"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير الشرقية يستقبل مسؤولي الدوائر الحكومية وجمعية "بناء" للأيتام في مجلسه الأسبوعي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، أهالي ومسؤولي الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية والمشاركين في مبادرة "بناء القدرات وتبادل الخبرات جمعيات الأيتام بالمملكة" في نسختها السادسة، التي تنظمها جمعية "بناء" لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية, وذلك ضمن "مجلس الاثنينية" الأسبوعي.
ونوه سموّه بما يلقاه الأيتام من رعاية واهتمام من القيادة الحيكمة.
وقال: "يسعدنا أن يكون ضيوف هذا المكان جهات تقدم العناية والرعاية إلى فئات عزيزة على القلب وتستحق منا كل الدعم والمؤازرة والمساندة، والحمد لله الذي أوجد في هذه البلاد ولاة أمر يعملون على تحقيق كل ما فيه صالح للإنسان, مقدمًا الشكر لداعمي جمعيات الأيتام على ما يقدمونه من دعم ومساندة، مؤكدًا ثقته في استمرار عطاء الجميع لدعم هذه الجمعيات للقيام بدورها.
وأشار إلى أن أعداد المستفيدين من خدمات تلك الجمعيات كبيرة وبالتكاتف والتكامل بين هذه الجمعيات والداعمين سيتحقق التكافل الاجتماعي الحقيقي، مبينًا أنّ رؤساء الجمعيات يؤدون دورًا مهمًا لخدمة الأيتام.
من جانبه، نوّه مدير جمعية "بناء" لرعاية الأيتام المشرف العام على المبادرة عبدالله الخالدي, بالدعم الذي شهدته مبادرة بناء قدرات وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام من سموّه، مضيفًا أنّ أهداف هذه المبادرة النوعية تصب في مصلحة اليتيم, وتمكّن العاملين في هذا القطاع من تقديم خدمات متميزة ونوعية وفق خطط علمية ومنهجية واضحة.
وأشار إلى أنّ هذه المبادرة في نسختها السادسة, تقام في المنطقة الشرقية بمشاركة 39 جمعية ومؤسسة رعاية أيتام من جميع المناطق، بالإضافة إلى العديد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة, المعنيّة بالقطاع غير الربحي والاستثمار الاجتماعي والتمويل، موضحًا أنّ المبادرة تهدف إلى تحسين كفاءة وفعالية القائمين على جمعيات الأيتام والعاملين فيها, ضمن مسارات مهنية مختارة, وفق أفضل المواصفات التخصصية، من أجل تعميق أثر جمعيات الأيتام وتميزها في المجالات كافة عبر 7 مجالات مهنية نوعية, تم تصميمها بعناية لتتلاءم مع السياق المحلي، ومعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني ومن مكتب اعتماد عالمي متخصص، لتحقيق الإثراء المعرفي لقطاع الأيتام في عددٍ من المجالات التي تتواءم مع "رؤية المملكة 2030"، وتسهم في نمو هذا القطاع بشكل عام وقطاع الأيتام على نحو خاص وصولًا للتنمية المجتمعية.
وبيّن الخالدي أنه تم في هذه النسخة من المبادرة, تأهيل 145 من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات والقيادات والعاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة, يمثلون 8% من العاملين في قطاع الأيتام، حيث تتميز هذه النسخة بحصولهم على شهادات مهنية احترافية في 7 مجالات رئيسية في عمل الجمعيات، إلى جانب أنّ هذه الشهادات عالمية المصدر أو محلية, تم تصميمها بعناية حتى تتواكب مع السياق المحلي.
من جهته أشار معالي رئيس المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام بالمملكة الدكتور عبدالرحمن السويلم, إلى أنّ مجلس جمعيات الأيتام والذي يضم 56 جمعية في جميع أنحاء المملكة, يتابع ويرعى متطلبات واحتياجات 134 ألف يتيم ويتيمة, و43 ألف أرملة; مضيفًا أنّ أهم إنجازات المجلس تنسيق العمل بين جمعيات الأيتام وتبادل المعلومات والوقوف مع الجمعيات الناشئة, مشيراً إلى أن وجود حاضنة ومسرعة أعمال مكنت 17 جمعية، كما تم تدريب 70 متخصصًا في مسار التعامل مع اليتيم عبر 21 برنامجًا متخصصًا، إلى جانب تدريب 60 متخصصًا في صناعة البرامج التنموية باحتراف, وتدريب 75 قياديًا من الصف الأول والثاني على 8 مهارات أساسية في مجال القيادة والإدارة, وتم استخلاص 100 دراسة حول الأيتام وإعداد 3 دراسات متخصصة، ورفع متوسط درجات الحوكمة لدى قطاع الأيتام بمتوسط 8 نقاط عن القطاع غير الربحي.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز, ووكيل الإمارة الدكتور خالد بن محمد البتال, وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والمسؤولين وأهالي المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.