وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف يجدد قصف صنعاء.. والمقاومة تستعد لاستعادتها
الأمم المتحدة تؤجّل محادثات جنيف الخاصة بعملية السلام ليوم الإثنين
نشر في اليوم يوم 13 - 06 - 2015

استأنف طيران التحالف، في وقت مبكر، من يوم أمس الجمعة، غاراته الجوية على مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع في العاصمة اليمنية صنعاء، وقالت مصادر محلية: إن غارات عنيفة شنها الطيران على جبل عيبان، الذي يسيطر عليه مسلحو الحوثي غرب صنعاء، كما استهدفت الغارات، مصنع الغزل والنسيج الذي استخدمه الحوثيون لخزن أسلحتهم بمنطقة "شعوب" وسط صنعاء، من جهتها، أعلنت فصائل في المقاومة الشعبية استعدادها لبدء هجوم على العاصمة صنعاء لطرد المسلحين الحوثيين.
الاستعداد لمعركة صنعاء
وأعلنت فصائل في المقاومة الشعبية استعدادها لبدء هجوم على العاصمة صنعاء لطرد المسلحين الحوثيين الذين فرضوا سيطرتهم عليها منذ سبتمبر الماضي.
وقالت الفصائل، إنها عازمة على "تطهير" العاصمة اليمنية وبقية محافظات إقليم آزال من المسلحين الحوثيين، وأشارت في بيان إلى "الجهوزية التامة لمواجهة وتطهير محافظات الإقليم من الشرذمة الانقلابية التي بدأت مسيرتها التدميرية من الإقليم، وتمددت إلى مختلف محافظات الجمهورية".
وتوعدت المقاومة ب"الرد المزلزل ضد جماعات الانقلاب في الأيام القادمة، وأن العمليات البطولية والنوعية التي ينفذها أبطال المقاومة في مناطق الإقليم ليست إلا مقدمات أولية".
ويضم إقليم آزال محافظات صنعاء وعمران وذمار وصعدة، وجميعها يخضع لسيطرة الحوثيين، وتعتبر أهم معاقل الجماعة، ومخزونها البشري.
غارات ومعارك
وفي التفاصيل، شنت طائرات التحالف العربي، أمس، سلسلة غارات جديدة استهدفت مليشيات الحوثيين وصالح، وواصل طيران التحالف العربي غاراته على العديد من المواقع في اليمن، مستهدفاً ميليشيات الحوثيين وصالح، وأغارت طائرات التحالف على مواقع لميلشيا الحوثيين في مأرب، كما نفذت طائرات حربية من التحالف بضع طلعات ضد مواقع حدودية للحوثيين.
قتلى حوثيون
ميدانيا، لقي 27 من مليشيات الحوثي وميليشيات المخلوع صالح بينهم قائد عسكري، مصرعهم وجرح أكثر من 40 في مواجهات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في مدينة تعز، في حين قتل 7 من رجال المقاومة الشعبية.
كما قتل 14 من ميليشيات الحوثي في هجوم آخر للمقاومة الشعبية على تجمع لهم في منطقة شقرة بمحافظة أبين جنوب اليمن، كما وقع قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وأوضحت مصادر صحافية، أن الطرفين استخدما في المواجهات الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بما فيها الدبابات.
معارك عدن
وتمكنت المقاومة الشعبية في عدن من السيطرة على أجزاء من معسكر اللواء 31 شمال غرب المدينة، بعد اشتباكات مع الحوثيين وقوات صالح.
وقال وكيل محافظة عدن نائف البكري: إن المحافظة تعيش في ظل حصار خانق في جميع المناحي الاقتصادية والخدمات، بسبب ممارسات المسلحين الحوثيين.
محادثات جنيف
سياسيا، قال بيان من الأمم المتحدة إن محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن تأجّلت من يوم الأحد إلى الإثنين بسبب تأخر وصول أحد الوفود إلى جنيف.
وكانت الأمم المتحدة قالت في وقت سابق: إن مبعوثها الخاص سيجري محادثات منفصلة في جنيف مع الجانبين المتحاربين الرئيسيين في اليمن يوم الأحد لتقريب وجهات النظر بينهما بغية جلوسهما على طاولة واحدة في نهاية المطاف.
وقال بيان من الأمم المتحدة صدر في جنيف حيث من المقرر أن تُعقد المحادثات لمدة ثلاثة أيام: «بسبب ظروف طارئة سيحضر أحد الوفود اليمنية إلى جنيف مساء الأحد 14 يونيو. ولذلك فإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدآن المشاورات مع الوفود اليمينة مساء الإثنين».
ويشارك في المحادثات؛ المعسكر السياسي المؤيد للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي المقيم في الرياض، والمتمردون الحوثيون الزيديون الشيعة الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014.
كما يشارك في المحادثات أيضا، ممثلون عن حزب المخلوع المتحالف مع الحوثيين علي عبدالله صالح الذي يحظى بولاء قسم من القوات اليمنية المسلحة، وهي قوات تقاتل إلى جانب المتمردين.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، أحمد فوزي في وقت سابق، في إفادة صحفية مقتضبة: «ستنطلق المحادثات كمحادثات تقارب، أي أن المبعوث سيتنقل بين الطرفين أملا في أن يتمكّن من جمعهما معا خلال هذه المشاورات».
هادي واوبراين
وفي الشأن الإنساني، التقى الرئيس عبدربه منصور هادي في مقر إقامته بالرياض، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفان اوبراين.
وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الإنساني في اليمن والأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها.
وأوضح الرئيس هادي، أن مليشيات الحوثي وعصابة المخلوع صالح، تقوم بارتكاب جرائم حرب في كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وشبوه ومأرب والبيضاء وغيرها من المحافظات، ويجب عدم السماح باستمرارها.
وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة من جانبه، حرص المجتمع الدولي على تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب اليمني، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تعمل مع جميع الدول على تقديم الدعم الإنساني خاصة الأدوية والمواد الغذائية عبر المنظمات التابعة للأمم المتحدة المختلفة، وتقديم المساعدات لليمنيين اللاجئين في جيبوتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.