العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حقائق وأرقام.. #الشباب يزف #الهلال عريسًا لموسم استثنائي والاتحاد ينجو من الهبوط وحمدالله الهداف #تتويج_الهلال_الاستثنايي #ليله_بطل_اسيا_والدوري
نشر في الوئام يوم 09 - 09 - 2020

توج الهلال بطلاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة 16 في تاريخه، بعد فوزه على الشباب 2-1.
وكان الهلال قد نجح في حسم اللقب رسمياً عقب فوزه أمام الحزم في المرحلة قبل الماضية لينجح بالحصول على بطولة الدوري للمرة 16 في تاريخه.
في هذا التقرير تستعرض «الوئام» أبرز أرقام عن هذه الجولة المثيرة من الدوري.
* الهلال حصد 72 نقطة جمعها من 30 مباراة ليصبح أكثر نادي يحصد نقاط في موسم واحد بتاريخ المسابقة متفوقا على غريمه النصر.
* توج المغربى عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادى النصر، بجائزة هداف الدوري للمرة الثانية على التوالي، برصيد 29 هدفا متفوقا بفارق هدفين عن النجم الفرنسى بافيتمبتي جوميز، مهاجم الهلال.
الصراع بين حمد الله وجوميز امتد حتى الجولة الأخيرة، التي أقيمت اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، حيث سجل الفرنسي هدفي الهلال في فوزه على الشباب، وسجل المغربي هدفًا في فوز النصر على الاتفاق بنتيجة 3-2.
وتمكن حمد الله من حسم الصراع لصالحه بعدما وصل إلى 29 هدفًا، ليتوج بلقب هداف الدوري السعودي للموسم الثاني على التوالي، ليحقق إنجازًا لم يقدر عليه أسطورة الكرة السعودية، ماجد عبد الله، مع النصر، بتحقيق لقب هداف الدوري لأكثر من موسم متتالي، حين نجح ماجد عبد الله من حصد اللقب 3 مرات بين 1979 و1981.
الاتحاد نجح في النجاة من الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن الفيحاء الهابط مع الحزم والعدالة إلى دوري الدرجة الأولى.
* فاز ضمك على الفتح برباعية في أمسية ضمن على أثرها الاستمرار مجدداً في الدوري بعد أن صعد للمرة الأولى في مسيرته إلى دوري المحترفين الموسم الماضي، ليضمن تواجده في الدوري الممتاز موسماً آخر في منافسات 2020 – 2021، ورفع بذلك ممثل خميس مشيط إلى المركز ال12 ب35 نقطة.
* تأهل فريق الوحدة الذي احتل المركز الرابع إلى بطولة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.
* هبط فريق الفيحاء رسمياً إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بعد خسارته من التعاون بهدف دون مقابل اليوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم .
وتجمد رصيد الفيحاء عند 32 نقطة في المركز "الرابع عشر" ، أمام الحزم "الخامس عشر" برصيد 28 نقطة والعدالة "السادس عشر والأخير" (21 نقطة )، ورافقهما إلى دوري الدرجة الأولى.
وكانت البطولة قد توقفت الأكثر من عدة شهور بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم بأسره.
وتمكن الزعيم من اختتام الموسم الحالي بتتويج باللقب الثاني له عقب كأس دوري أبطال آسيا الذي توج بيه نهاية العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.