البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحظ تبسم للأهلي وخذل النصر

كالعادة في ديربي الكرة في العاصمة الرياض خرج العالمي النصراوي خاسراً وهو لا يستحق عطفاً على مستواه الرائع وادائه المنظم في الشوط الاول حيث عمل كل شيء باستثناء التسجيل ولولا مشيئة الله ثم قلة خبرة اللاعب الجديد فهد الرشيدي وضياع أكثر من فرصة بالشوط الاول لخرج النصر حاسماً اللقاء بأكثر من هدف، وفي الشوط الثاني حدث ما لم يكن في الحسبان حيث تغير أداء النصر 180 درجة بعد خروج الواكد.كما أن التغييرات التي أحدثها المدرب بإنزال الكويكبي وحسن ربيع كانت متأخرة ولخبطت الأوراق وغمرت طريقة اللعب.
الشيء الغريب هو الهدفان الميتان الأول كالعادة من اللاعب الذي ينام بخط الست ياردات وترتطم به الكرة فتدخل المرمى والثاني كانت كرة قوية من الأجنبي بالفريق لكن سببها عدم مراقبة الدفاع له وكذلك الحارس الذي ربما لم يكن متوقعا أن تلعب الكرة بتلك الطريقة. على العموم لم يخسر النصر بقوة الفريق المقابل بل لأن النصر أضاع الفوز، وشيء طبيعي إذا لم تسجل سوف يسجل فيك اهداف ميتة كما رأينا، فعندما يكون اللاعب محظوظا فالكرة ترتطم به وتدخل المرمى، في اللقاء الثاني ديربي الغربية كان الاهلاويون قلعة الكؤوس على موعد مع فرحة كبيرة بنجوم الفريق عموماً وبطل العرس كان مالك معاذ.المباراة نتيجة كربونية من مباراة النصر ديربي العاصمة حيث كان الاتحاد متسيدا وسجل بالبداية لكن الفريق الاهلاوي سرعان ما عادله ثم كسبه عن جدارة واستحقاق واجمل ما في اللقاء عودة المبدع مالك معاذ لعشقه تسجيل الأهداف.
النصر والاتحاد كانا كالعادة عندما يبدأ الحصاد يبدآن الخسارة والتفريط بالنقاط. ها هو الاتحاد يتجمد ويفقد مركزه مؤقتاً لكنه والعلم لدى الله إذا استمر كذلك فسوف يخسر اللقاء كما خسره بالسنوات الماضية ، أما النصر فقد ابتعد كثيراً وفقد الدوري.
السؤال إلى متى يستمر الناديان على هذا النهج الذي أضر بجماهيرهما وترك الاعلام المأجور المتعصب يتشفى منهما،وعلى الفريقين أن يعيدا حساباتهما بباقي البطولات فلدى النصر والاتحاد لقاء مصيري بدوري كأس الامير فيصل بن فهد - يرحمه الله - أكيد أن واحد منهما سيخرج والآخر سيكمل لكن هل تكون الثانية للنصر أن يلعب على النهائي أم يرفض الاتحاديون ذلك ويؤكدون تخصصهم في هزيمة النصر في السنوات الاخيرة.
وقفة خليجية
شيء مؤسف أن تقدم جائزة لأفضل تغطية صحفية وتدخل الترشيح وهي في الأساس لم تكن موجودة بعمان «نقصد نسخ منها» تثبت تغطيتها المتميزة.التغطية المتميزة للزميلين جبر العتيبي ومحمد باربيق ممثلي الرياضة السعودية وجريدة «البلاد» كانت بحق متميزة وفيها الشيء الكثير الذي عجزت عنه صحف المملكة وبعض الصحف الخليجية وكان حري بالجهة المسؤولة عن الجائزة التي حسمتها قبل نهاية البطولة أن تكون «البلاد» كاستحقاق من الفائزين بالجائزة كيف لا والمخضرمان جبر ومحمد يقودان التغطية، شيء عجيب وغريب جائزة تعطى لمن لا يستحقها.
شكراً..
الأستاذ والمربي الفاضل عبدالعزيز الطلمة ثناؤك على مقالي الأسبوع الماضي حول تواجد النساء في المدرجات بكأس الخليج الأخيرة اعتز به وهذا شيء يمليه علي الواجب الديني أولاً ثم اجتماعياً لأن مكان المرأة محفوظ ومصان وتواجدها في الملاعب يحط من قدرها دينياً واجتماعياً وأكرر أن ما ينطبق على غيرنا لا ينطبق على نسائنا ويتنافى مع ما أمرنا به رب العزة والجلال بصون المرأة وحمايتها ثم أن طباعنا الاسلامية تأبى ذلك.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.