البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملاعب تنس .. ملاعب تنس .. ملاعب تنس .. ملاعب تنس .. ملاعب تنس .. ملاعب تنس
نشر في البلاد يوم 23 - 07 - 2010

عاد الأميركي جون إيسنر إلى هوايته المفضلة بخوض المباريات الماراثونية وأقصى اللوكسمبورغي جيل مولر 4-6 و7-6 (8-6) و7-6 (9-7)، ليتأهل الى الدور ربع النهائي من من دورة اتلانتا الاميركية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 513 ألف دولار أميركي.ولعب إيسنر المصنف ثانيا في الدورة 33 ارسالا ساحقا في المباراة التي دامت ساعتين ونصف الساعة، محققا فوزه الأول منذ دخوله تاريخ دورة ويمبلدون البريطانية، عندما خوض أطول مباراة في تاريخ اللعبة بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو في مباراة دامت 11 ساعة على مدى ثلاثة أيام وانتهت مجموعتها الحاسمة بنتيجة 70-68.وقال إيسنر بعد المباراة: "لم أكن أريد تخييب امال الجماهير بخسارة مباراتي الأولى هنا. لدي الكثير من الأصدقاء وعائلتي هنا أيضا، لذا لم أكن أريد الخروج باكرا".وتابع إيسنر: "شعرت بأنني أزيل الصدأ عني في المجموعتين الثانية والثالثة، لكن الفوز كان من بين الأفضل هذه السنة. أردت خوض بعض المباريات قبل واشنطن وبطولات الماسترز".
من جهته، ضرب مولر (27 عاما) 29 ارسالا ساحقا في المباراة وكانت الفرصة متاحة له لحسمها، لكنه أهدر كرتين ثمينتين للفوز، علما بانه غاب عن نصف الموسم الماضي بداعي الاصابة، ويشارك في دورته الثانية ضمن دورات المحترفين بعد كوينز الشهر الماضي.وتغلب الأميركي ماردي فيش المصنف سادسا على مواطنه روبي جينيبري في مجموعتين نظيفتين 6-1 و7-5.وبلغ الأميركي تايلور دنت الدور ربع النهائي لأول مرة منذ نحو خمسة أعوام، بعدما قلب تأخره أمام الأرجنتيني هوراسيو سيبالوس وفاز عليه 4-6 و6-2 و6-صفر في 90 دقيقة.وكانت المرة الاخيرة التي بلغ فيها دنت هذا الدور في طوكيو عام 2005 عندما خسر أمام الفنلندي ياركو نيمينن.ويعيد دنت (29 عاما) بناء مسيرته ببطىء بعد خضوعه لجراحة في ظهره منذ عدة مواسم، وهو عاد الى الملاعب عام 2008، وفوزه على سيبالوس هو السابع هذا الموسم مقابل 13 خسارة.
وخرج الاميركي مايكل راسل (32 عاما) فائزا من معركة بين مخضرمين على حساب الألماني راينر شوتلر (34 عاما) بنتيجة 1-6 و6-2 و7-5. وشهدت المباراة عدة أخطاء من اللاعبين وتم كسر الارسال فيها 13 مرة.وعادت دورة أتلانتا الى روزنامة دورات اللاعبين المحترفين بعد غياب تسعة أعوام، اثر مواجهتها مشاكل مالية، وهي الدورة الاولى على الاراضي الصلبة تحضيرا لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق في 30 أغسطس المقبل.
دورة هامبورغ
خرج الاسبانيان نيكولاس الماغرو والبرت مونتانيس المصنفان خامسا وثامنا على التوالي من الدور الثاني لدورة هامبورغ الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها مليون و115 الف يورو، اثر خسارة الاول امام الاوزبكستاني دينيس ايستومين 6-7 (5-7) و6-7 (7-9)، والثاني امام مواطنه بيري ريبا الصاعد من التصفيات 4-6 و7-5 و6-7 (4-7.ولم يكن حال الروماني فيكتور هانيسكو والالماني ميكايل بيرير الثاني عشر والسادس عشر على التوالي افضل من الماغرو ومونتانيس وودعا الدورة من الدور الثاني ايضا بخسارة الاول امام الالماني جوليان ريشتر 6-7 (4-7) و4-6، والثاني امام الايطالي اندريا سيبي 2-6 و6-7 (4-7).وفي الدور الثالث، يلتقي ريبا مع الايطالي بوتيتو ستاراتشي الذي كان ازاح الاسباني طومي روبريدو الحادي عشر من الدور الثاني امس الثلاثاء، فيما يلعب سيبي مع مواطنه فابيو فونييني، وايستومين مع ريشتر.
وتأهل النمسوي يورغن ميلتسر الى الدور الثالث بتغلبه على الارجنتيني ادواردو شوانك 6-4 و6-1، ليضرب موعدا مع الفرنسي جيريمي شاردي الفائز على الالماني فيليب بيتشنر الثالث عشر 6-3 و6-3.
كما تأهل البرازيلي توماس بيلوتشي السابع بفوزه على الايطالي سيموني بوليلي 6-1 و3-6 و6-3، ليلتقي في الدور المقبل مع الالماني فيليب كولشرايبر العاشر والذي فاز على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 2-6 و6-2 و6-4.
دورة بورتوروز
بلغت الروسية فيرا دوشيفينا والسلوفينية بولونا هيركوغ المصنفتان سادسة وسابعة الدور ربع النهائي لدورة بورتوروز السلوفينية الدولية لكرة المضرب المقامة على أرض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، بفوز الاولى على الفرنسية فيرجيني رازانو 4-6 و7-5 و6-2، والثانية على مواطنتها كاتارينا سريبوتنيك المشاركة ببطاقة دعوة 6-4 و6-7 (3-7) و6-3 في الدور الثاني.وتلتقي دوشيفينا في ربع النهائي مع مواطنتها انا تشاكفيتادزه الفائزة على الايطالية سارا ايراني الرابعة 6-1 و6-2، فيما تلتقي هيركوغ مع السويسرية ستيفاني فوجيلي التي تغلبت على النمسوية تاميرا باشيك 7-5 و6-4.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.