البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشاعر المريخي : أنا سعودي والجنسية الكويتية ليست بصك غفران تؤهل حاملها الدخول إلى الجنة
نشر في عاجل يوم 31 - 07 - 2010

تنازل «المزدوج» الشاعر خالد المريخي عن جنسيته الكويتية التي حصل عليها قبل 7 سنوات وقال في تصريح بثته إحدى القنوات التلفزيونية: «وهل هي (الجنسية الكويتية) صك غفران تمنحك حق الدخول إلى الجنة»، واستطرد «انا سعودي في الاساس والسعودية تعتز بتاريخها ولا تسقط الجنسية عن أحد».
وقال المريخي الذي كان يحمل الجنسيتين السعودية والكويتية (مزدوج)، «قصدت من وراء التنازل عن الجنسية الكويتية توجيه رسالة إلى السلطات لتمارس اجراءاتها، بعد ان بلغ السيل الزبى»، وتابع «ان القيادة السياسية (الكويتية) تمارس دورا على المواطنين وتضيق الخناق عليهم على اعتبار ان هذا مزدوج وهذا مزدوج...».
وشدد المريخي «على ان الكويت دولة حديثة نسبيا (300 - 400 سنة)، مقارنة بالمملكة العربية السعودية، وان من توافد إلى الكويت من الدول المجاورة واقام فيها منذ زمن اخلص لها».
وتناول المريخي قضية «البدون» وقال: «اعتقد ان هناك الكثير من البدون استشهد من اجل الدفاع عن الكويت، والاخلاص ليس بالهوية، انما في الولاء الصادق وفي اثبات هذا الولاء».
واوضح الشاعر خالد المريخي قائلا: «الكل يعرف انني سعودي واحمل الجنسية السعودية في الاساس، وحصلت على الكويتية (الجنسية) منذ 7 سنوات، ولكن ما يدور حاليا من غمز ولمز تجاه المزدوجين، وهدفت بعث رسالة اعبر فيها ان الجنسية (الكويتية) ليست بصك غفران تؤهل حاملها الدخول إلى الجنة، ولا تتمتع بأي اغراءات».
وقال: «السعودية تعتز بتاريخها، تاريخ الانتصارات والمعزة والكرم، وحتى القانون السعودي عندما تمنح الجنسية بموجبه لايتراجع، ولا يسقطها عن الممنوحة اليه، كما هو واقع الحال مع الجنسية الكويتية (اللي معتبرينها صك غفران)».
وختم المريخي «عندي الكثير لأفصح به ولكن احتراما وتقديرا إلى الشيخ أحمد الفهد (لان له جمايل عليّّ وله قدر كبير عندي)، لا اريد الاسهاب في الكلام، لانه لو فعلت... سأضطر بالبوح ب(كلام ما ودي قوله)».
يسلم راسك يالمطيري
اصلا اهل الكويت الاصليين يرجعون سعوديين حتى حكامهم الصباح يرجعون سعوديين وهم من قبيلة البجايدة من عنزة وجماعتخم بالسعودية بمدينة الشملي والأفلاج يعني لولا الحدود كان صارت كلها سعوديين
يالمنسم
انت بالاساس كويتي
والسعوديه بريه منك
بس تبي تنسب نفسك للسعوديه غصب
طلعت ريحتك يوم كنت تتسرق القصايد وتقول انها لك
الحين ماعاد لك صيت
انت من حال اردى الى حال اردى واردى
الكويت عززززززززز يكفيك انك ماتلقا احد عاطل عمره 25 عز لله انك اخطيت
ياليتني مكانك اختار الكويت
قديمك نديمك يا المريخي.
ويقول المثل من ترك داره قل مقداره.
وفي رايك يا المريخي في اكرم واعظم وارفع من الانتماء الى الجنسية السعودية.
الكويت واهلها لهم كل الاحترام والتقدير .
ترى الجنسية السعودية بعد قصصها ولا الف ليله وليله.واخيرا اكتشفنا ان عندنا بدون لهم 40 سنه وبعضهم من قبل توحيد المملكة ولا يزالون بدون.
