ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصنع كسوة الكعبة المشرفة يشارك بجناح الرئاسة في المهرجان العالمي للفنون والثقافة الإسلامية بماليزيا
نشر في مكة الآن يوم 01 - 12 - 2016

أوضح سعادة مدير عام إدارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجوده أنه وبتوجيه من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, تشارك الرئاسة بجناح المملكة المشارك في المهرجان العالمي للفنون والثقافة الإسلامية بماليزيا في نسخته الرابعة خلال الفترة 2-12/3/1438ه الموافق 1-11/12/2016م وبإشراف وزارة الثقافة والإعلام.
وأضاف سعادته أنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يشارك مصنع كسوة الكعبة المشرفة ضمن جناح الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي واصفاً هذه المشاركة بالهامة لإبراز جهود الدولة أعزها الله في خدمة الحرمين الشريفين والعناية بقاصديهما.
موضحاً سعادته أن هذه الفعالية القيمة تأتي في إطار اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة, عاداً المناسبة بأنها تظاهرة حضارية هامة وتعبير عصري عميق.
وأبان باجوده أن إدارة المصنع أكملت استعدادها للمشاركة بالمعروضات التالية:
منسج مطبوع (يا حي يا قيوم) و (الحمدلله رب العالمين) وقطعة صمدية (سورة الإخلاص) قنديل (يا حي يا قيوم) و (يا رحمن يا رحيم), وقطعة خارجية لكسوة الكعبة المشرفة باللون الأسود, وقطعة داخلية للكسوة باللون الأخضر, إلى جانب مستلزمات العمل مثل أسلاك الفضة المطلية بالذهب وسلك الفضة الأبيض وشلل الحرير والقطن ولوازم أخرى، وكمية من الكتيبات من إصدار المصنع باللغة العربية والإنجليزية والإندونيسية، وعبوات من ماء زمزم .وفيلم وثائقي عن صناعة كسوة الكعبة المشرفة في العهد السعودي الزاهر.
ومنوها بمشاركة المصنع التي تأتي امتداداً لمشاركاته فى فعاليات ومهرجانات داخل المملكة وخارجها بعرض عملي حي لزوار المهرجان العالمي والذي تشارك في فعالياته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بجناح رسمي يعرض من خلاله طريقة صناعة كسوة الكعبة المشرفة من خلال وجود بعض الفنيين المتخصصين في هذا المجال ونسج الآيات القرآنية على حزام كسوة الكعبة أمام الزوار ويقدمه كل من: وكيل العلاقات العامة بالمصنع الأستاذ أحمد بن حسين باعنتر, وغازي بن عمر بقلين وهاني بن هلال اللقماني.
لافتاً سعادته إلى أن المصنع صورة ناصعة من عناية واهتمام ولاة الأمر بالحرمين الشريفين وقاصديهما منذ عهد الملك عبد العزيز -رحمه الله- وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -سدده الله- والمتمثلة في حياكة ثوب الكعبة المشرفة بأيدي وطنية مؤهلة باستخدام معدات وآليات متطورة في الخياطة والنسيج والصباغة, وأنه يُعمل بصفة مستمرة على تحديث مكائن حياكة الثوب ومتابعة الجديد في هذا المجال مع المصانع والشركات العالمية لتفعيل الأداء وتجويد الإنتاج.
وملمحا أن الفرصة تُتاح لزيارة المصنع الذى غدا من معالم العاصمة المقدسة المعروفة لعموم قاصدي المسجد الحرام وضيوف الدولة والسلك الدبلوماسي والقطاع العسكري ومؤسسات التعليم المختلفة طوال العام وفق ضوابط معينة حرصاً على عدم تأثر الإنتاج وحركة الأداء في المصنع.
وقدم شكره وتقديره لمعالي الرئيس و معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام على حسن المتابعة والتوجيه الدائم لتسهيل كافة أعمال المصنع، مثمنا كذلك دور وزارة الثقافة والإعلام في إبراز الدور التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة, والتوعية والتثقيف لفئات المجتمع، وإبراز الإبداع السعودي الفكري والأدبي, والتعاون المستمر مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتقديم أرقى الخدمات بالمسجد الحرام وتوفير كافة السبل المريحة لقاصديه الكرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.