بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعادة 3.5 ملايين متر مربع من الأراضي الحكومية
نشر في الوطن يوم 26 - 12 - 2019

استعادت أمانة محافظة جدة نحو 3.5 ملايين متر مربع من الأراضي الحكومية من بداية عام 1441، جرى الاستيلاء عليها من قبل معتدين بغير وجه حق، بعد أن أقاموا عليها إحداثيات مختلفة في أحياء الحمدانية وذهبان وحي بريمان والسامر ووادي مريخ وأبرق الرغامة ووادي القوس.
جهات أمنية
كشفت مصادر في أمانة محافظة جدة ل«الوطن» عن قيام الأمانة بمشاركة الجهات الأمنية والإدارات المعنية بإزالة التعديات، والتي تمثلت في إنشاء مخططات عشوائية وأحواش وخيام وعقوم ترابية ومبان، وكذلك إنشاء أسوار وغرف سكنية غير نظامية وبدون مستمسكات شرعية، أو تراخيص بناء، إضافة إلى إنشاء حظائر وشبوك مخالفة وإنشاء أسوار من الهناجر.
خدمة المنطقة
بينت المصادر أن من أبرز المواقع التي تمت إزالة التعديات من عليها موقع يأتي ضمن أراضٍ خصصت لمشروع متنزهات يجري تنفيذه لخدمة المنطقة، إضافة إلى 36 موقعا تم فيها استغلال المرافق العامة بالتعدي على الحدائق والشوارع بالمظلات، مما يتسبب في حجز الشوارع وتعطيل حركة السير داخل الأحياء، وإزالة تعدٍّ على حديقة عامة.
أرض مسورة
أزالت بلدية جنوب مكة الفرعية وإدارة الخدمات العامة بأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع الجهات الأمنية، 13 أرضا مسورة بمنطقة العكيشية بمكة المكرمة، وذلك ضمن جهود الأمانة لإزالة التعديات على الأرضي الحكومية ومراقبة الممتلكات العامة.
وأوضح رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس حمدي قدح، أن الفرق الرقابية تمكنت من إزالة التعديات بمنطقة العكيشية خلف مخطط ولي العهد (9-ط) بمساحة إجمالية بلغت 13 ألف متر مربع، مؤكدا أن حملات إزالة التعديات مستمرة بمتابعة المشرف العام على البلديات الفرعية المهندس عبدالله الزايدي، والذي وجه بالعمل على مراقبة الأحياء والمخططات السكنية بالعاصمة المقدسة، للحد من الظواهر السلبية، مشددا على أن البلدية لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات على الممتلكات العامة.
حظائر الأنعام
نفذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية الشوقية الفرعية وإدارة وحدات الذبح ومراقبة الماشية، وبدعم ومشاركة إدارة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة، حملة لإزالة حظائر الأنعام المخالفة على امتداد طريق الأمير محمد بن سلمان بمكة المكرمة، لإزالة مسببات التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري.
وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس محمد بن غالب المشيخي أن الحملة أسفرت عن إزالة 40 حظيرة لتربية الأنعام.
من مظاهر التعديات
مخططات عشوائية
أحواش وخيام
عقوم ترابية
مبان
أسوار وغرف سكنية
حظائر وشبوك مخالفة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.