(؟) (؟)
ياشباب مع اني ما استصيغ هذا الشاعر ولكن الحق يقال :-
غير وجه الشعر في طريقة القائة وغير طريقة القاء الشعر التقليدية الى حركات وصفية وهذا الشي معروف خل الناس تنجذب لشعر اكثر بطريقة تطويله للكمات وتحريك يده وتغير نبرات الصوات والوجه مع بعض الكلمات التي يقولها وبالمقابل انطافا نوره وهذا شي غريب يعني له الفضل في التغير بس ليه ما يكون الرائد هذا الاعلام يرفع الي يبي وينزل الي يبي والمريخي اثر على الشعر وكان له فيه بصمة ولم يتم التفات له واعطائه حقه الطبيعي.
اما بخصوص الجنسية فالكويت والسعودية اخوان قبل كل شي ومشكلتك مشكلتك انت وبس
لا يستطيع استيعاب هذا اكلام وتقديره الااهلي حفر الباطن وهي رسالة لهم الذين تسمع في مجالسهم الجنسية الكويتية عز ونصفهم مزدوجين
بصراحه وبااختصار :
اقول (( ارفع رآسك انت سعودي ))
لعل هذي العباره تكفي عن كتابة ال1000ف كلمه و ال1000ف جمله
خالد المريخي ينتمي الى قبيلة مطير التي تمتد من البحر الأحمر الى الخليج العربي فليس من المستغرب ان تجد احد افرادها يحمل الجنسيه السعوديه والآخر يحمل الجنسيه الكويتيه او القطريه او غيرها وفي النهايه كل ابناء الخليج العربي أخوة في الدين والدم ومشتركي المصير .
ماعليه ياخالد, الكويت تحارب الازدواج وبكيفهم
مير انت احسن من غيرك الي معه جنسيه كنديه ونائب وللحين ما احد حرك ساكن
زين ماسويت والسعودية ماتنسى رجاله..
يكفي انك في ديرة مافيها ايراني او عراقي مجنس مثلك مثله مواطن
والبدون الي خدموا الكويت في الغزو للحين بدون.. مايرضي عاقل الي يصير بالكويت
كويتى والا سعودى
من انت ووش حضرتك ومن زين قصيدك يالدلوعه..
90 من الشعار مايسوون ريالين دلع ومياعه وشعر ضايع وسامج اقصد شعار المجلات
وبعدين مصختوها يالشعار مليار شاعر فكونا ماعندكم الا التكرار والبربره والتتشخيص
خل عنك الكلام اللي ماله طعم يالمريخي
الحين بعد ماعافوك وراحت شعبيت جاي تهاجمهم وتقول فيهم ومافيهم
العالم الله ان عندك مشاكل معهم عشان كذا جاي تفضفض وتتذكر انك سعودي
لكن مزدين في الكويتيين عرفوا شلون يتعاملون معك
بعدين الكويت بلد شقيق ونكن له كل الاحترام والتقدير وهو ابخص بقوانينه
واللي يسمعك يقول ماعندنا بدون شفهم في المنطقة الغربية اكثر شي
سعوديين حالتهم حاله مامعهم ثبوتيات ولا جنسية ولا يحزنون
الله يعين الدنيا عسل
عبدالله ابو راكان
احب ابين لك وللاخوة القراء ان ال صباح وال خليفة هم من بلدة الهدار
بالافلاج جنوب وسط نجد وهم من قبيلة جميلة والتي منها الامير فيصل الجميلي ولازلت بلدة الهدار يسكنها ابناء عمومتهم قبيلة النتيفات
ويرجع اصلهم لتغلب ابن وائل كما ذكرت ذلك الكتب والمراجع القديمة وهم ويجتمعون مع عنزة وبني حنيفة في وائل
.
وابناء عمهم النتيفات دخلو في حلف الدواسر منذو اكثر من 300 سنة ونحن وايهم اهل وانساب.
ولازل الصباح والخليفة يتواصلون معهم الى وقتنا الحالي وكذلك يوجد قصر كبير
في الهدار ورسومه موجودة الى الان
الكويت لها تاريخ مع السعودية ماينكره احد فاانت شاعر فقط ومواطن كويتي ولها فضل انها طلعتك على الدنيا بااخر عمرك تبي تقلب سياسي
من رأيي و أحترم الجميع :
المصالح الشخصية الصغيرة و الوضيعة لا يصلح أن يزج بها فيما قد يؤثر
على العلاقات القوية بين البلدين المسلمين الجارين .... خصوصا أنه يعترف أن تركه
للجنسية أنه لا يوجد اغراءات تستحق ذلك !!!و ليس لأنه يفضل هذا أو ذاك !!
