طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمك يوجع العميد قبل المونديال
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2023

الطائي يستقبل الهلال.. التعاون يلتقي الفيحاء.. الخليج أمام أبها.. النصر يصطدم بالرياض
هزم ضمك ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة ال 16 من دوري روشن السعودي لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) في آخر مواجهة للعميد قبل انطلاق كأس العالم للأندية..
وتلقى الأرجنتيني جاياردو، الذي حل محل المدرب البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، هزيمته الأولى في الدوري بعدما استهل مسيرته مع الاتحاد بالتعادل مع الاتفاق ثم الفوز بنتيجة 4-2 على الخليج.
ورفع ضمك، بقيادة كوزمين كونترا مدرب الاتحاد السابق، رصيده إلى 24 نقطة متقدما إلى المركز السادس. بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 28 نقطة في المركز الرابع. وتأتي خسارة الاتحاد، الرابعة في الموسم، قبل مواجهة أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية في جدة يوم 12 ديسمبر كانون الأول. ومنح نكودو التقدم إلى ضمك بعد 12 دقيقة من اللعب بعد هجمة مرتدة تفوق فيها المهاجم الكاميروني على المدافع لويس فيليبي، الذي سقط مصابا أثناء محاولة اللحاق بالكرة، وانطلق نحو المرمى وسدد في الزاوية العليا للحارس مارسيلو جروهي. وزادت أوجاع الاتحاد بعد مغادرة فيليبي متأثرا بالإصابة تاركا مكانه لمهند الشنقيطي.
وتعادل الاتحاد عن طريق عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد سقوط مروان الصحفي عقب عرقلته من الحارس محمد جاسم.
ولم يعد الحكم في قراره بعد استدعائه من قبل حكم الفيديو المساعد.لكن نكودو أعاد التقدم مجددا لضمك بتسديدة قوية في منتصف المرمى من مدى قريب بعدما استغل إبعاد خاطئ من الشنقيطي لتمريرة عرضية في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.
وفور بداية الشوط الثاني، أطلق طارق حامد لاعب وسط ضمك تسديدة قوية من مدى بعيد اصطدمت في العارضة وارتدت في ظهر الحارس جروهي وتحولت للشباك.
وفي المباراة اخرى تغلب الحزم على ضيفه الفتح بهدفين دون مقابل ، سجل برونو فيانا الهدف الأول للحزم في الدقيقة الخامسة، وأضاف أنطونيو توزي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 14.
في الوقت الذي انتهت مواجهة الشباب والاتفاق سلبياً دون أهداف، وشهدت المباراة ثلاثة بطاقات حمراء ، حيث طرد الحكم اولا محترف الشباب بانيغا ثم اتبعه بزميله كويلار ولاعب الاتفاق ديماراي غراي.
من جهة أخرى، تستكمل اليوم (السبت) مباريات الجولة ال16 من «دوري روشن السعودي»، بإقامة أربع مباريات. ففي حائل، يستقبل الطائي الهلال، وتقام المباراة على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، الساعة 6:00 مساءً، الطائي يملك 17 نقطة في المركز الحادي عشر، ومن أبرز الأسماء لاعب الوسط جمال باجندوح والمهاجم فهد الجهني.
وعلى الطرف الآخر، الهلال يبحث عن الفوز لمواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب، ويملك الهلال 41 نقطة في الصدارة، ويقود الفريق في هذا اللقاء المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس، ويشهد مستوى الفريق» الأزرق» ثبات، ومن أهم الأسماء المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي ولاعبا الوسط البرتغالي روبن نيفيز ومحمد كنو والمهاجم ميتروفيتش وسافيتش.
وفي بريدة، يلتقي التعاون على ملعبه الفيحاء، الساعة 6:00 مساءً، يدخل التعاون اللقاء بحثاً عن تاسع انتصار له في هذه المسابقة، ويحتل «سكري القصيم» المركز الخامس ب28 نقطة، ويقود الفريق المدير الفني البرازيلي شاموسكا.
وفي المقابل، الفيحاء يبحث عن الفوز الخامس، ويحتل المركز التاسع وفي جعبته 19 نقطة، يقود الفريق الصربي فوك رازوفيتش، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني المهاجم الزامبي فاشون ساكالا، ولاعب الوسط البوسني جوكو سيمروت.
وفي الدمام، يواجه الخليج أبها، وتقام المباراة على ملعب الأمير محمد بن فهد، الساعة 6:00 مساءً، يدخل الخليج اللقاء بحثاً عن رابع انتصار له هذا الموسم، ويحتل الخليج المركز ال14 وفي جعبته 13 نقطة.
وعلى الطرف الآخر، يسعى لاعبو أبها لإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، ويحتل الفريق المركز ال16 برصيد 13 نقطة، ومن المنتظر أن يجري المدرب البولندي، تشيسلاف ميشنيفيتش عدة تغييرات على القائمة التي شاركت في اللقاء الماضي.
وفي الرياض، يواجه النصر الرياض وتقام المباراة على استاد «الأول بارك»، الساعة 9:00 مساءً، النصر يسعى للفوز بالثلاث نقاط لتقليص الفارق مع الهلال المتصدر، ولدى المدير الفني لويس كاسترو عدد من الأسماء المميزة مثل المدافع سلطان الغنام ولاعب الوسط البرازيلي تاليسكا والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وفي المقابل، يدخل الرياض المباراة من أجل العودة مجدداً لمسلسل الانتصارات، ويملك 16 نقطة في المركز الثالث عشر، ومن المتوقع أن يقوم المدرب البلجيكي يانيك فيريرا بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، من أجل حصد الثلاث نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.