السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حضرموت: تحذيرات عاجلة من المنخفض الجوي.. وتوقعات بأمطار غزيرة
نشر في عكاظ يوم 17 - 04 - 2024

وجّه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بتعليق الدراسة في مراحل التعليم العام والجامعي والفني والمهني في عموم محافظة حضرموت، غداً (الخميس)، تحسباً للمخاطر الناجمة عن المنخفض الجوي، على أن يتم استئنافها الأحد القادم.
من جهة ثانية أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة حضرموت، تحذيرات عاجلة للمواطنين القاطنين في مساكن قريبة من الجبال والشعاب الجبلية في مدينة المكلا، لاحتمالية حدوث انهيارات صخرية على مجاري تدفق مياه السيول والأمطار بما يشكله ذلك من خطر كبير على سلامة الساكنين فيها، خصوصاً مع غزارة هطول الأمطار المتوقعة مع المنخفض الجوي.
وحُددت مدينة المكلا القديمة كأحد أكثر المناطق المعرضة لخطر الانهيارات الصخرية، لوجود كتل صخرية غير مستقرة على مجاري السيول، إضافة إلى الطريق البحري المؤدي إلى ميناء المكلا، الذي يشكل خطراً على مرور السيارات أثناء هطول الأمطار الغزيرة بسبب وجود تصدعات وتشققات في التكوين الصخري المطل على الطريق.
وناشدت الهيئة المواطنين في المناطق المهددة بالانهيارات الصخرية بالابتعاد عن هذه المواقع واللجوء إلى المناطق الأكثر أماناً.
وشهد عدد من قرى ومدن وادي حضرموت أمطاراً غزيرة، تدفقت على إثرها سيول قطعت الخط الرابط بين تريم وسيئون.
وتوقفت العشرات من المركبات بسبب قوة تدفق السيول، في تلك المناطق.
وكانت السلطة المحلية في وادي حضرموت قد وجهت المكاتب والمؤسسات الخدمية والقطاعات الأمنية والعسكرية ومديري عموم المديريات، برفع درجة الجاهزية لمواجهة أي أحداث طارئة قد ترافق المنخفض الجوي الذي ضرب سلطنة عمان والمناطق المجاورة.
وكان مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر قد حذّر من تأثر اليمن بأمطار رعدية متفاوتة الشدة على سواحل ومرتفعات وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.
ووفق بلاغ للمركز، أظهرت صور الأقمار الصناعية تأثر اليمن بأمطار رعدية، مع توقع استمرار هطول الأمطار على المرتفعات والمنحدرات الغربية، من صعدة شمالاً حتى الضالع وتعز، وتمتد حتى لحج جنوباً، وشرقاً حتى محافظات أبين وشبوة والجوف ومأرب.
وشدد المركز على السكان وسائقي المركبات بالابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول، وعن السير في الطرق الطينية الزلقة بالمناطق المتوقع هطول أمطار فيها، وحذّر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ودعا إلى إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، كما حذّر من نشاط الرياح أثناء العواصف الرعدية.
وفي حين لفت المركز إلى أنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة، وأنه ستجري موافاة وسائل الإعلام بآخِر المستجدّات لها، كان مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة قد علّق الدراسة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس؛ حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات، على أن يجري استئناف الدراسة الأحد القادم.
ووجّه المكتب الإدارات التعليمية والمدرسية بأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع التغيرات المناخية، وتجهيز المدارس لإيواء المتضررين خلال الأيام القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.