استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الكويت يفتتح اليوم الدورة الجديدة لمجلس الأمة
نشر في اليوم يوم 28 - 10 - 2014

يفتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم، دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة.
وأعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في تصريحات عقب الاجتماع البروتوكولي لأعضاء السلطتين في ديوانه الليلة قبل الماضية عن تفاؤله بدور انعقاد ناجح، واصفا أجواء اجتماع السلطتين بالفاعلة ما يدلل على إرادة قوية ورغبة شديدة لدور انعقاد مقبل مثمر.
وقال: إن الاجتماع جسد تلاحم المجتمع الكويتي "فالاختلاف في الرؤى لا يفسد للود قضية" وحضور أعضاء السلطتين الاجتماع "يدعو الى التفاؤل لدور انعقاد مثمر وأن نكون خير ممثلين للامة التي اختارتنا وطموحنا ليس له حدود وأنا متفائل بدور الانعقاد الجديد".
من جهته، أكد الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أن التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هو أساس العمل الدستوري معربا عن تفاؤله في أن يشهد دور الانعقاد المقبل انجازا للمجلس "وان قسمنا يحتم علينا التفاؤل".
وقال المبارك في تصريحات مماثلة عقب الاجتماع البروتوكولي الذي جمع أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية: "سوف نترجم الأقوال الى أفعال تسر المواطنين".
ووفقا لبرنامج افتتاح دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي ال 14 لمجلس الأمة، من المقرر أن يلقي أمير الكويت كلمته في الافتتاح، ومن ثم يلقي رئيس مجلس الأمة كلمة، تعقبها كلمة لرئيس مجلس الوزراء، ثم يعقد المجلس جلسته الاولى، ليختار أعضاءه عن طريق الانتخاب أو التزكية أمين السر ومراقب المجلس وأعضاء اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة لدور الانعقاد الجديد.
ويبلغ عدد اللجان البرلمانية الدائمة عشر لجان هي: لجنة الشؤون التشريعية والقانونية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية ولجنة الشؤون الداخلية والدفاع ولجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد ولجنة الشؤون الخارجية ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل ولجنة المرافق العامة ولجنة الميزانيات والحساب الختامي ولجنة حماية الأموال العامة ولجنة العرائض والشكاوى.
وبلغ عدد اللجان البرلمانية المؤقتة خلال دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة 14 لجنة هي: لجنة مشروع الجواب على الخطاب الأميري، ولجنة التحقيق في الايداعات المليونية، ولجنة الظواهر السلبية، ولجنة الشباب والرياضة.
ومن بين اللجان المؤقتة أيضا لجنة التحقيق في مخالفات هيئة أسواق المال ولجنة المقيمين بصورة غير قانونية واللجنة الاسكانية ولجنة شؤون المرأة والاسرة ولجنة حقوق الانسان ولجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتضم اللجان المؤقتة كذلك لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية ولجنة التحقيق لفحص عقد محطة الزور الشمالية المرحلة الاولى ولجنة التحقيق في أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي بلندن والمكاتب الاخرى حول العالم، إلى جانب اللجنة المشتركة بين اللجنتين التشريعية والخارجية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.