القيادة تهنئ رئيس الجمهورية التونسية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة    سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على الشرقية ومكة    نزاع على 18 مليار دولار في قاع البحر    مشاعر شعب وصحة ملك    «حمدالله» يظهر أمام النصر    بنزيما يهدد صدارة ميتروفيتش    أمير منطقة نجران يكرّم اللواء الشهري    الأمطار تكشف عيوب السفلتة.. شوارع جازان تحتضر    منح المدارس صلاحيات كاملة لإدارة وتحسين التعليم والتعلم    مصادر «عكاظ»: تطبيق الاختبارات المركزية خلال العام الحالي    11 أكاديمياً بالجامعة الإسلامية ضمن قائمة 2 % لأفضل الباحثين عالمياً    5 حلول لنوم المسنين بشكل أفضل    إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»    «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات    نائب أمير منطقة مكة يقدم الشكر لمدير عام فرع وزارة الخارجية السابق    نائب أمير منطقة مكة يطلع على تقارير اعمال هيئة المساحة الجيولوجية    أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي    الأخضر يواصل تحضيراته لليابان .. ونزلة برد تمنع "البريكان"من المشاركة في التدريبات    (ينافسون الهلال خارج الملعب)    6 لاعبين ضحايا الرباط الصليبي في الريال    « محرز وإيبانيز وماني» في التشكيلة المثالية آسيوياً    توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة    الملتقى الدولي يناقش التجارب والتحديات.. ريادة سعودية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية    توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق    عودة الى موضوع مستحقات نهاية الخدمة    اليوم العالمي للمعلم    عزيز وغال في رفاء    محافظ الطائف يشهد توقيع إتفاقيات بين التعليم وعدد من القطاعات    مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع مديري ومديرات المدارس    تفعيل الاستدامة في الجامعات    ضمن المرحلة الأولى من المخطط العام.. تدعيم وإنقاذ 233 مبنى تراثياً في جدة التاريخية    وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    العقد النَّضيد    السقف الزجاجي النفسي    هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟    الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة    «الرياض» غير الربحية.. تمكين الأحياء السكنية!    نادي الشايب لتعليم الفروسية في بيش يقيم الحفل السنوي لانطلاق أنشطته    معركة الوعي الإلكتروني!    الصحة توصيك: (الحق نفسك)    «نزاهة» في مواجهة الفساد: صراع الشفافية من أجل التنمية    في معنى الاحتفاء بالحكم الرشيد    انتصار خالد مشعل الوهمي !    ملتقى الرؤساء التنفيذيين.. طموح يتحقق    الإلتفاف حول السعودية: ضرورة إستراتيجية لمستقبل العرب    تراث جدة    والشعراء يتبعهم الغاوون    دام عزك يا وطن    لبنان: 2083 قتيلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين شمال قطاع غزة إلى 37 شهيدًا    370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء الشهداء    مانجا تكشف «أساطير في قادم الزمان» لكل العالم    محطة مشرقة في التاريخ    مفتي عام المملكة يستقبل نائب رئيس جمعية التوعية بأضرار المخدرات بمنطقة جازان    فرع الإفتاء يفعل مبادرة "الشريعة والحياة" في جامعة جازان    نائب أمير مكة المكرمة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم القصيم : تواصل إبداع وتنمية مواهب البنات في المراكز الصيفية للمحافظات
نشر في عاجل يوم 11 - 07 - 2011

تتواصل فعاليات وبرامج المراكز الصيفية للطالبات في المحافظات التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم وسط حضور ملفت من الطالبات، وتناغم هادف مع البرامج والدورات المقامة داخل المراكز.
