"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



5 من لاعبي كرة القدم النيالبيين يواجهون عقوبة السجن المؤبد
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2015

يحاكم خمسة من لاعبي كرة القدم النيباليين بتهمة الخيانة، بسبب تعمّدهم الخسارة في التصفيات المؤهّلة لمونديال البرازيل.
وظهر كابتن منتخب نيبال لكرة القدم وحارس المرمى بالإضافة الى 3 لاعبين آخرين في المحكمة، بتهمة التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم، وتم توجيه تهمة الخيانة لهم. وفي حال تمت إدانتهم سيواجهون عقوبة السجن مدى الحياة.
وقالت الشرطة أنه تم إيقاف اللاعبين بعد ملاحظة وجود كميات كبيرة من المال تم إيداعها في حساباتهم المصرفية.
وقال الموظف في المحكمة الخاصة في كاتماندو التي تنظر في القضية، بدركالي بوخاريل، انهم اتهموا بموجب قانون صدر في العام 1989، ينص على أن أي شخص "تسبب أو يحاول التسبب في تعريض سيادة نيبال وسلامتها إلى الاضطراب تكون عقوبته السجن مدى الحياة".
وقال رئيس شعبة الجريمة في شرطة العاصمة كاتماندو سار بيندرا خانال، انهم يحققون في مباريات عدة لعبت في العام 2011، حاولت من خلالها نيبال التأهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، بما في ذلك مباراة الفريق ضد الأردن والتي خسرت فيها نيبال 9-0.
وأضاف: "نشتبه بأن هناك تلاعبا في نتائج بعض المباريات، بما في ذلك المباراة الودية التي خسرت فيها نيبال". مؤكداً: "سوف نستمر في التحقيقات، وسنناقش التهم التي سيواجهونها".
وبيّن كبير الناطقين باسم شرطة كاتماندو راج بوخاريل، أن مبالغ تتراوح ما بين ألف دولار و1500 دولار أودعت في حسابات اللاعبين، في مقابل تلاعبهم بالنتائج.
وتأتي الاعتقالات بعد عام من إجبار رئيس اتحاد كرة القدم في نيبال غانيش ثابا على التنحي، بسبب مزاعم فساد تشير إلى أنه اختلس ملايين الدولارات وتورط في العديد من الرشاوى خلال 19 عاما.
وكان ثابا أوقف أنشطته المتعلقة باللعبة لمدة 120 يوما أثناء تحقيق "فيفا" في اتهامات من زملائه في نيبال، لكن الاتحاد الدولي لم يعلن عن توصله الى أي نتائج.
وانتهت فترة الابتعاد التي فرضها ثابا على نفسه يوم الثالث من آذار (مارس) الماضي، وهو ما سمح له بممارسة نشاطه أثناء مشاركة نيبال في الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2018.
وكان "فيفا" أكد في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أن الاتحاد النيبالي خضع لمراجعة خارجية "غير مرضية" في 2012 بعد اكتشاف "حركات مالية غير تابعة" له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.