أكد المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بدر العطيشان، استعدادهم لموسم العيد، بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية العاملة في كلا الجانبين من الجسر الذي يربط بين السعودية والبحرين، وذلك لمواجهة كثافة أعداد المسافرين ومرتادي الجسر أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.وأشار العطيشان، إلى حرص المؤسسة على «تقديم أفضل الخدمات لمواجهة الزحام، وسرعة وزيادة انسيابية حركة النقل والتنقل عبر الجسر»، لافتاً إلى أن «بوابات الرسوم ستكون جميعها مفتوحة طيلة أيام الإجازة، وعلى مدار الساعة. وسيتم من خلالها إرشاد المسافرين والعابرين إلى اتباع الإرشادات من جانب موظفي الأمن والسلامة في المؤسسة، حفاظاً على النظام، ومن أجل ضمان سلامة مرتادي الجسر». وشهد الجسر خلال إجازة عيد الفطر المبارك من العام الماضي، مرور نحو 150 ألف مسافر، في الاتجاهين، وذلك بعد عبور 87.059 مسافراً، توجهوا إلى البحرين، مقابل 63.422 مسافراً دخلوا السعودية، على مدى ثلاثة أيام. وسجل اليوم الثالث أعلى المعدلات، بعد مرور 65.944 مسافراً، بمعدل 36.917 مسافراً كانوا متجهين إلى البحرين، و29.027 قدموا إلى السعودية، فيما شهد يوم العيد دخول 22.030 مسافراً إلى البحرين، و13.259 مسافراً قدموا إلى السعودية. أما ثاني أيام العيد فشهد عبور 28.112 مسافراً كانوا متجهين إلى البحرين، مقابل 21.136 مسافراً دخلوا إلى السعودية من خلال الجسر. واعتبر العطيشان موسم العيد الماضي، «من أنجح المواسم» خصوصاً بعد أعمال التوسعة التي شهدها الجسر، وتم توظيفها في حركة المرور، مشيراً إلى تعاون الإدارات المعنية من الجمارك والجوازات في الجانبين السعودي والبحريني، ما كان له «أثر في استيعاب أعداد المسافرين بمركباتهم وإنهاء إجراءات سفرهم في كل يسر وسهولة، واستبدل الصورة السلبية التي كانت لدى مستخدمي الجسر نتيجة الزحام والتكدس اللذين شهدهما الجسر في أوقات ماضية، قبل أعمال التوسعة والتطوير الذي شهدها الجسر، بعد افتتاح المسارات الجديدة التي تمت إضافتها وتشغيل الكبائن كافة التي تم استحداثها أخيراً في الجانبين، وبلغت 96 مساراً في الاتجاهين، وتضم مسارات الجوازات والجمارك، ونقاط التأمين، وتسليم أوراق العبور». وسجل الجسر أعلى معدل للحركة في يوم واحد، في ثالث أيام عيد الفطر من العام 1428ه، حين عبرته 78.344 مركبة. وسجلت حركة تدفق المركبات من طريق الجسر زيادة تقدر بنحو 205 في المئة. وارتفع عدد المسافرين بمعدل 146 في المئة.