ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يبلغ 87.34 دولار للبرميل    إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية    خروج 17 ألف مواطن من سوق العمل بيونيو    ولي العهد يستعرض مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر أوجه التعاون    "واتساب" يتيح إنشاء الصور الشخصية ب "الذكاء"    القيادة تهنئ رئيس بيلاروس    إنذار مُبكر للكبار.. "أرامكو" تحسم صفقات عالمية للقادسية    سباعي روشن يتنافسون في ربع نهائي يورو 2024    حقيقة إعلان بيولي تولي تدريب الاتحاد    الهلال يجري أول حصة تدريبية استعدادًا للموسم الجديد    أمير الشرقية ونائبه يطلعان على خدمات «البركة الخيرية»    "الشورى" يطالب بتطوير معايير العلامات التجارية    فنون الأجداد بروح الشباب    %59.88 من مشتركي التأمينات تشملهم التعديلات الجديدة    ماريو جورجي مدرباً للأخضر تحت 17    ماكرون يحضّ نتانياهو على «منع اشتعال» جبهة لبنان    «البيت الأبيض»: الرئيس بايدن ماضٍ في حملته الانتخابية    السجن سبع سنوات وغرامة مليون ريال لمرتكب جريمة احتيال مالي    السودان.. القتال يتجدد في أم درمان    التزام الكِياسة    جامعة أم القرى تبدأ استقبال طلبات القبول    الربيعة يتفقد برامج إغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا    عروض شعبية ببيت حائل    إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال    جمعية البر بالشرقية تطلق برنامج إرشادي لمكافحة الإدمان    نائب أمير الجوف يعزي التمياط    بن مشيبه متحدثاً لوزارة الحرس الوطني‬⁩    «حرس الحدود» بعسير يحبط تهريب 15 كيلوغراماً من الحشيش    المفتي يستقبل آل فهيد    ضيوف الرحمن يغادرون المدينة المنورة إلى أوطانهم    الوفاء .. نبل وأخلاق وأثر يبقى    الحرارة أعلى درجتين في يوليو وأغسطس بمعظم المناطق    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة    الأمير سعود بن نهار يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية    الدكتور السبتي ينوه بدعم القيادة غير المحدود لقطاع التعليم والتدريب في المملكة    موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً    «الموارد البشرية» تفرض عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس غرفة الخرج    محلي البكيرية يناقش الأمن الغذائي للمنتجات الزراعية وإيجاد عيادات طبية    بدء أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير طريق الملك فهد بالدمام اليوم    الأمان يزيد إقبال السياح على المملكة    بناء محطة فضائية مدارية جديدة بحلول عام 2033    البرتغاليون انتقدوا مهنيتها.. «قناة بريطانية» تسخر من «رونالدو»    تجسيداً لنهج الأبواب المفتوحة.. أمراء المناطق يتلمسون هموم المواطنين    وصول التوأم السيامي البوركيني الرياض    أمير الشرقية: مشروعات نوعية ستشهدها المنطقة خلال السنوات المقبلة    90 موهوبًا يبدأون رحلة البحث والابتكار    التعليم المستمر يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة    أزياء المضيفات    ازدواجية السوق الحرة    أمير القصيم ينوه بعناية القيادة بالمشروعات التنموية    ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين    الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة    هنّأ رئيس موريتانيا وحاكم كومنولث أستراليا.. خادم الحرمين وولي العهد يعزيان القيادة الكويتية    تأثير التكنولوجيا ودورها في المجتمع الحديث    "التخصصي" يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة    أمير القصيم يكرّم عدداً من الكوادر بالشؤون الصحية في المنطقة    "الطبية" تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة المنورة يعلن البدء في إجراءات صرف تعويضات نزع الملكيات لمشروع توسعة المسجد النبوي
نشر في عاجل يوم 29 - 06 - 2011

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة البدء في إجراءات صرف تعويضات نزع الملكيات لمشروع توسعة المسجد النبوي وساحاته الشرقية والغربية ، وقصر المؤتمرات والضيافة ، في ضوء الأوامر السامية التي صدرت باعتمادها.
ووجه سموه اللجنة التحضيرية لمشروع التوسعة بدعوة اللجنة المالية لإعداد أوامر الصرف واعتمادها وتحرير الشيكات ورفعها له لاعتمادها ، بعد أن استكملت وزارة المالية الإجراءات الخاصة بالمشروع لدى مؤسسة النقد العربي السعودي والعمل على تزيده بالمبالغ اللازمة.
