الواجب تِجاه المُبدعين فِكرياً وأدبياً وعِلمياً    الصحة تنقل 18 حاجًا عبر 31 عربة إسعافية من المدينة إلى المشاعر المقدسة    المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سكري الآسيوية
نشر في اليوم يوم 05 - 06 - 2016

أخيرًا وبعد طول عناء وصل فريق التعاون لما كان يبحث عنه طوال رحلته الشاقة والشاقة جدا في الدوري، بل في الموسم بأكمله عندما حصل على البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري أبطال آسيا. وهي التجربة الأولى لسكري القصيم ولكنها لن تكون الأخيرة طالما تواصل العطاء والدعم الجماهيري والشرفي.
لا شك في أنه إنجاز رائع سوف تحظى به منطقة القصيم لأول مرة في تاريخها الكروي. ويذكرنا هذا الإنجاز بالإنجاز التاريخي الذي حظيت به محافظة الأحساء عندما دخل فارسها الكبير فريق الفتح معترك تلك البطولة متوجا ببطولة الدوري. لذلك هي التجربة الثانية على مستوى فرق الوسط في الدوري السعودي وهذا يعطينا مؤشرا إيجابيا لتطور الفرق السعودية وارتفاع سقف طموحها. فريق التعاون في الفترة الحالية يعتبر وبكل المقاييس واحدا من الفرق المتطورة في الدوري السعودي ويستطيع بهمة رجاله أن يكمل مشواره في دوري الأبطال من خلال اجتياز الملحق الآسيوي. فهو فريق لا يقل عن أي فريق سيقابله في الملحق فالاستقرار الإداري وكوكبة اللاعبين تعطيه الأفضلية لأن يتأهل بحول الله لدوري المجموعات إن وجدت الرغبة الأكيدة لدى اللاعبين وهم محور العملية. لقد أعطى صناع القرار بنادي التعاون أول مؤشر إيجابي بأن فريقهم سيكون جاهزا للملحق الآسيوي بعد أن تم حسم الملف الفني بالتعاقد مع المدرب الهولندي داريو كالزيتش لخلافة البرتغالي جوزيه جوميز الذي رحل لقيادة الأهلي. ولا شك أن تلك الخطوة هي أول خطوة في الطريق الصحيح وأول عامل من عوامل النجاح المتوقع فمجرد الانتهاء من هذا الملف بهذه السرعة يعتبر خطوة موفقة وصحيحة. ففترة الاستعداد القادمة ستعطي المدرب الجديد فرصة للتعرف على قدرات اللاعبين وإمكانياتهم قبل الشروع في رسم الاستراتيجية الفنية للفريق والتي ستختلف بالتأكيد عن سابقتها عندما كان المدرب جوميز. ولا شك أن التعاون يحتاج لمدرب من نوعية خاصة يتعرف ويفهم قدرات لاعبيه وطريقة أدائهم التي تعتمد على الأداء الجماعي. لقد خلق فريق التعاون في مباريات الموسم لنفسه شخصية مستقلة تختلف عن باقي الفرق. وكانت تلك الشخصية ستستمر وتتواصل لو تم اقناع المدرب البرتغالي خوسيه جوميز بالاستمرار. ولكن وبما أن البرتغالي جوميز قد رحل فإن مسيرة الفريق سوف تستمر وتتواصل. وثمة عوامل أخرى يحتاجها فريق التعاون لضمان مشاركة ناجحة في الملحق الآسيوي. ومنها تدعيم صفوف الفريق بمجوعة لاعبين محليين لتقوية بعض المراكز وإيجاد البديل الجاهز وهذا هو سر نجاح أي فريق. ويجب أن يكون الاختيار دقيقا والعبرة في الكيف وليس الكم. أما فيما يتعلق باللاعبين الأجانب فأعتقد أن التعاون يمتلك كنزا من هذه النوعية بوجود السوري جهاد الحسين والبرازيلي ساندرو مانويل والكاميروني ايفولو وأخيرا البرتغالي ريكاردو حيث يعتبر هذا الرباعي العامود الفقري للفريق واستمراره مع الفريق سيعطي نوعا من الاستقرار والانسجام في صفوف الفريق. إن مشاركة التعاون في الملحق الآسيوي لأول مرة في تاريخه سترفع قيمة الفاتورة المالية وعلى رجال التعاون الاستعداد لهذا الأمر بشكل جيد لاسيما وأن الفريق بالفعل بحاجة لاستعداد أمثل يختلف في الشكل والمضمون عنه في المواسم السابقة. فقد أصبح التعاون واحدا من ممثلي الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا وهذا الأمر يتطلب توفير سيولة مادية. وبما أننا لم ندخل بعد عالم الخصخصة فإن الحاجة للدعم الشرفي مازالت قائمة ولا أعتقد أن المجلس التنفيذي وباقي أعضاء الشرف سيبخلون على ممثل الكرة السعودية الرابع في البطولة الآسيوية.
قبل الوداع..
في الموسم الماضي دخل فريق الاتحاد الآسيوية من خلال الملحق الآسيوي. وكانت المطالبات بأن يتأهل لدوري المجموعات. وفي الموسم القادم سيكون التعاون في الملحق الآسيوي وهو مطالب أيضا بتجاوز الملحق لدوري المجموعات. وهذا يعطينا أملا بأن التواجد السعودي في الآسيوية مازال متواصلا رغم غيابنا عن منصة التتويج لأكثر من عقد من الزمن.
خاطرة الوداع..
مبارك عليكم الشهر الكريم جعلنا الله وإياكم فيه من المقبولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.