فللمصلحة العامة : التصريحات المماثلة ليس مكانها الإعلام !! مصالح الدولتين أهم بكثير
و الله يوفق الجميع لما يحبه و يرضاه
المريخي السعوديه لا تفتخر فيك ولا في اجناسك لأنك لست عالم ذره ولا مخترع صناعات ولا مهندس ماهر ولا عالم جليل بل انت تصفصف كلمات الغزل اللتي لا فائدة منها غير الميوعه وكسر شموخ الرجوله ( ياليت نرتقي ونكون ممن يكرم ويفتخر في علماء يفيدون البلد فلقد ملت اسماعنى من الكلام الفارغ اللذي ليس له اي فائده
المريخي وش صار على الثلاث بنات اللي قابلنك في قصيدتك يا ابو تمام زمانك
الله يبيض وجهك
اتمنى من السعوديين اللي هناك يحذوا حذوك اللي يحملون الجنسيه الكويتيه بعد التمنن عليهم بسبب الجنسيه والله لونها الرايه الخضراء
تكفون ارموها في وجيهم الرايه الخضراء عز
ههههههههههههههههههههههههههه
شعرة دشت بعيني وطلعت
أقووووووول
قم بس قم
اللي اعرفه السعودية ما تسمح بازدواجيه الجنسيات ما عادا ثلاث جنسيات الكندية والامريكيه والثالث على مااذكر البريطانية صح والا انا غلطان يا جماعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكويت والسعوديه واحد من عرفنا العلم من على وقت عبدالرحمن بن سعود أبو الملك عبدالعزيز لكن العراقين والإرانين الى متجنسن الكويتيه يبون يفرقون بين السعوديه والكويت وخاصة الجويهر الخايس هذا لو أمسكه توطيته ولعنة خيره الخايس اللإراني لاكن قله القافله تسير والكلاب تنبح
السعوديه والكويت وجهان لعمله واحده ..
ومهما صار ..
اعتقد اننا اكبر من هالشي .. حتى لو كان على اسلوب فردي ..
صوره مع التحيه للمجتمع السعودي
صوره مع التحيه للمجتمع الكويتي
انا اقول السعودي والكويتي شي واحد والله لا يفرق بين وانت خالد غلطنا وانا اعرفك انت من اهل الخبر والكويت بلد الخير وال سعود وال صباح اخون وعيال عم
استغفر الله وأتوب إليه
سبحان الله **والحمد لله **والله أكبر
لاإله إلا الله **محمد رسول الله
والنعم بالجنسيتين ...........ويكفي الكويت أن المحتل لم يستطع أن يجد كويتيا واحدا يتعاون معه إلا من الدخلاء الشماليين ,ويكفي الكويت أنك لا تجد كويتيا واحدا ينال من حكومته عبر المنتدياتويكفي الكويت أن سفاراتها تهتم بالمواطن بالخارج أكثر من اهتمامها به بالداخل ......................
افهم من كلامه ان صكوك الغفران تدخل الجنة
ههههه
الله يحمينا
كويتي سعودي كله واحد
كلنا عبيد لله سبحانه
نختصر الكلام
(( ما اخس من قديد الا عسفان ))
هههههههههه
صاحب التعليق أضحك الله سنك وفرج همك وغمك ضحكت لين دمعت عيوني
أردد العبارة اللي قلتها في مواقف كثيرة بس أول مرة أسمعها من غيري ومادريت إنها حلللللللللللوة لها الدرجة
أقول للمريخي.....
الكلام هذ حيكلفك كثير....
المريخي من روس حمران النواظر من مطير
وسوا انت اسعودي ولا اكويتي كلها ديرتك
يقول الشاعر حنيف بن سعيدان
لاقيل وين امطير واخفن الارماس***** بالراس بين محقبة واللهابة
ويقول الشاعر فلاح العراك
عيو على الصمان بالفعل مطران ####مطير حمران النواظر مهابة
ويقول الشاعر العربي
نما المطير ي غطفان بمنسبة**********واصلة لعدنان عند العد مسنودو
ويقول الشاعر البستان شاعر العرب وشاعر الملك عبد العزيزمحمد الخس
حنا مطير اللي ندوس المعادين ######مركاضنا يشبعبة الذيب والطير
ويقول الشاعر سعد بن سلطان
مسكانا في نجد ماجا ورى حبة ####الا بسيف خشوم القوم يقسمها
ويقول الشاعر فلاح بن مبرد الحميداني المطيري
قالوا امطيري قلت افاخر ابساسي %%%%مدام حمران النواظر لنا ساس
وقال الشاعر مفرح الضمني
حنا مطير اللي نقود الطوابير###يشهد لنا التاريخ والكل شاهد
ويقول الشاعر سحلي العواي المطيري
حطوا اللي حاربو دون العقيدة &&&&مثل ناس توها قبل امس جتنا
ويقول الشاعر هايف بن نعيم
من يوم تقبل والمطيري يرحب ^^^^له عادة للضيف ذبج الجزيلة
لكن المواطن الكويتي يتمتع بمزايا لا يتمتع بها المواطن السعودي:
1 مصروف لكل مولود.
