محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساعات «أوميغا» تحتفي ب«جيمس بوند» الجديد
نشر في الحياة يوم 20 - 11 - 2015

مع اقتراب إطلاق فيلم «سبكتر»، يسترجع دانيال كريغ مراحل حياته والتغيرات التي طرأت عليها، وكيف أن «أوميغا» كانت في قلب كل حدث فيها. وقبل إطلاق الفيلم انتشرت إشاعة أثارت اهتمام عشاق «بوند» في كل مكان: هل سيكون دانيال كريغ الممثل السادس الذي يلعب دور العميل السري الأسطوري 007؟ وحتى بالنسبة لكريغ نفسه بدت هذه الفكرة بعيدة المنال.
ويقول دانيال كريغ: «أخبرني أحدهم بأنني ربما أكون مرشحاً للعب دور جيمس بوند، وفكرت بيني وبين نفسي بأن ذلك سيكون أمراً مذهلاً ورأيت بأن هذه الفكرة مستحيلة، ليس لشيء، فأنا لم أر بأن ذلك يمكن يحدث لي». ولكن مع استمرار نمو الإشاعات، أصبح الحلم أقرب إلى حقيقة وتم ترشيح كريغ للقيام بالدور. وفي ذلك الوقت وأثناء رحلته إلى هنغاريا، كان كل ما يدور في ذهنه هو ساعات أوميغا.
ويضيف كريغ: «ذهبت إلى متجر يبيع الأغراض المستعملة وقمت بشراء ساعة أوميغا. وفكرت بيني وبين ونفسي، إذا لم أحصل على دور جيمس بوند فإن هذه الساعة ستذكرني بأنني كنت على وشك القيام بالدور». وفي ذلك الوقت، سواءً حصل على الدور أم لم يحصل عليه، فإن دانيال كريغ رسخ صلته بالعميل جيمس بوند وأكّد وجود علاقة بينه وبين الشخصية. وكانت الساعة التي اشتراها عام 1968 «أوميغا سيماستر 300»، والأغرب من ذلك بأن الساعة التي كان من المقرر أن يرتديها بوند في «سبكتر» هي ساعة «أوميغا سيماستر 300». ويُعد هذا التصميم من النماذج العتيقة التي تعمل بتقنية الحركة الميكانيكية 565، وكانت من الساعات التي يرتديها غواصو البحرية الملكية البريطانية لمغامرات أعماق البحار. وهي تتمتع بتصميم مميز وتتلاءم مع شخصية أسطورية تستحق لقب 007 بجدارة. أما الآن فإنه من الصعب تخيل أي ممثل آخر يلعب هذا الدور غير كريغ الذي يخبرنا عن هذه اللحظة المهمة في حياته: «كل هذا أصبح من الماضي، وأنا ما زلت أرتدي ساعة بوند حتى اليوم».
وبعد مرور 10 سنوات من انتشار تلك الإشاعة، فإن دانيال كريغ سيعود لارتداء ساعة أوميغا سيماستر 300 مرة أخرى على الشاشة الكبيرة، وسيذكرنا بمهاراته الفريدة في تقمص شخصية بوند الشهيرة التي أصبحت ملازمة له. وقام دانيال كريغ بزيارة خاصة إلى قلب صناعة الساعات في سويسرا لحضور إطلاق مصنع أوميغا الجديد في فيليريت بسويسرا. وتم أخذه في جولة سياحية مع تصريح حصري للدخول إلى المصنع ومشاهدة عملية التجميع. وخلال الزيارة تمكّن كذلك من الاطلاع على تصنيع ساعة «أوميغا الجديدة سيماستر 300 سبكتر» المحدودة الإصدار.
وكانت زيارة كريغ إلى فيلريت مناسبة عظيمة، حيث اصطحبه الرئيس التنفيذي لمجموعة سواتش وستيفن أوركهارت، رئيس أوميغا نيك حايك، وتمّ عرض الكيفية التي يتم بها تصنيع الساعات لا سيما ساعة «سبكتر»، وبما أن كريغ يعد من هواة تجميع الساعات، فقد كان مفتوناً بما رآه من هندسة متقنة في مراحل عملية التصنيع. يقول كريغ: «أعتقد بأن الأمر الأكثر إذهالاً هو أن هذه الساعات يتم تصنيعها في كل المراحل، ومن العدم يتم تكوين ساعة تعمل بدقة متناهية، وأنه لأمر مثير للإعجاب رؤية الهندسة التي يتم بها تصنيع الساعة، وما يتم تطبيقه من حرفية متوارثة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.