تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبارك يتوجه إلى روما في زيارة تستغرق يومين
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2010

القاهرة - يو بي أي - غادر الرئيس المصري حسني مبارك القاهرة صباح اليوم الثلاثاء متوجها إلى العاصمة الإيطالية، روما، في زيارة رسمية تستمر يومين، هي أولى زياراته الخارجية بعد تعافيه من عملية جراحية خضع لها في مارس'آذار الماضي.
ويجري مبارك خلال زيارته إلى روما مشاورات "هامة" مع الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو، ويعقد مع رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني القمة الثالثة للمشاركة الإستراتيجية التي أطلقها الزعيمان في روما في العام 2008 وإنعقدت قمتها الثانية في منتج شرم الشيخ المصري العام الماضي.
وستركز مشاورات مبارك في روما حول العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين في مجالات التجارة والإستثمار والسياحة وتدريب العمالة المصرية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما سيبحث مبارك تنفيذ برامج التعاون بما في ذلك مراحل إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية للتعليم الفني، وستشهد القمة توقيع 24 من إتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم في هذه المجالات وغيرها.
وستتناول المحادثات علاقات المشاركة بين مصر والإتحاد الأوروبي، والقضايا الإقليمية بالتركيز على جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، والأوضاع في العراق والسودان والصومال، والتطورات ذات الصلة بملف إيران النووي.
ويرافق مبارك وفد رفيع المستوى يضم وزيرة التعاون الدولي فايزة ابو النجا، ووزراء الخارجية احمد ابو الغيط، والإعلام انس الفقي، والتجارة والصناعة محمد رشيد، والزراعة امين اباظة، ومدير جهاز المخابرات الوزير عمر سليمان، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي.
وكان مبارك عاد الى شرم الشيخ (660 كيلومترا جنوب شرق القاهرة) في 27 مارس'آذار الماضي عائدا من المانيا بعد تعافيه من عملية جراحية لاستئصال الحوصلة المرارية.
وخضع مبارك لعملية جراحية في السادس من مارس بهدف استئصال المرارة وورم حميد في الاثنى عشر.
وأثار مرض مبارك مخاوف في الاوساط السياسية والاقتصادية خاصةً أن مبارك، الذي تسلم السلطة عام 1981، لم يعين نائباً له منذ ذلك الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.