مركز محافظة البدائع :
أكدت مديرة مركز النشاط الصيفي للبنات بمحافظة البدائع "الثانوية الثالثة "الأستاذة حنان إبراهيم البواردي أن المركز جسد الاهتمام بإبراز مواهب الطالبات وصقلها وبناء الشخصية المتوازنة. فقد حرص قسم نشاط الطالبات بمكتب التربية والتعليم بالبدائع "الشؤون التعليمية" على تحقيق ذلك من خلال تقديم البرامج التربوية الهادفة والتي تختلف بحسب المرحلة الدراسية والسنة العمرية للطالبة، إذ تم إقامة عدد من البرامج لطالبات المرحلة الابتدائية مثل أعد حفلتي بنفسي - أمة تقرأ - روضة الذاكرات - تجارب علمية وصناعات بيئية - أمنك وطني .- فن الإلقاء - أصنع حليي بيدي .- لماذا نتعلم الانجليزية.
كما تمت إقامة فعاليات وبرامج ودورات للمرحلة المتوسطة كان من أبرزها : القرار بيدي لأصنع غدي- أنا مسئولة -تزيين الحقائب -لماذا نتعلم الانجليزية -السياحة والآثار -أزيائي من تصميمي -التدريب على الحاسب- الرسم على الزجاج - شمعدانات جمالية -ثقافتنا في الاستهلاك والشراء, وللمرحلة الثانوية فعاليات وبرامج مثل: فن التعامل مع الآخرين- عادات محببة -الإبداع في التحف الفنية- روائع المطبخ الصيفي -الانترنت عمار لا دمار- التمريض المنزلي -التعتيق بالخشب -عمل المونتاج- الحوار الهادف- هوية الأسرة المسلمة.
في السياق نفسه قالت المشرفة على المركز الأستاذة نجلاء الهندي أن خطط المركز وبرامجه تسير وفق ترتيب مدروس موضحة أن العديد من المسابقات الهادفة أعطت الطالبات حافزية التنافس والابتكار في أجواء جميلة مقدمة الشكر والتقدير لكافة زميلاتها بالمركز على جهودهن المباركة في سبيل تنمية مدارك الطالبات وحفظ أوقاتهن.
مركز محافظة رياض الخبراء:
مديرة مركز النشاط الصيفي في محافظة رياض الخبراء "المتوسطة الأولى "الأستاذة عائشة بنت عبدالله الوهيبي ذكرت بأن بلادنا الحبيبة تحت قيادتها الرشيدة تحظى بالاهتمام ببناتنا الطالبات حيث أنهن يمثلن جزء من طاقاتها البشرية المتأمل بها، من حيث العناية بهن بتقديم العديد من المناشط العامة و الخاصة خلال العام والتي تشرف عليها وزارة التربية و التعليم إشرافاً مباشراً من خلال إدارة نشاط الطالبات ,مضيفة بأن المراكز الصيفية جزء من تلك المنظومة التي اعتمدتها الوزارة خلال الإجازة الصيفية في جميع المناطق و المحافظات 0وذلك لاستغلال الطالبات الإجازة الصيفية بما ينفع دينهن ودنياهن وحمايتهن من آثار الفراغ السلبية واستثماره بالبرامج المفيدة والمدروسة لاكتشاف الموهبة و تنمية الشخصية المتزنة الواعية المترجمة بأفعال و سلوك.
ومن المسابقات والمناشط التي أقيمت في المركز مسابقة أفضل تصميم شعار للمراكز الصيفية للعام القادم بإذن الله تعالى مسابقة اللغة العربية ( الخطابة ),مسابقة أكبر وأصغر, ومسابقة أغرب زي, ومسابقة من المليونير, ومسابقة تجميع الأجراس .ويوم الشواء . وإقامة حفلة نجاح لجميع طالبات المركز .
وأوضحت مديرة المركز بأن المركز هذه السنة نجح باستقطاب بناتنا الطالبات وذلك يعود إلى نجاح برامجه وفعاليته ومناشطه المتميزة، فبلغ عدد طالبات المرحلة ما قبل المدرسة 17 طالبة و المرحلة الابتدائية 97 طالبة و المرحلة المتوسطة والثانوية 134 طالبة و عدد طالبات الجامعة 11 طالبة.