وأوضح سمو الأمير عبدالعزيز بن ماجد أن المشروع يشمل الساحة الشرقية وقصر الضيافة المحدد شرقاً بشارع عبادة بن الصامت وشمالاً بشارع خلاد بن عمرو وجنوباً بطريق الملك عبدالعزيز بمساحة إجمالية تزيد عن خمسين ألف متراً مربعاً.
وبين سموه أن مشروع قصر المؤتمرات والضيافة سيقام على مساحة قدرها ( 13.376) م2 ، فيما سيقام مشروع الساحة الغربية محدد غرباً بشارع سعيد بن زيد ، وشمالاً بشارع عمرو بن العاص وجنوباً بطريق أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، وتبلغ مساحته الإجمالية ( 102.880 ) م2 ، ويشتمل المشروع على محطة تحميل وتنزيل للحافلات والسيارات ، ومواقف مكونة من دورين وجميعها تحت الساحة ، مفيدا أن المشروع سيؤدي إلى فصل حركة التحميل والتنزيل لقاصدي المسجد النبوي مما يساعد في انسيابية الحركة داخل المنطقة المركزية.
وأشار سموه إلى أن التعويضات المزمع صرفها تزيد عن أربعة عشر مليار ريال بمساحة تماثل نصف مساحة المسجد النبوي الحالي البالغة ( 337.829 ) م2.
وأفاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة أن إجراءات الصرف ستتم فور انتهاء أعمال اللجنة المالية في غضون الأيام القليلة القادمة ، وستشمل أصحاب الأراضي وكذلك أصحاب العقارات تحت الإنشاء ، فيما سيتم تخيير أصحاب المباني القائمة والمستثمرة بين الإخلاء والتعويض الفوري أو الانتظار إلى حين انتهاء موسم حج هذا العام 1432ه في 15/1/1433ه ثم صرف التعويض مباشرة بعد الإخلاء.
وأهاب سموه بالتواصل مع اللجنة التحضيرية المشكلة من وزارة المالية ورئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وهيئة تطوير المدينة المنورة وأمانة منطقة المدينة المنورة في مقرها بأمانة هيئة تطوير المدينة المنورة ، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالإفراغ والصرف.
وأكد سمو رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة أهمية التوسعة , واصفها بأنها تمثل نقلة تاريخية وتطويرية متقدمة جداً بما تحققه من قدرة المسجد النبوي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار ، حيث يشهد تطوراً متسارعاًً في الأعداد لم تكن مألوفة من قبل على مر التاريخ الإسلامي.
ورفع سموه شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله -على هذا المشروع الذي يأتي ضمن الاهتمام الكبير والغير محدود الذي يلقاه المسجد النبوي وزواره منه - أيده الله - , مؤكدا أن هذا ليس بمستغرب من ولاة أمر هذه البلاد المباركة الذين جعلوا العناية بالحرمين الشريفين على رأس الأولويات ، داعيا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته.
يالله هالامير طيب طيب احسن امير مر على المدينة
من يوم ما انضمة المدينة للدولة السعودية
ينزل بنفسه متخفي يكشف الاوضاع وما قدرو يضحكون عليه الحاشية
ومتواضع مع المواطنين وينزل الشارع بنفسه يتفقد بدون سواق ولا حرس
ويتابع الصحف اذا قرى عن معانات احد بالمدينة من ثتني يوم يروح
يحل المشكلة ويساعد اصحبها
من جد الله يخليه لنا
يا حبي لك يا عبد العزيز بن ماجد يشهد الله اني احبك في الله
اللهم وفقهم لمرضاتك ورزقهم الأيدي الأمينة وجنبهم الخونةالذين لا دين لهم ولاأمانة اللهم آمين.
