أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانتهاء من البنية التحتية لمهرجان «سفاري بقيق» خلال أسبوعين
نشر في اليوم يوم 20 - 01 - 2016

توقع محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي رئيس اللجنة العليا لمهرجان "سفاري بقيق" أن ينعش المهرجان القطاع السياحي في المنطقة، مشيرا إلى أن البنية التحتية لموقع مهرجان "سفاري بقيق" بجوار كوبري صلاصل سيتم الانتهاء منها خلال الاسبوعين القادمين. وقال المتحمي إن المهرجان يعمل على إثراء حياة البادية والصحراء وتسليط الاهتمام على السياحة الشتوية في بقيق بشكل خاص، والمنطقة الشرقية بشكل عام، وخصص له مساحة 300 ألف متر مربع لإقامة الفعاليات الرئيسية، فيما تم تخصيص أكثر من 5 آلاف كيلو متر مربع للفعاليات الأخرى المصاحبة، وذلك ضمن حدود الموقع الذي يقع بالقرب من كافة محافظات المنطقة الشرقية.
وأكد المتحمي على هامش ترؤسه ورشة العمل التي أقيمت صباح يوم أمس الأول في المحافظة وحضرها مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، ومدير سياحة الثقافة والتراث الوطني فهد حمد السبيعي، ومدير السياحة البيئية وبرنامج "لا تترك أثراً" وليد زين العابدين، ومنظم المهرجان الدكتور مقبل المقبل أن "تنظيم المهرجان في بقيق جاء نظراً لافتقار المدينة لمثل هذه المهرجانات"، مشيراً إلى أن للمهرجان "عدة أهداف، تتلخص في التركيز على تنظيم رحلات السفاري بالطرق التقليدية، مع النزل الصحراوي، بالإضافة إلى دعم الأسر المنتجة في بقيق، وتحقيق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الكبير للمجتمع المحلي، والخروج بمهرجان مميز على مستوى دول الخليج العربي، يستهدف المواطن والمقيم في محافظات المنطقة الشرقية والرياض ودول مجلس التعاون".
وتابع محافظ بقيق: "لمسنا خلال الايام الماضية رغبة الجميع في انجاح فعاليات مهرجان سفاري بقيق، من رجال الاعمال والأهالي والأسر المنتجة والحرفيين"، وقال: "ستكون هناك لجنة محايدة ستقوم في نهاية المهرجان بتقييم العمل، وعلى ضوء هذا التقييم، سوف تحدد إقامة المهرجان خلال السنوات المقبلة أو الاكتفاء به في هذا العام فقط".
ووصف المتحمي "سفاري بقيق" أنه أحد المهرجانات الوطنية الذي تمتزج فيه روح الصحراء والأصالة العربية وروح البادية. وقال: "نسعى من خلال هذا المهرجان إلى تطوير العمل السياحي في بقيق، وتقديم خدمات متنوعة لجميع الاهالي والمقيمين من خلال التعاون مع الجهات الخدمية".
من جهته، قال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية عبداللطيف البنيان: إن "تنظيم مهرجان "سفاري بقيق" يأتي إنطلاقا من توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية، التي تنم عن رؤية سياحية تتبنى كل مقومات محافظة بقيق بشكل خاص، ومقومات المنطقة الشرقية بشكل عام، وتعتمد هذه الرؤية على البيئة الصحراوية الخلابة التي تتمتع بها المنطقة".
وأضاف البينان: "نحن في هيئة السياحة على ثقة بنجاح المهرجان، الذي سيؤصل التراث الصحراوي لدى أفراد المجتمع؛ كونه محفزا جيدا لاستخراج المخزون الحرفي لديهم، كما سيقود الى وضع محافظة بقيق على خارطة السياحة بشكل مباشر، خلال السنوات المقبلة؛ وذلك لما يحظى به المهرجان من اهتمام من إمارة المنطقة الشرقية والهيئة العامة للسياحة بتقديم الدعم المادي والتسويقي". وتابع: "هناك جاهزية عالية لاحظناها من رجال الاعمال والمهتمين بتراث الصحراء من ابناء المجتمع المحلي لتنظيم المهرجان بشكل نموذجي، وسيكون لذلك مردود اجتماعي وثقافي على المجتمع، وستعمل هيئة السياحة على استقطاب العوائل السعودية من الشرقية والرياض والعوائل الاجنبية ومنسوبي السفارات وأبناء دول مجلس التعاون لزيارة فعاليات المهرجان، متطلعين أن يكون ل"سفاري بقيق" حضور فعال كما هو الحال في مهرجان "الساحل الشرقي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.