محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منشآت سكنية وتجارية في القدس
نشر في الحياة يوم 27 - 08 - 2015

هدمت جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس منشآت سكنية وتجارية في قرية العيزرية، شرق القدس، بحجة البناء من دون ترخيص على أراض مصادرة لبناء الجدار العازل.
وأوضح الناطق باسم «المقاومة الشعبية» هاني حلبية لوكالة «معا» أن قوات كبيرة من أفراد القوات الخاصة برفقة طواقم الإدارة المدنية اقتحموا قرية العيزرية، وشرعوا بهدم وتجريف منشآت سكنية وتجارية تعود لأمين سر «حركة فتح لعرب الجهالين وبادية القدس» سامي أبو غالية، وبعضها يخص عائلات عدة من القدس والخليل والعيزرية وعرب الجهالين.
وأوضح حلبية أن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن أبو غالية ومنزلاً لسكن العمال و7 منشآت تجارية قائمة على أرض مساحتها حوالى 7 دونمات.
وقال إن المنشآت قائمة منذ سنوات طويلة، إلا أن الاحتلال قام خلال عام بهدمها 5 مرات لإكمال الجدار العازل وبنائه في المنطقة. وأكّد حلبية أنه ستتم إعادة بناء المنشآت لمنع بناء الجدار وعزل المنطقة نهائياً عن امتدادها.
أوضح أبو غالية أن «قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وقامت بهدم المنشآت من دون سابق إنذار»، لافتاً الى أن منزله السكني تبلغ مساحته 100 متر مربع ويعيش فيه 6 أفراد وتمّ هدم المنزل بالكامل من دون السماح لهم بإخراج الأثاث منه.
وأضاف أن «15 عائلة تعتاش من المنشآت التجارية، وتقدر الخسائر بأكثر من 6 آلاف شيكل»، منوهاً إلى أن الجرافات قامت بتجريف المحلات بعد هدمها ولم يسمح لهم بإخراج البضائع منها.
الى ذلك، اقتحم موظفو بلدية القدس، بحراسة من القوات الإسرائيلية، منزل عدنان غيث، أمين سر حركة «فتح» في الحارة الوسطى ببلدة سلوان. وقال غيث إن «بلدية الاحتلال تدعي وجود بناء جديد ومخالف»، مؤكداً أن البناية قائمة منذ سنوات طويلة، وآخر بناء كان قبل 25 عاماً، واتهم قوات الاحتلال باقتحام المنزل بطريقة استفزازية بادعاءات باطلة لا صحة لها، وهي ضمن الملاحقات للمقدسيين.
وسلمت قوات الاحتلال بلال غيث -شقيق عدنان- أمر استدعاء للتحقيق، بعد الاعتداء عليه.
في غضون ذلك، واصلت الشرطة الإسرائيلية أمس ولليوم الثالث على التوالي منع أعداد كبيرة من النساء والرجال المصلين من دخول المسجد الأقصى. وقال حراس المسجد ان الشرطة اعتقلت أمس طالبتين في المدرسة الشرعية، لدى محاولتهما الوصول إلى المدرسة الواقعة داخل أسوار المسجد، وفرضت غرامات مالية على عدد من الصحافيين الذين تواجدوا عند أبواب المسجد لتغطية اعتصام نفذته العشرات من النساء الممنوعات من دخول المسجد والصلاة فيه.
وقال الحراس ان السلطات فرضت غرامات مالية على كل من الصحافيين علي ياسين (تلفزيون فلسطين) ومحمد عشو (تلفزيون روسيا اليوم). وقال الصحافيان إن السلطات اتهمتهما بإعاقة حركة المواطنين في الموقع، فيما اتهم ياسين الشرطة الإسرائيلية بأنها هي التي أعاقت حركة المواطنين عبر الحواجز المعدنية التي أقامتها على أبواب المسجد والطرق المؤدية إليه.
وقال الحراس ان الشرطة الإسرائيلية تفرض طوقاً امنياً حول المسجد منذ ثلاثة أيام، حيث تنصب حواجز معدنية على أبواب المسجد، وتعيق دخول المصلين، وتمنع العديد من النساء والرجال وطلبة المدارس من الدخول.
وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أن الشرطة التي منعت أمس العشرات من النساء والشبان من الدخول إلى المسجد، سمحت لمجموعات من المستوطنين باقتحامه عبر باب المغاربة. موضحاً ان حوالى 60 مستوطناً دخلوا المسجد عبر باب المغاربة، تحت حراسة من قوات الاحتلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.