أيضاً.
وتعتبر «إس إيه بي» أول مزود عالمي للبرمجيات يقوم بإطلاق مركز للحوسبة السحابية العامة في المملكة بنهاية 2017. وسيصبح بإمكان الشركات والمؤسسات التي تقوم بإدارة الحلول على مركز البيانات المحلي لدى «إس إيه بي» بتحليل البيانات بشكل آمن داخل المملكة، لاتخاذ قرارات فورية. ويتفق المحللون على أن مركز البيانات سيكون له تأثير كبير في دعم التحول في قطاعات الصناعة السعودية، مثل البنوك والتمويل والبناء والتصنيع والقطاع العام وتجارة التجزئة.
وعلق المدير التنفيذي لشركة «إس إيه بي» في السعودية والبحرين واليمن أحمد الفيفي: «بإطلاق مركز إس إيه بي للحوسبة السحابية ستعمل المملكة على تسريع عملية التحول الرقمي الذي تقوده الحكومة وستعزز من تنويع النمو الاقتصادي. وتعمل «إس إيه بي» على استخلاص أفضل الممارسات العالمية في دعم الحكومة السعودية والمؤسسات من مختلف الأحجام ودعم القطاع الصناعي فيها من أجل استخدام حلول حوسبة سحابية أمنة ومتوافقة محلياً بما يعمل على تبسيط العمليات وخفض الكلفة وحفز نماذج أعمال مبتكرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.