نطالب بمحاسبة الحصين وشلته بمن لعب على كيفة وصرف المنح في اماكن حساسة بالمدينة لاشخاص معينين دون رقيب او حسيب
والله الامير هذا احبه
من جد رائع وحتشوفون المدينه شئ ثاني بدا ينظفها
الله معك
اقسسسسم بالله انه احسن امير مره علي
محد يجي مثله من هالامرآء ابدآ
اقسسسم ماخلآ مكآإن مآإجآإه والحالهٍ وينزل بسيارات قديمه جدآ جدآ ويءقعد يلف وخاصتن بالليل لانامو العالم راح يشوف الاوضاع برا ويراقب الامن والاماكن العامه
وقد شفته بسياره فورد سودآ 2008 مضلله ورااح لحاره قباء عند الناس الفقراء وراح لناس في مخطط الدويخله حي قديم جدآ ورآح يشوف اوضاعهم وساعدهم
ما اقول الا الله يخليه لنآإ ويوفقه ويرزقه وما ننسى مواقفه مع اهل المدينه
ياعسا ربي يطول بعمره ويخليه لاهل المدينه كلهم
فديتك والله يابوماجد
ماأظن فيه أمير متواضع مثلك
وأنا من واقع ماشفت وعرفت أنا الأمير الناجح هو الذي ينزل إلى الميدان في كل حين وبدون حرس أومرافق..وعمر بن الخطاب رضي الله عنه نأخذ من سيرته العطره الدروس والعبر والثبات على الحق وإعطاء كل ذي حقق حقه؛ومن يخالط مواطنيه لابد له من المحبه والتقدير.. والله يوفق أميرنا القدير.
نبي صور توضح الموقع
892
بصراحه احس ان هالامير جاد بعمله ويخاف الله وان شاء الله ماينظلم احد عنده
الكل يمدحه واهل المدينه يحبونه الله يوفقه لكل خير صراحه ارتحنا له
واتمني انه يستمر بالمدينه ولاينقل وياليته يدعم الهيئه اكثر
الله يوفقه و نعم الرجل
الجميع يثني عليك بالخير عبدالعزيز بن ماجد
فعلا الامير هذا محبوب ورجل عملي ونلاحظ ذلك في زياراته لمحافظة العلا
الله يطول بعمره ويوفقه
اذا شاف الفقراء في اماكنهم ونزل ووضحت الصوره امامه لاعذر له في اي تقصير بالمدينه علىى الطبيعه
والحمد لله ان رزقت المدينه باامير فيه خير يتفقدها ويهتم بها
من تواضع لله رفعه والامير عبدالعزيز بن ماجد متواضع جداُ والله سبحانه احب الناس فيه ورفعه
والله انا من الناس الي احبه في الله الله يحفظه لشبابه ويحفظ له ابنائه
بسم الله الرحمن الرحيم
صراحه مشروع ناجح بسس نتمنى ينتهي مشروع تقاطع شارع السلام مع شارع العنبريه تقريباً له 7سنوات وهو على هذي الحااله صراحه لامير عبدالعزيز بن ماجد رجل عملي والله يجازيه كل خير ويكثر من امثااله..... بس عندي ملاحظه حديقه سكه الحديد ليه ماتكون مفتوحه على مدار السنه .ولاتقتصر على ايام معدودات...باقي لايام اصبحت مرتعاً لموظفين البلديه سهرات الى ماغير ذالك... ويارب يا الحصين نشووف فيك يووم.
الأمير عبدالعزيز بن ماجد كان نائب أمير القصيم لعدة سنوات الرجل الطيب صاحب الخلق والمتواضع
ثم فقدته القصيم للأسف
ولكن عزاءنا أنه صار أميرا للمدينة النبوية
تحياتي لك سمو الأمير نعم الأمير أنت
ياليت تسوي دورات تدريبية لبعض الأمراء المتعجرفين وتسميها ( التواضع يبقيك في منصبك)
هل تعلمون ان هذا الامير المحبوب حفظه الله ورعاه وادام عليه الصحه والعافيه
يحفظ القران الكريم ب6 قراءات
من حفظ كتاب الله ولم يطبق ماقرا وعلم به ليس له حاجه بأن يقرا القران ويتعلمه
يعلم ان هناك حساب فحفظ الكتاب وطبقه لكي يكون قد الامانه التي اعطيت له وبصراحه ياليت الأمراء كلهم مثل تواضع هالامير حفظه الله ورعاه
نحن شهداء الله في الارض ورايتك بيضاء يااميرنا المحبوب
استمر في التطوير واتخاذ القرارات ونحن لا نملك لك إلا الدعاء لك بالتوفيق والسداد والصحه والعافيه
محبكم بالله ولد طيبه
عجايز بريده والقصيم كلها يوم تم نقل الاميرالى المدينه بصوت واحد لا حول ولا قوه الا بالله حفظك الله ايها الامير
هل تعلمون ان هذا الامير المحبوب حفظه الله ورعاه وادام عليه الصحه والعافيه
يحفظ القران الكريم ب6 قراءات
من حفظ كتاب الله ولم يطبق ماقرا وعلم به ليس له حاجه بأن يقرا القران ويتعلمه
يعلم ان هناك حساب فحفظ الكتاب وطبقه لكي يكون قد الامانه التي اعطيت له وبصراحه ياليت الأمراء كلهم مثل تواضع هالامير حفظه الله ورعاه
نحن شهداء الله في الارض ورايتك بيضاء يااميرنا المحبوب
استمر في التطوير واتخاذ القرارات ونحن لا نملك لك إلا الدعاء لك بالتوفيق والسداد والصحه والعافيه
محبكم بالله ولد طيبه
من كان أبوه ماجداً لن يكون أقل منه، رحم الله والدكم الأمير ماجد عرف بتواضعه الجم وحبه للناس وبساطته وحسن أخلاقه، كان يواصل الصغير والكبير، ويشاركهم ويجاملهم في مناسباتهم السعيدة ويعودهم في مرضهم ويقف معهم ويواسيهم في مناسباتهم الصعبة.