محافظة الأسياح:
يواصل مركز النشاط الصيفي في الأسياح (متوسطة وثانوية عين بن فهيد) تميزه اللافت عبر سلسلة من البرامج الهادفة والجميلة التي تروي عطش الطالبات خلال فترة الإجازة.
فقد ذكرت الأستاذة أسماء إبراهيم المحيسن مديرة المركز أن تطبيق الأهداف الرئيسية لإقامة مثل تلك المراكز هو تحد كبير لاسيما وأن الطالبات خرجن من عام دراسي مليء بالمثابرة والجهد لكن الخطط الدقيقة والمناسبة وسلاسة التطبيق وتميز الكوادر العاملة من الزميلات ساهم كثيرا في تجسيد الأهداف على ارض الواقع، ومنها احتواء الطالبات في فترة الإجازة وشغل وقت فراغهن بما يعود عليهن بالفائدة .
موضحة أن المركز أقام العديد من البرامج والدور ت والفعاليات وأبرزها :
- مسابقة أفضل طبق بإشراف مشرفة النشاط الأستاذة غالية الدخيل شارك فيها الطالبات بحماس ووزعت جوائز قيمة على صاحبات الأطباق الفائزة بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لجميع المشاركات..
-اليوم الشعبي والذي خصص لتذكير طالباتنا بتراثنا الأصيل من خلال فعاليات متكاملة عن التراث الشعبي شارك فيه جميع إداريات و معلمات وطالبات المركز الصيفي في محافظة الأسياح وأشرفت على التنظيم الأستاذتين لولوة الهذال وغالية الدخيل بمساعدة جميع المعلمات.
وأوضحت مديرة المركز بأن المركز الصيفي أشتمل على عدة مجالات منها :
المجال الفني الذي احتوى على لوحات فنية أبدعن بها الطالبات بإشراف الأستاذة حصة الفهيد.
مجال التفاعل الوطني والذي يعتبر من أهم المجالات لما له من دور في ترسيخ حب هذا الوطن في نفوس بناته بإشراف الأستاذة ريم الزيد
المجال المهني حيث أبدعت مشرفة المجال الأستاذة لولوة الهذال مع طالباتها في أعمال متميزة و أطباق رائعة مثل كيكة النجاح.
المجال الثقافي والذي يهتم بتثقيف بناتنا الطالبات ورفع مستواهن العلمي والفكري بإشراف الأستاذة دلال الفهيد .
مجال المكتبة بإشراف الأستاذة أماني السويلم
وبراعم المركز بإشراف الأستاذتين فاطمة الحربي ولطيفة السعود .
مركز عيون الجواء :
وفي مركز محافظة عيون الجواء الصيفي ( الثانوية الأولى ) تتواصل البرامج والفعاليات إذ أوضحت الأستاذة لطيفة سعود الحربي مديرة المركز أن عددا من الدورات القصيرة والطويلة يتم وضعها للطالبات بهدف التثقيف والتطوير الذاتي حيث يشاركن بالكثير من الأعمال التي تجسد مضامين تلك الدورات سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية مضيفة : المركز أقام العديد من الدورات والبرامج وأبرزها:
: - دورة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي لمسار البحث العلمي ومسار ابتكار للأستاذتين دلال الربدي و زينب الرقيبه.
مضيفة بأنه تم تقسيم المراحل على الآتي:-
المرحلة الابتدائية (أولى - ثاني - ثالث):-تحت مسمى (الفراشات) .
(رابع - خامس - سادس)تحت مسمى (الأوجه المبتسمة).
ألمرحلة المتوسطة( تحت مسمى لمسات فن) .
المرحلة الثانوية والجامعية ( تحت مسمى معاً لنبدع)
وأشارت مديرة المركز إلى تخصيص ساعتين يوم الأربعاء من كل أسبوع لجميع طالبات المركز تقام فيه بعض الأنشطة (مسابقات حركيه - ثقافيه - وبعض الأنشطة الأخرى المفيدة لصقل مواهب الطالبات
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.