وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة بالنيابة يطّلع على المبادرات المستقبلية للهيئة العامة ” منشآت “
مكة الآن - شاكر الحارثي
نشر في مكة الآن يوم 23 - 10 - 2018

اطّلع أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، على الخطط والمبادرات المستقبلية التي تعتزم تنفيذها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في المنطقة، ويأتي في مقدمتها ملتقى بيبان منطقة مكة، والذي ستنطلق أعماله في مركز الفعاليات والمؤتمرات بجدة أواخر الأسبوع المقبل.
ولدى ترؤس الأمير عبدالله بن بندر اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة بحضور محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهندس صالح الرشيد وعددٌ من مسؤولي الهيئة، استعرض سموه أبرز المبادرات التنموية التي عملت عليها “منشآت” في منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الإمارة، ومنها برنامج التنمية الاقتصادية للمنطقة، تأسيس مجمع ريادة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تطوير صناعة العطور من الورد الطائفي، حصر الفرص الاستثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، برنامج MITلتطوير المناطق، برنامج الامتياز التجاري، وبرنامج طموح.
وتطرق الاجتماع إلى البرامج والمبادرات التي تم حصرها بعد عقد ورشتي عمل في منطقة مكة المكرمة، وسيتم العمل على العديد منها خلال الفترة المقبلة وفق تعاون مشترك بين منشآت وإمارة منطقة مكة المكرمة بهدف تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة وصولاً لتفعيل مساهمتها في نمو الناتج المحلي.
وشهد الاجتماع استعراض العمل القائم من قبل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لإطلاق ملتقى بيبان منطقة مكة، والذي سينطلق في 22 /2/1440ه ويستمر أربعة أيام، تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ويدشنه أمير المنطقة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر.
وأوضح العرض أن ملتقى بيبان سيُعنى بتهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، ويُحفز دخول منشآت جديدة للسوق باحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشاريع وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة، والتعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، إلى جانب تقديم استشارات لهم حول كيفية استثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هياكل مشاريعهم ومن ثمّ نجاحها، كما يتسم ملتقى بيبان بتفرده بجمع كافة المهتمين بقطاع الأعمال والجهات الداعمة والممكنة تحت سقفٍ واحد، إضافة كونه الملتقى الأول من نوعه الذي يُعنى بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أنه لا يقتصر على الجانب النظري بقطاع الأعمال فحسب بل يقدم حلولاً مناسبة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويزخر بالعديد من حلقات النقاش العلمية وورش العمل المتخصصة.
تجدر الإشارة إلى أن ملتقى بيبان من خلال محطاته السابقة في مناطق الرياض والقصيم وعسير حقق العديد من المكتسبات لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث عقدت خلاله أكثر من 220 ورشة عمل، وشهد حضور 180 راعٍ ومُقدم خدمات، وتخلله قرابة 420 جلسة إرشادية، فيما بلغ زواره أكثر من 100 ألف زائر.
من جهته، ثمّن محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” المهندس صالح الرشيد لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر، ما تحظى به منشآت من دعم وتعاون لتنفيذ مشاريعها ومبادراتها بمنطقة مكة، في ظل العمل المشترك مع إمارة المنطقة لتعزيز ونمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.