2 إعانة زواج لكل من يتزوج.
3 خدمات صحية عالية.
4 رواتب ضخمة.
وأنا لو مكانك ما تنازلت عن الجنسية الكويتية.
يالله خلوا الايرانيين اللحين بعد يسلمون جناسيهم وبعدها العراقيين وبعدها قفلوا البلد وخلوها شاليهات لاهل الشرقيه .مسوين هالة اعلاميه على دولة مافيها 500 الف رجال نصهم انصاف رجال واشغلتوا هالعالم وسويتوا مشاكل حتى لشعبكم ماهو قادر يستقر .
«وهل هي (الجنسية الكويتية) صك غفران تمنحك حق الدخول إلى الجنة»، واستطرد «انا سعودي في الاساس والسعودية تعتز بتاريخها ولا تسقط الجنسية عن أحد».( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
«وهل هي (الجنسية السعودية) صك غفران تمنحك حق الدخول إلى الجنة»
( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
وشدد المريخي «على ان الكويت دولة حديثة نسبيا (300 - 400 سنة)، مقارنة بالمملكة العربية السعودية،
ليش كم عمر الدولة السعودية
عالم فاضية
ياللي تسب مطير
ماضر السحاب نبح الكلاب
علشان مالك اصل قمت تسب
والله ماطلع هالمعايير هاذي الا انتم
نذل وسراق نعول و و و
الحمدلله انا مطيري وأفتخر ونعم وألف نعم بالقبايل كلها
رح اسأل ابوك وش اصلك
أنشاءالله تأخذ كل اثم من سبيت
أرجو النشر
ماقلت شي غلط
قمة النذااااالة بعد ما ششششششبع وملى بططططططنه أعطااااااهم أشكل
أجمل تعليق :
المريخي السعوديه لا تفتخر فيك ولا في اجناسك لأنك لست عالم ذره ولا مخترع صناعات ولا مهندس ماهر ولا عالم جليل بل انت تصفصف كلمات الغزل اللتي لا فائدة منها غير الميوعه وكسر شموخ الرجوله ( ياليت نرتقي ونكون ممن يكرم ويفتخر في علماء يفيدون البلد فلقد ملت اسماعنى من الكلام الفارغ اللذي ليس له اي فائده
عبدالله وش فيك حمر وجهك شوي شوي لاينقطع فيك عرق ونبلش فيك
وش على السحاب من طقاع النعاج خلك وراى الكيبورد ومطير ماتبي شهاده منك لانه اكبر من انا ترد على واحد مثلك
ومطير نذالته فخر له واقرا التاريخ ليش اطقلة النذاله يالنعج؟؟
{ وش على السحاب من طقاع النعاج }
تعليقآ على ماذكره الاخوة الكرام
الاخ/ عبدالله ابو راكان
الاخ /الدوسري
قرأت لقاءآ مع الشيخ علي الخالد المالك الصباح في جريدة الرأي العام الكويتية تحدث فيه عن هجرة الصباح والخليفة وبعض الاسر من الهدار في المملكة العربية السعودية.
مما ذكره الشيخ في ذلك المقال :
كان الشيخ محمد رحمه الله عارفا بالانساب واصول الناس بصورة مرضية وهو غفر الله تعالى له اول من حدثني فقال معلما ومرشدا: احفظ نسبك (انت من الجميلات من البجايدة من السلقا من العمارات من عنزة) هو اول من علمني ذلك ونبهني ان احفظه.
