البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشلسي يحسم موقعة «أولدترافورد» ويتربع على الصدارة
نشر في الحياة يوم 04 - 04 - 2010

نيقوسيا - ا ف ب - حسم تشلسي موقعته مع مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزع منه الصدارة مجدداً بالفوز عليه 2-1 امس (السبت) على ملعب «اولدترافورد» امام حوالى 75 الف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وكسب آرسنال نظيره ولفرهامتون بهدف في الوقت البدل ضائع عن طريق نيكالس.
ويأتي فوز تشلسي في مرحلة مفصلية لتحديد هوية البطل خصوصاً ان الدوري الممتاز وصل الى مراحله الاخيرة، لكن شيئاً لم يحسم لانه بانتظار الفريقين مواجهات صعبة، اذ يلعب تشلسي في المراحل الست الاخيرة مباراتين صعبتين جداً خارج قواعده امام جاره توتنهام وليفربول، فيما يلعب مانشستر خارج ملعبه مع جاره مانشستر سيتي ثم توتنهام على ارضه.
ورفع تشلسي رصيده الى 74 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمته الاولى على ارضه في الدوري هذا الموسم.
وتأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بافتقاده خدمات نجمه المطلق وهدافه لهذا الموسم حتى الآن واين روني (35 هدفاً في جميع المسابقات و26 في الدوري) بسبب الاصابة التي تعرض لها الثلثاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني (1-2) في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، وهو سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع على اقل تقدير.
وسمح غياب روني للبلغاري ديميتار برباتوف ان يبدأ المباراة اساسياً، وهو لقي مساندة هجومية من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والاكوادوري انطونيو فالنسيا والويلزي المخضرم راين غيغز.
في المقابل، بدأ مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي التي تفوق على نظيره فيرغوسون في ست مواجهات من اصل السبع التي جمعت الرجلين حتى الآن (4 حين كان الاول مع ميلان)، المباراة بابقاء هدافه العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط مفضلاً ان يلعب برأس حربة وحيد هو الفرنسي نيكولا انيلكا ومن خلفه كل من البرتغالي ديكو وجو كول والفرنسي فلوران مالودا.
ودخل فريق «الشياطين الحمر» الساعي الى الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز لم يحققه اي فريق في السابق، الى هذه المواجهة وهو يأمل ان يؤكد تفوقه على غريمه اللندني في «اولدترافورد» حيث لم يخرج الاخير فائزاً منذ العاشر من ايار (مايو) 2005 عندما تغلب على فريق فيرغوسون بثلاثة اهداف سجلها البرتغالي تياغو والايسلندي ايدور غوديونسون وجو كول، في مقابل هدف للهولندي رود فان نيستلروي.
لكن البداية لم تكن مثالية لفريق «الشياطين الحمر» لان ضيفه اللندني افتتح التسجيل في اول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف رائع سجله جو كول الذي استفاد من المجهود الفردي المميز الذي قام به مالودا على الجهة اليسرى حيث تخطى ثلاثة لاعبين قبل ان يعكس الكرة الى القائم القريب فوصلت الى كول الذي حولها بكعب قدمه الى الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (20).
وغابت بعدها الفرص باستثناء واحدة واضحة لتشلسي الذي طالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد خطأ من غاري نيفيل على انيلكا داخل المنطقة لكن الحكم مايك دين طالب بمواصلة اللعب.
وفي بداية الشوط الثاني كاد تشلسي يعزز تقدمه عندما مرر جو كول الكرة للبرتغالي باولو فيريرا المتوغل في الجهة اليمنى فلعبها الاخير عرضية عوضاً عن التسديد وهو في مواجهة المرمى لكن انيلكا وصل متأخراً ليفرط الفريق اللندني بفرصة ذهبية (48).
وتحسن بعدها اداء مانشستر وكان قريباً من ادراك التعادل عبر برباتوف لكن رأسية النجم البلغاري مرت قريبة جداً من القائم الايمن لمرمى الحارس التشيخي بتر تشيك (61).
وفي الدقيقة 70 زج انشيلوتي بدروغبا بدلاً من انيلكا، ورد عليه فيرغوسون بادخال الايطالي الشاب فيديريكو ماكيدا من بارك جي سونغ والبرتغالي لويس ناني بدلاً من بول سكولز، لكن تبديل الايطالي اعطى ثماره اكثر من نظيره الاسكتلندي لان دروغبا عزز تقدم تشلسي بهدف ثان بعدما تسلم الكرة من البديل الآخر العاجي ساولومن كالو عند حدود المنطقة وتوغل قبل ان يطلق كرة صاروخية على يسار فان در سار (79)، مسجلاً هدفه الاول في الدوري ضد «الشياطين الحمر» وان كان مشكوكاً بصحته بسبب تسلل العاجي.
لكن المباراة اشتعلت مجدداً في الدقائق التسع الاخيرة عندما قلص مانشستر الفارق بعدما توغل البديل ناني في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية حاول تشيك اعتراضها فارتدت من صدر البديل الآخر ماكيدا الى داخل شباك الفريق اللندني (81) الذي اعترض على الهدف لان الايطالي الشاب لمس الكرة بيده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.