من عمل معه من أهل المدينة يذكر له حبه للمدينة ولأهلها وحفظ فضائلهم وشمائلهم وكرمهم وطيبتم وبشاشة تعاملهم. ولهذا فذاك الشبل من ذاك الأسد فعبد العزيز بن ماجد لا يقل عن أبيه رحمه الله. لم أسمع عن عبدالعزيز بن ماجد الا الثناء وحبه للخير وتواضعه الجم وعطفه الشامل على مستحقي العطب وشدته على من يستحق الشدة. لا يتردد في استشارة أهل الرأي والعلم ممن حوله ومن أهل المدينة، ولا يتردد في الأخذ برأيهم إن رأى فيه الصواب.
ما أقترحه اليوم هو أن يكون حول المدينة مواقف مجهزة للسيارات يتم إيقاف الناس لسياراتهم الخاصة خارج المنطقة المركزية، وأن تزود المدينة بوسيلة مواصلات عامة متطورة ومؤهلة لتفعيل النقل من حول المدينة فتخدم الناس من المواقف والمناطق المحيطة الى المنطقة المركزية. أرى جراسة امكانية استخدام "مونوريل" أو قطارات الوسائد الهوائية كالتي تخدم مدن ديزني حول العالم في اليابان وفرنسا وأورلاندو ولوس أنجلس. الإمكانيات المالية متوفرة والحمد لله والمشروع إذا ما تم تنفيذه وفقا للتكلفة الفعلية المتوقعة له فإنني أكاد أجزم على إيجابية جدواه الإقتصادية للبلد والمالية التجارية لأصحاب المشروع الذي يمكن تنفيذه ومن ثم تشغيله وصيانته من قبل القطاع الخاص.
اميرنا الله يحفظه ويمده بالعون والسداد
بصفتى مواطن من اهل المدينه يجب على ان اشارك بما اعرف لتنظيف المدينه من كل منكر اميرنا الحبيب يوجد بعد البقالات تبيع الدخان علنا لان اصحابها متسترين عليها ولديهم معارف ويستغلون معارفهم اعوذ بالله لتغطيت مايريدون بقاله بالمحطه الى بالعوالي امام سوق الفروشات المركزي تبيع الدخان علنا ولايتم حسابها حاولت اكثر من مره التبليغ اللهم هل بلغت اللهم فشهد
وتحيه عطره لاميرنا عبدالعزيز بن ماجد والله يوفقك دنيا واخره ويمتعك بصحه والعافيه
يسعدلي ايأك يا بو مآجد . سير والكل دأعي ل
الله يطول بعمرك ياملكنا ياابو متعب
ويحفظ امير المدينة عبدالعزيز بن ماجد من كل سوء ويطول بأعمارهم
ابي اقولكم شي بذمتكم تشوفون منطقة شغال اميرها زي المدينة المنوره اتحداااااااااااااكم
سيرو الى الامام ونحن ورائكم قلبا وقالبا
الامير جزاه الله خير مثال يحتذى بهاكل مسؤل في اخلاصه لعملة ومخافته من الله اسأل الله ان يوفقه ويسدد خطاه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.