ومن اجلّ شيوخ البحرين والخليج الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، عافاه الله تعالى. وهو من فضلاء الرجال وذوي الادب والعلم الرفيع، وقد جالسته كثيراً. وفي زيارة محدثكم الى الهدار في العام 1995 م، كان ان استقينا الكثير مما له علاقة بتاريخ العتوب والكويت، والتقطنا عدداً من الصور واللقطات المهمة للحصون والقلاع ومنابت التاريخ والقوم.والتقينا ببعض الفضلاء من ابناء العمومة، والبقية الباقية من البجايدة هناك، وهم النتيفات من جميلة منهم، في مركز الهدار، ومنهم الأخ فهاد بن هضيبان النتيفي البجيدي.
والبجايدة يقال لهم (هل البلها)، وقد ذكر ذلك الشيخ حمود السالم الصباح رحمه الله في شطر بيت له: حنا هل البلها مغذية اليتيم ....، وهو لقب للبجايدة ايضاً جاء بعدما تكفل رجال البجايدة بأبناء قوم أضحوا أيتاماً بعد ان قتل الأتراك آباءهم في فترة سابقة من تاريخ الجزيرة العربية. وهناك في العرب طبعاً غير البجايدة من حملوا هذا اللقب كما هو معروف. ويقال للبجايدة ايضاً ايدام الصفري، لكرمهم ايضاً.
الاخ الدوسري هذه قصيده قيلت عند زيارة الشيخ علي الخالد المالك الصباح لأبناء قبيلته البجايده في مدينة الشملي ..
يا مرحباء بالشيخ علي بن خالد
اعداد ماهل المطر من رعايده
يا مرحبا يابن صباح ومجيّه
من أسرة على اهل الكويت سايده
نفخر بهم اذا قيل ذولاك منا
ورجالهم تفخر بشوفة برائده
هذا بلدك وذي شغاميم ربعك
وهذا الشملي عاصمة البجايده
بقيادة الشامان أهل المكارم
رجالهم قول الوفاء من عوايده
ومنهم العدواني جده عقيدا مدلل
مزيبد اللي شاهده من قصايده
من لابة السلقاء هل الطيب والوفا
والكل يفخر يا ظهر طيب قايده
افعالهم ما هو خفيا مجالها
اهل الفضائل يوم الافعال كائده
وانا من ظنا سليمان كسابه الفخر
يوم كل يفتخر في حمايله
تاريخهم يعرف على ماضي الدهر
ما همهم كيد الخصيم وشدائده
الكل منهم يرغب انك تزوره
بزيارتك رؤس اهل الطيب زائده
الشاعر عبدالله ابن مسيّب العنزي
الي الشخص الذي يدعى عبدالله
والي الشخص الذي يدعى الصارم
لو كنتوا رجال وضحتو اصلكم عشان ارد عليكم
وبعدين النذالة اللي تقولونها هي دفاع عن الشرف يوم غزو الاتراك ولا انتم رحبتوا فيهم!!!!!
سر يالمريخي وحمران النواظر معك في العسر واللين
شاعر منافق ....ما عطوه وجهه هو وشعره المسولين بالكويت..ثانيا القانون الكويتي وقفك عند حدك لما ذكرت السي باحد الناس بشعرك....كلب نباح يبي اللي يدفع له...وحسب ما سمعت ان الجنسيه سحبت منه بالقانون وهو سجل التنازل غصب عنه لحمله جنسيه ثانيه......فهمتوا الحين ليش يشتم بالكويت...وبعدين هذا طعس القمه عظم ينبح ...والكويت تبي ناس متحضره...لذلك قالت له الحق بربعك في حفر الباطن
شاعر منافق ....ما عطوه وجهه هو وشعره المسولين بالكويت..ثانيا القانون الكويتي وقفك عند حدك لما ذكرت السي باحد الناس بشعرك....كلب نباح يبي اللي يدفع له...وحسب ما سمعت ان الجنسيه سحبت منه بالقانون وهو سجل التنازل غصب عنه لحمله جنسيه ثانيه......فهمتوا الحين ليش يشتم بالكويت...وبعدين هذا طعس اعطه عظم ينبح لك ولفيرك ...والكويت تبي ناس متحضره...لذلك ثالت له الحق بربعك في حفر الباطن
هو مطيري
اييييييييييييييييه عرفنا تراه نذل !
