الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    القدرات البشرية    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    في ختام دور المجموعات بالتصفيات المشتركة.. الأخضر يواجه شقيقه الأردني في "الأول بارك"    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    سكالوني: مهمتي الحفاظ على ميسي ورفاقه    توفير الوقت والجهد    الأمير عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    شركة تكافئ موظفيها لإنقاص أوزانهم    مريضات السكري والحمل    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    للمرة الأولى.. «هيئة النقل» تدشّن مركز التحكم لمتابعة مركبات النقل العام في مكة والمشاعر    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    الحج.. أمن ونجاح    نيوم ينهي التعاقد مع البرازيلي رومارينهو قادما من الاتحاد    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    أول مولود في موسم الحج نيجيري    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابة سفينة أمريكية بصاروخ حوثي في خليج عدن
نشر في عكاظ يوم 15 - 01 - 2024

فيما قال الحوثيون في تصريحات صحفية إن الاستهداف جاء بعد رفض السفينة التحذيرات التي وجهت إليها، كشفت وكالة «يو كاي أم تي أو» البريطانية اليوم (الاثنين) أن صاروخاً أصاب سفينة كانت تبحر في خليج عدن.
وأفادت الوكالة، التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، بأنها تلقت تقريراً عن حادثة وقعت على بعد 95 ميلاً بحرياً إلى جنوب شرقي عدن، مبينة أن الصاروخ أصاب من أعلى الجهة اليسرى من السفينة.
وذكرت شركة أمبري البريطانية أن السفينة ترفع علم جزر المارشال ومملوكة لأمريكا، مبينة أن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ، سقط اثنان منها في البحر الأحمر، وأصاب الثالث سفينة قرب عدن.
وأفادت الشركة المتخصصة في أمن الملاحة البحرية بأن حريقا اندلع في مخزن السفينة، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وكانت تعبر في ممر النقل الدولي في طريقها إلى قناة السويس.
وكان شهود عيان أكدوا فشل الحوثي في إطلاق صاروخ من الضالع نحو خليج عدن بعد أن سقط في منطقة غير مأهولة بمديرية جحاف، فيما توعد الحوثيون باستمرار الهجمات.
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية (سنتكوم) إسقاط صاروخ حوثي كان يستهدف المدمرة الأمريكية «يو إس إس لابون» في جنوب البحر الأحمر، مبينة أن الصاروخ أُسقط قرب ساحل الحُديدة من جانب مقاتلة أمريكية، ولم يبلّغ عن وقوع إصابات أو أضرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.