البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شاهد: شركة تويوتا تساعد مرضى الجلطة الدماغية على المشي مرة أخرى
نشر في البلاد يوم 16 - 04 - 2017

أنها شركة تويوتا اليابانية " Toyota Motor Corporation"، ي شركة كبرى متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في اليابان. وتعتبر الآن المُصنع الأول للسيارات بالعالم.
وللشركة 522 فرعاً. تقوم الشركة بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة، إلى جانب تصنيعها السيارات.
ومن نشاطاتها أيضاً صناعة الإنسان الآلي (الروبوت)… وهو موضوع مقالنا اليوم:
حيث أطلقت العملاقة اليابانية تويوتا يمؤخراً الساق الداعمة الروبوتية Welwalk WW-100.
والتي ستساعد مرضى الجلطة الدماغية على المشي مرة أخرى.
حيث استفادت الشركة من خبراتها الطويلة وأبحاثها المتعددة من أجل تصنيع سيارتها …
وقامت بتصنيع هذه الساق الداعمة العاملة بواسطة محركات تساعد الأشخاص المشلولين جزئياً على المشي.
وتمتلك الساق الداعمة الروبوتية القدرة على مساعدة المرضى في وظائف متعددة مثل:
دعم وزن الجسم والمساعدة في الحركات مثل تأرجح الساق إلى الأمام.
، ويحتوي الجهاز على مستويات حساسية يمكن ضبطها بناء على وصفة وتقدير الطبيب المعالج المختص بتلك الحالات المرضية.
ويتكون جهاز Welwalk WW-1000 من جزئين أساسيين هما:
الجسم الرئيسي والساق الروبوتية…
ويتألف الجسم الرئيسي من جهاز مشي ومراقبة، في حين تساعد الساق الروبوتية مرتديها على حني الركبة ومد الساق، ويمكن تثبيت الجهاز واستعماله في مراكز إعادة التأهيل مثل المستشفيات.
وقد تعاونت تويوتا مع جامعة فوجيتا الصحية لتطوير الجهاز الطبي الذكي.
وأعلن الدكتور "اييتشي سايتو" ونائب الرئيس في جامعة فوجيتا الصحية قائلاً:
"إن تقديم المساعدة الميكانيكية أكثر من اللازم يمكن أن يبطئ تقدم المريض في إعادة التأهيل، إلا أن هذا الجهاز يساعد بالشكل اللازم"
ولا شك أن السكان اليابانيين الكبار في السن يعانون من ارتفاع نسبة مرض الشلل بسبب الجلطات الدماغية.
لذلك وتنوي تويوتا تأجير مئة جهاز Welwalk WW-100 للمرافق الطبية في اليابان في وقت لاحق من هذا العام.
وتبلغ تكاليف استعمال الجهاز 9200 دولار كرسم أولي يليه رسم إيجار شهري قدره 3200 دولار .
وصرحت شركة تويوتا خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤخراً ي في العاصمة اليابانية طوكيو حول أن:
رؤية الشركة تتمثل بمحاولة توفير إمكانية التنقل للجميع بما في ذلك المرضى.
وأن الشركة تعمل على تطوير الربوتات الصناعية لصناعة السيارات.
وأن الشركة تحاول معرفة كيف يمكن استعمال هذه التكنولوجيا لملء الاحتياجات الاجتماعية مساعدة الناس بشكل أكبر.
A model demonstrates the Welwalk WW-1000, a wearable robotic leg brace designed to help partially paralyzed people walk at the main system with treadmill and monitor, at Toyota Motor Corp.'s head office in Tokyo, Wednesday, April 12, 2017. Toyota Motor Corp.'s Welwalk WW-1000 system is made up of a motorized mechanical frame that fits on a person's leg from the knee down. (AP Photo/Eugene Hoshiko)
مرتبط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.