"الموانئ" تلزم الناقلين ومشغلي محطات المناولة بالالتزام بالأوزان    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    صّيف في الباحة تراها أروق    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    توفير الوقت والجهد    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل: شارون هدف لكتائب القسام
نفى نقل المعركة خارج فلسطين
نشر في اليوم يوم 25 - 03 - 2004

اعلن رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل فى تصريحات صحفية وزعها موقع عرب 48 صباح امس ان شارون يعتبر مستهدفا رئيسيا من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية وكتائب الشهيد عز الدين القسام انتقاما لاغتيال الشهيد الشيخ احمد ياسين.يأتى ذلك فى وقت عززت فيه اسرائيل منذ اغتيال الشيخ ياسين الحماية من حول شارون ورئيس حزب العمل النائب شمعون بيريز ووزير الحرب شاؤول موفاز ورئيس هيئة الاركان العامة موشيه يعلون وغيرهم من وزراء الحكومة وقادة الجيش واجهزة المخابرات الاسرائيلية.وكانت حركة حماس قد نشرت أمس قائمة بأسماء الشخصيات الإسرائيلية المستهدفة على شكل اوراق لعب على غرار الاوراق التى اصدرتها قيادة الجيش الأمريكي ضد الشخصيات المطلوبة فى العراق.وكان مشعل قد صرح بالامس ان الرد على اغتيال ياسين سيكون بحجم الجريمة ذاتها وان العين بالعين والسن بالسن.واكد ان حماس لن تنقل عملياتها الى الحلبة الدولية بل ستواصل التركيز على الحلبة الاسرائيلية حتى جلاء الاحتلال. يشار الى ان رئيس الكنيست قرر اضافة ثلاثة من اعضاء الكنيست الى قائمة النواب الذين يحظون بحراسة متواصلة من قبل وحدة الحراسة الخاصة بالكنيست وهؤلاء النواب هم ايهود ياتوم (الليكود) من رجال الموساد السابقين وبنيامين بن اليعزر (العمل) وزير الامن السابق لاسرائيل ويوفال شطاينتس (ليكود) رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية.وقد تلقى هؤلاء الثلاثة تهديدات فى اعقاب تصريحاتهم المتكررة ضد الفلسطينيين وتأييد سياسة الاغتيالات خاصة اغتيال ياسين. وقال خالد مشعل انه لا تغيير في استراتيجية الحركة بحصر المعركة في فلسطين إلا أنه أشار إلى أن كل الخيارات صارت مفتوحة بعد اغتيال الشيخ احمد ياسين.
وأشار مشعل إلى أن استشهاد المؤسس والرمز والمرشد خسارة كبيرة مشددا على أن غيابه لن يؤثر في وحدة القرار ولا على نهج المقاومة ولا على تماسك الصف الداخلي.
وأوضح رئيس المكتب السياسي للحركة أن حجم الجريمة (اغتيال الشيخ ياسين) وبشاعتها يوجد حالة تحد عند الشعب وإذا كان شارون يقصد إنهاء المقاومة فنحن سنعزز المقاومة والرد الفلسطيني سيكون بحجم الجريمة.
وأكد على أنه لا تغيير (سيطرأ) على سياسة الحركة في شأن حصر المعركة في دولة فلسطين لكن داخل فلسطين الخيارات كلها مفتوحة والجزاء من جنس العمل وما دام العدو استهدف قياداتنا ورموزنا الكبيرة بحجم الشيخ ياسين من حق المقاومة أن ترد على كل الرؤوس الصهيونية.
وأعرب عن أمله في أن يتمكن المجاهدون من الرد على هذه الجريمة النكراء باصطياد الرؤوس الصهيونية الكبيرة بمن فيها (رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون.
في الوقت ذاته اعتبر مشعل أن عملية اغتيال الشيخ ياسين عملية استعراضية لرد الاعتبار بعد عملية أسدود ومحاولة ليوازن (شارون) مركزه السياسي بعد تضعضع وضعه في الحكومة نتيجة الاعتراضات على فك الارتباط والانسحاب من طرف واحد من غزة ومحاولة لتجنب سيناريو الخروج من قطاع غزة بصورة الهزيمة كما جرى في جنوب لبنان.
واعرب عن اعتقاده بأن هدف شارون من طرح خطة فك الارتباك كان الالتفاف على المقاومة أو محاولة وقفها وإجهاض منجزاتها وحرمان الشعب الفلسطيني من الثمرة الحقيقية للمقاومة والانتفاضة وهي رحيل الاحتلال من دون قيد أو شرط مشيرا إلى أن الحركة ستعمل على الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني.
وكان الدكتور عبد العزيز الرنتيسي الذي انتخب زعيما لحماس خلفا للشيخ ياسين قد دعا فور اختياره أمس كتائب عزالدين القسام الجناح العسكرى للحركة إلى تلقين إسرائيل درسا لن تنساه و قال إن الباب مفتوح أمام نشطاء حماس للضرب في كل مكان وزمان وبكل الوسائل المتاحة أمامهم.
وتعهد الرنتيسى بحرمان إسرائيل من الامن وبأن رئيس الوزراء شارون - الذي أمر باغتيال الشيخ أحمد ياسين الزعيم الروحى للحركة - لن ينعم بالامن وقال سنضربهم في كل مكان.
ووجه الرنتيسي رسالة إلى العالم العربي والاسلامي دعا فيها إلى الوقوف و قفة عز وكرامة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
خالد مشعل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.