من يقول ان خالد المريخي كويتي اصلة من الحفر حول في الجنسية الكويتية ولكن رفض الكويت لان ماعايش في الكويت ولا اهلة كويتين شفوهم في الحفر راعين غنام لاهو كويت ولاء شي سعودي مطيري من الحفر ويتمنا الجنسية الكويتية
والله ونعم بمطير شرابة القليب وهم ممتدون من بحر القصيم الى الصمان
والله حاله من زين الدوله عاد الله لايبلانا
وبعدين وش دخل ال الصباح بوايل وخرابيططكم ههههههههههه قسم بالله تنرجمون
والله لو تجيهم تقول انكم من وايل ليتفلون بوجهك
قسمة السذاجه قسم بالله بعض القراء جدا فاضين خخخخ
الكويت وعلى حسب رؤيتي لانهم يجون عندنا ببريده اكثرهم يكونون من قبائل الرشايده والعجمان والرشايده هم الأكثر
وتقبلو تحياتي
عبدالله
و
الصارم
معروفه قبيلتكم قبيلة المهانة والذل ياذليل أنت وياه
لحرية الرأي أنشري يا عاجل
السؤال / لماذا تنازل عن الجنسية الكويتية ؟؟
الرجل ليس بمجنون هناك سبب وجيه دفعه لذلك ..
بصراحة أعجبني موقفه لأنه رجل حر مع كامل احترامنا للكويتيين ..
وكل من أساء للسعودية من أصحاب التعليقات السابقة أقول لهم تنازلوا عن الجنسية
والله يسمح دربكم .. الوطن بالنسبة لكم هو الذي يدفع أكثر فعندما لا يدفع الوطن
لكم لاتصبروا بل تهاجموا وتسبوا أيها المرتزقة ..
إلى بعض الردود الغبية أقول الآن أصبحت الكويت أفضل من السعودية بسبب بعض الامتيازات المالية التي بالكاد تكفي متطلبات الحياة بالكويت واسألوا الكويتيين أنفسهم إن المقارنة بين السعودية والكويت مقارنة مضحكة جدا\" جدا\" ومن يعرف الواقع الفعلي سيتفهم ما أقصد ..!!
إن المملكة الملاذ بعد الله في ظل ما يحدث من متغيرات دولية أما الأغبياء الذين لا يرون أبعد من أقدامهم فإنهم يتحدثون فقط عن مال وأغفلوا جوانب أخرى لاتقل أهمية عن المال بل تتعداه
والله زمن أصبحت المملكة تقارن مع دول أقل منها في كل شيء ..
جربوا الحياة برا المملكة (( بلد التوحيد )) وستعرفون الفرق .. ولكن حب المال أفقد البعض صوابه وتناسى بلد التوحيد التي نشأ بها وعقيدته صافية لم تخدش وهذا الشيء لا يقدر بثمن ..
مع كل الحب والتقدير لكل بلدان العرب والمسلمين
خالد المريخي ( مسمار المطيري )
ماغبني الاالعنزي البدون اللي يسب الكويت ورجالها ...اقول يالبدون ...لاتسب الكويت انتبه .الاالبدون انجس قوم سورايه مجمعين ....نرجع لموضوعنا بعد مااستفزني البدون العنزي .اقول يالمريخي سقها ولايكثر اهل الكويت اهلنا وحنا عيال عمهم في الرخاء والشده .
