اقتصاديان ل «عكاظ»: إنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية لسلاسل إمداد مواد البناء.. تعزيز للتوطين ودعم المشاريع السكنية    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام الشئون الزراعية بمنطقة مكة المكرمة يفتتح حديقة الأدباء بجدة

افتتح مدير عام الشئون الزراعية بالإنابة بمنطقة مكة المكرمة المهندس حسن عبيد سنقوف اليوم حديقة الأدباء في حي العزيزية ضمن فعاليات أسبوع الشجرة الثالث والثلاثين الذي يقام تحت شعار ( حافظ على البيئة الزراعية بزراعة شجرة).
وجدد المهندس سنقوف التأكيد على أهمية استمرار العلاقة بين الجهات الحكومية المختلفة، مشيدا بجهد الأمانة في افتتاح الحدائق والذي وصل إلى ما يزيد على 30 حديقة خلال الأشهر القليلة الماضية.
وقال // إن للشجرة أهمية كبيرة تتمثل في دورها كمتنفس للسكان، ومساهمتها في المنظر الجمالي للمدينة//، موضحا أن فرع وزارة الزراعة بجدة على استعداد كامل للتعاون مع أمانة جدة في كل المجالات التي تحتاج إليها فيما يخص الغابة الشرقية أو المشاتل أو الحدائق العامة أو ما يتعلق بالشتلات أو المهندسين أو الدعم الفني والعلمي.
واستمع المهندس سنقوف إلى شرح من مدير عام الحدائق والتشجير والمرافق البلدية بأمانة محافظة جدة الدكتور بهجت بن طلعت حموه حول الحديقة ومكوناتها وضرورة تفاعل الأهالي من خلال مجلس الحي والعمدة من أجل الحفاظ على الحديقة، وقام مدير الزراعة بالإنابة بغرس نخلة في الحديقة.
وأوضح الدكتور بهجت أن حديقة الأدباء مساحتها 6570 مترا مربعا والمساحة الخضراء بها 1020 مترا مربعا، وتتضمن ملعب متعدد الأغراض ومنطقة ألعاب أطفال ومظلات وأماكن للجلوس.
وأضاف أن فعاليات أسبوع الشجرة هذا العام تشهد تعاونا ملموسا من قبل إدارة التعليم بجدة من خلال مشاركة أبناء جدة في فعاليات افتتاح الحدائق من أعمال فنية وإبداعات فكرية وأدبية، وكذلك من خلال الرحلات المدرسية لمشاتل الأمانة والتفاعل مع منسوبي إدارة الحدائق لإلقاء الضوء على أهمية الري الحديث ودور الميكنة الزراعية في الإنتاج الزراعي بشكل عام وبمشاتل الأمانة بشكل خاص والدور الجمالي والبيئي والتنسيقي لنباتات الظل.
وأشار إلى جملة ما تنتجه مشاتل الأمانة من نباتات تتجاوز المليوني شتلة سنويا من الأشجار والشجيرات والحوليات، موضحا أنه تم تجهيز مشاتل الأمانة مؤخرا بمعمل لزراعة الأنسجة النباتية لإكثار النباتات الداخلية بشكل خاص ونباتات الزينة والزهور بشكل عام واستخدام التقنيات الحديثة من أجهزة زراعية وتعبئة البذور بالمراكن والتي تصل إنتاجها يوميا إلى ما يقارب ثلاثة آلاف نبتة.
وأفاد مدير عام الحدائق أنه تدعيما للتواصل المستمر مع أبناء جدة فيما يخص إنتاج ورعاية النباتات فقد تم توزيع بطاقات عضوية لمشاتل الأمانة للطلاب المشاركين لتواصلهم المستمر مع إدارة الحدائق والتشجير والمرافق البلدية في النواحي التعليمية والفنية والتثقيفية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.