وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيديو .. محافظ عمران"المخلوس"يؤيد دخول الحوثيين صنعاء والرئيس اليمني يهدد بفتح المواجهة بين الجيش والحوثيين
نشر في جازان نيوز يوم 05 - 02 - 2014

ذكرت مصادر إعلامية يمنية،أن الرئيس هادي هدد الحوثيين، برسالة مفادها، أنه إذا تم التقدم بعد منطقة حوث بعمران، فإن الدولة ستتدخل .
وذكرت تلك المصادر، أن رد زعيم الحوثيين، على "هادي" جاء برسالة خطيه، تؤكد التزامهم بعدم التقدم، والوعد بالتراجع من المناطق التي سيطروا فيها، اذا سيطرت الدولة عليها، الا ان لجنة الوساطة رصدت خروقات حوثيه، قبل إندلاع الإشتباكات مساء هذا اليوم ووصول زحف الحوثيين، إلى مشارف العاصمة صنعاء من الشمال الشرقي،على بعد 25 كلم .
من جهة أخرى، ظهر مقطع فيديو قصير من اجتماع ترأسه محافظة عمران محمد حسين دماج تأييد الأمين العام للمحافظة صالح زمام المخلوس دخول الحوثيين العاصمة صنعاء.
وتدور في محافظة عمران تحركات قبلية ورسمية واسعة لتدارس الوضع بعد تصاعد الخطر في ظل استمرار محاولت الحوثيين لسط سيطرتهم على المحافظة بعد سيطرتهم على منطقة العصيمات وحاشد وتوقيعهم لاتفاقيات مع مشائخ المنطقة .
وجاء رد المخلس على كلام المحافظة دماج بالقول الحوثي لا يبعدوه ويقصد بيت الأحمر بل يبعده هو و يقصد الرئيس فيما قال المخلوس ما احد يقدر يوقف الحوثي عد يوقفه هو والله لا نسوقه إلى صنعاء.
وعلم "المشهد اليمني"من مصادر قبلية مطلعه إن اجتماعا موسع عقده مشايخ مديرية عمران في منزل الشيخ صالح جميل بقصر الجنات، وما زالوا مجتمعين حتى هذه اللحظة لبحث الوضع في عمران بعد تقدم الحوثيين اليها .
وقالت تلك المصادر ان العميد القشيبي قائد اللواء 310 وجه بإنزال الدبابات والمصفحات إلى شوارع ومداخل المدينة تحسباً لأي حماقة قد يرتكبها الحوثيون داخل مدينة عمران.
واكدت مصادر قبليه ل " المشهد اليمني " ان مليشيات الحوثيين وصلت الى عمران فميا سيطرت على جامعة ارحب الواقعة شمال العاصمة صنعاء.
واضافت ان مسلحو الحوثي يقتحمون المجمع الحكومي بحوث ومقر الاصلاح وفرع جامعة الايمان وينصبون اسلحة ثقيلة فيه.
وجاء تحرك الحوثيين بعد توقيع اتفاقات مع قبائل حاشد تفتح الطريق امام الحوثيين للوصول الى العاصمة صنعاء.. فيما التزم الحوثيون عدم دخول أي قريه او وضع أي نقاط للتفتيش او رفع شعاراتهم .
وكشفت مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية عن صدور توجيهات عسكرية بتعزيز الحزام الأمني المحيط بالعاصمة صنعاء.
هذا وتشير انباء عن بدء الحوثيين والقبائل الموالية له بترتيب لمسيرة كبيرة يوم الجمعة من جبل عيال يزيد وعيال سريح ومناطق أخرى الى مدينة عمران .
وأشارت المصادر ان التنسيق لا يزال مستمرا فيما يرتب أهل السنة يرتبون لمنع دخول المسيرة إن كانت مسلحة، علماً أنه يوجد في عمران بيوت للحوثيين مليئة بالسلاح.
وكانت قبائل حاشد والحوثيين توصلت إلى اتفاق لوقف الاقتتال ، بينهما فيما استثنى منه أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الذين كانوا يتزعمون قبائل حاشد في مواجهتهم للحوثيين .
كما اظهر مقطع آخر قصير نشرته صفحة دماج نيوز لامين عام محافظة عمران وهو يقول عنسد مع الحوثي بطرق سلميه.
.
.
. ورأت مصادر سياسية أن هذه المعارك تهدف الى حسم السيطرة على شمال غرب اليمن استباقا لتقسيم اليمن الى اقاليم ضمن نظام اتحادي جديد تم الاتفاق عليه بموجب الحوار الوطني. وحسب شيخ قبلي فإن الذي يقود الصلح عن حاشد هو علي حميد جليدان. وذكرت مصادر قبلية أن اتفاق الصلح يقضي بوقف كل اشكال الاقتتال بين الطرفين، تأكيد مبدأ التعايش، فتح الطرقات، السماح للحوثيين بالتحرك بأمن وأمان في بلاد حاشد.
ويبدو الاتفاق بين حاشد والحوثيين بمثابة إقصاء لآل الاحمر من قبل حاشد، بعد ان تزعمت هذه العائلة تجمع حاشد القبلي لعقود.
وأفادت مصادر مقربة من أبناء الشيخ الأحمر أن أبناء الأحمر لا علاقة لهم بالاتفاق الذي جرى مع بعض مشايخ المناطق وليس مشايخ حاشد الممثلين بأبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وعلى رأسهم الشيخ صادق الأحمر.
وذكرت مصادر صحفية إن الرئيس عبدربه منصور هادي مستاء من قيام الحوثيين بالسيطرة على معقل قبائل حاشد في عمران دون أي اعتبار لسلطات الدولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.