يااااااااااااااااااارجل ..!! معروف كيف وصلت قبيلتك الى الكويت ؟!! اسال المحايدون لتعرف السبب ؟1
مفتاح الشفره ( جمل )
اقول للذين ينتقدون السعوديه هولاء مع احترامي لهم لايفقهون في الحياة شي والله ان السعوديه بلد التوجيد لايوجد في العالم دوله مثلها لادول الخليخ ولاغيرها وان الجنسيه السعوديه كل واحد يتمناها سواء عربي اوغيرذلك واقول لهولاء المنتقدين تنازلوا عن الجنسيه السعوديه وشوفوا الفرق بينها وبين الجنسيات الاخرى والله اننا لمحسودين عليها من جميع الدول والذي مايعرف يسافر خارج المملكه وسوف يشاهد الفرق ويعرف ان السعوديه تاج فوق راسه لايضاهيها اي وطن اخر
قديمك نديمك
يا خالد
ياشباب السعوديه العقلاء تكفوووووووووووووووووون
ياشباب الكويت العقلاء تكفوووووووووووووووووووون
كلنا أخوانو كلنا أهل و كلنا ربع
دعوننا نقف صف واحد للصد من هذه المواضيع التافهه
أنا سعودي وكنت متواجدا بالكويت قبل اسبوع وجدت انني بين اهلي وربعي
والكل يرحب بي حتى تعرفت على الكثير من اهلها العزيزين على قلوبنا كسعوديين
الاخ من اللي مصدقين صكوك الغفران ؟؟؟؟
بكل امانه انا اتفق مع الاخ محمد الجويهل في تصديه للمزدوجين حيث ان هدفهم السامي هو الماااااده فقط وانا استغرب ان غالبية المزدوجين من قبيلة مطيررر حيث ان هذه القبيله ما ان تضع قدمها على اي ارض حتى تدمره في سبيل الحصول على الماده الله يحمي الكويت واهلها من هؤلاء الشرذمه فعلا قبيله تستحق وقفه حازمه من اي بلد تدخله وتعلمون المقوله الشهيرة اللتي امتاز بها المطران وهي النذاله اللهم احفظ المسلمين من شرهم
للاسف ياخالد انت تتكلم بكلام عن الكويت بعد ماسحبت عنك الجنسية وتقول ان الكثير دافعواعنها واستشهدوا وهذا شي طيب ولاغبار عليه ولكن اين انت منهم؟
كيف تسب وتشتم من منحوك جنسيتهم بعد ان تقدمت انت لهم وكنت انت من سعى اليها؟
وكيف سمحت لنفسك ان تبحث عن جنسية غير جنسيتك والان انت تمدح جنسيتك وتثني على الجنسية السعودية وتصفها باوصاف كثيرة وانت اول من تنكر لها ؟
لماذا بصقت في في البئر الذي شربت منه فهذا للاسف يامريخي يدل دلاله واضحة على انك لاتستحق حتى ان الجنسية السعودية لانك انسان ليس لديك وفاء وليس لديك كرامة فالكريم اذا اكرم ملك واللئيم اذا اكرم تمرد وانت الان تمردت على من اكرموك بجنسيتهم ولايستغرب ان ينطبق الامر علينا اذا سحبت جنسيتنا منك؟
هل ستعتقد اننا سنصدق انك ستخلص للسعودية بعد ان بحثت عن جنسية غير جنسيتك؟
واذا ان جنسيتنا السعودية وبلدنا العظيم له مكانته في قلبك فلماذا طأطأت راسك وتوسلت للكويتيين وتقدمت بطلب الحصول على جنسيتهم وبالعربي شحذتهم الجنسية واهنت كرامتك حتى تحصل عليها وكنت تمدح فيهم وتثني عليهم قبل ان يمنحوك اياها وبعدما لفظوك وطردوك من جنسيتهم انقلبت عليهم؟
اخي خالد
ليتك تعلمت من قبيلتك الوفية التي كانت ولازالت مضرب مثل في الإباء والعزه والشموخ والوفاء وحمل المعروف وعدم نسيانه بل وحتى مقابلة الإساءة بالاحسان وهذا للاسف لم اشاهدة فيك من خلال كلامك فقط
وهذا دليل انك للاسف لاتستحق حتى ان تنتسب للجنسية السعدية التي ربما سيأتي يوم وتشتمها كما شتمت الكويت من قبل فانت للاسف
عموما
اتمنى ان تعتذر للكويت والكويتيين عن كلامك هذا وانا بإذن الله سأحسن الظن فيك وانك قلت هذا الكلام بانفعال ولم تقصد الإساءة التي احتواها كلامك عن الكويت الحبيبة التي شربت من ماءها واكلت من خيراتها وان يكون وفاء مطير ونبلها قدوه وطريق تستفيد منه
امنيتي ان لم تعتذر ان يصدر قرار كويتي بمنعك من دخول الكويت مدى الحياة لانك للاسف اسأت لنا كسعوديين قبل ان تسيئ لاهلنا واخواننا في الكويت
ياااااا
اللله صباح خير
في البداية اقول والنعم بالكويت واهل الكويت (الأصل)
واحب اقول ( لعاطل] [ 31/07/2010 الساعة 8:24 صباحاً)
عاطل وباطل وترالسعودية تاج راسك
امابالنسبة للشاعر الفلته مرووووخ بيك
الي يسمعه يقول هذا زهير ولا المتنبي ولا راكان بن حثلين
اقوووووول سقها بس
صدق من خرج من داره قل مقداره
أخي الشاعر خالد المريخي المطيري
نحن والكويت أخوة ولا نرضى بهذا الكلام الذي قلتة عنهم ؟؟
ولماذا تقول عنهم هذا الكلام بعد أن منحوك جنسيتهم وخيروك بينها وبين جنسيتك السعودية وأنت أخترت الجنسية السعودية .
وهم بهذا لم يخطئو بحقك بل انت من أخطاء بحقهم ..
ولو حكمت عقلك جيداً وفكرت بمستقبل أولادك عندما يكبرون بعد أن ينهو دراساتهم ؟
هل تعتقد ان فرص العمل بالسعودية أكثر من الكويت ؟ لاوالله فالكويت أكثر فرص ؟
هل فكرت في نفسك عندما تسافر الى اي دولة وتحصل لك مشكلة ؟؟
أي السفارات ستقف معك ؟؟
الإجابة // هي أضن السفارة الكويتية ستقف معك وتعطيك كامل حقوقك وتعطيك المال كي ترجع لدولتك ولاتطالبك بسدادة كما هو في السعودية ؟؟
كم تمنيت أنك أخترت الكويتية لأنها مستقبل لك ولإبنائك ويكفي أن وزرائها ومسئوليها لايوجد بقلوبهم حسد على المواطن كما هو موجود في السعودية ؟؟
صدقني أنا درست على حسابي وليس لأحد فضل فيها ورجعت وعملت وتوظفت
ويوجد لدي ثلاثة اخوات خريجات من الجامعة ولم يجدن وظائف وأختي الكبيرة مضى لها أكثر من خمس عشرة سنة لم تتوظف فكيف بمن تخرجت قبل خمس سنين وثلاث سنين والله أنظر لهن وقلبي يتقطع حزناً عليهن ؟
ولكن مامصير أبنائي وبناتي عندما يتخرجون هل سيجدون وظائف في السعودية التي يوجد بها 300,000 خريجة عاطلة عن العمل وألاف الخريجين العاطلين عن العمل ؟؟؟
هل تعتقد أنهم لو كانو في الكويت هل سأحمل هذا الهم منذ الصغر ؟؟ لاوالله ؟؟
على العموم أهلاً وسهلاً بك في السعودية
والله لو يعطوني مليون ريال مااصير كويتي
تعال يالمريخي
فالسعودية اليوم منفى لك ولغيرك امثال ماجد المهندس وطقتكم
المطيري اللي راص لي أبيات الشعر ويقول يقول فلان ويقول فلان ويستشهد بكلامهم هل هاذا دليل من القران والسنه ياااااا بو خصوه ما يتركون هالحركات الهمج واسباب تخلف السعوديه امثال هالاشكال على بااااله ما فيه احد احسن من قبيلته وعلى فكره هذا شعور بالنقص ويستدل بأبيات شعر من نسج المتخلفين اجداده الشياب المتخلفين الرجعيين وش حققتوا هل قدمتم للأمة الاسلاميه شي مناختراااع او نصر او عزه اذلف انت وربعك الأنذال يكفيكم عااااااااار ان رئيس مكتب الصد( الشيعي) منكم ياخونه اذهبوا الى مزبلة التاريخ والى الجحيم.
د. مستشار التميمي
وش ترجي من الجنسيه الكويتيه أرفع راسك أنت سعودي بلاجنسيه كويتيه بلانيله.
اخس
اخس
اخس وقطع انا اسعودي ومسكني وسط القصيم لااسمح بهذا الهذر الفاضي عل الكويت
بعدين تعال عطن اذنك.. والله الكويت مادروعنك
مالك خاتمة .. أمس تركض تبي الجنسية وعقب ما طلعوك ورزوك الحين تسب فيهم وتقلل منهم .. ما عليك شرهه يا
السلاام عليكم. صراحة الكويتين يضحكون علاانفسهم انهم دولة عربية وهم نص الدولة ايرانية والنص الثاني اهنود وباكستانية واقول للمريخي مالك الادولة السعودية الي يتمناها كل مسلم
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يا د. مستشار التميمي
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يا د. مستشار التميمي
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يا د. مستشار التميمي
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يا د. مستشار التميمي
انت يالي مسمي نفسك دكتور او شي خذلك كورس باللغه العربيه كيف تعرف تكتب
وجااي تهايط انت وشكلك قال دكتور ههههههههههه اكيد الدكتوراه بيطري او شاريه من هالجامعات اللحين الشهاده تشرى بفلووس
وصدق الي قال الي ماله ؟؟؟ قال انا تميمي .......


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.