بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثية نكيتياه تضع أرسنال في وصافة «البريميريلغ»
نشر في الرياض يوم 29 - 10 - 2023

سجل المهاجم إدوارد نكيتياه الذي لعب بدلا من البرازيلي غابريال جيزوس المصاب، ثلاثية لفريقه أرسنال، ليقوده إلى فوز ساحق على شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب 5-صفر، في المرحلة العاشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
ورفع أرسنال رصيده إلى 24 نقطة وارتقى إلى المركز الثاني موقتاً.
ويتخلف أرسنال بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر جاره في شمال لندن والفائز على كريستال بالاس 2-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.
وقرر مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا إراحة صانع ألعابه النروجي مارتن أوديغارد وأشرك بدلاً منه إميل سميث رو.
ونجح نكيتياه في افتتاح التسجيل عندما تلقى الكرة داخل المنطقة من ديكلان رايس فراوغ مدافعا وأودعها الشباك (28).
وأضاف نكيتياه الثاني بعد مرور 5 دقائق على الشوط الثاني مستغلا كرة مرتدة من حارش شيفيلد يونايتد قبل أن ينجح في تحقيق الهاتريك بتسديدة قوية من خارج المنطقة (58).
وأشاد به مدربه ارتيتا بقوله "أنا سعيد للغاية بالنسبة إليه. إنه لاعب من أكاديمية أرسنال ويتعين عليه أن يستمتع بهذه اللحظة".
وأضاف "لقد خاض 8 مباريات أساسياً من أصل 10 في الدوري وهذا يؤكد ثقتنا به وأهمية بالنسبة إلينا".
وأضاف البديل البرتغالي فابيو فييرا الرابع من ركلة جزاء ارتكبت عليه (88)، قبل أن يختتم المدافع الياباني تاكيهيرو توميياسو مهرجان الأهداف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
وعاد تشلسي إلى مسلسل النتائج المتذبذبة على أرضه وخسر أمام برنتفورد 0-2، وفي ست مباريات على أرضه هذا الموسم، فاز فريق غرب لندن مرة يتيمة على لوتون تاون المتواضع 3-0 في أغسطس الماضي.
كما فاز مرة واحدة على ملعبه "ستامفورد بريدج" في آخر 13 مباراة في الدوري على مدى موسمين.
وعلق مدرب تشلسي الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو على نتائج فريقه على أرضه بقوله "أنا لست سعيدا والأمر ينطبق على اللاعبين والنادي بأكمله فيما يتعلق بهذه السلسلة".
وتابع "يتعين علينا أن نكون أكثر استقرارا في المستوى ونشعر بالمسؤولية لتغيير هذه الدينامية".
وغاب عن صفوف تشلسي صانع ألعابه الأرجنتيني الدولي انتسو فرنانديس وجناحه الأوكراني ميخايلو مودريك.
وبعدما سيطر على ضيفه في الشوط الأول وأهدر فرصاً عدة عبر نوني مادويكي (10 و38)، الإسباني مارك كوكوريا (19) ورحيم سترلينغ (50)، اهتزت شباك تشلسي في الثاني عبر المدافع المخضرم إيثان بينوك الذي صوّب رأسية قريبة وسط الدفاع التائه للفريق الأزرق (58).
وبعد تمريره كرة الهدف الاول، سجّل الجناح الكاميروني براين مبويمو الثاني أمام المرمى الخالي، في وقت كان فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يحاول معادلة الأرقام والحارس الإسباني روبرت سانشيس متقدماً عن مرماه (90+6).
وتراجع تشلسي موقتاً إلى المركز الحادي عشر، برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، فيما صعد برنتفورد إلى المركز العاشر.
وأصبح برنتفورد أول فريق في البرميرليغ يفوز في أول ثلاث مباريات له ضد تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج.
وعلى ملعب "مولينو" اكتفى نيوكاسل بالتعادل مع ولفرهامبتون 2-2.
افتتح كالوم ويلسون التسجيل لنيوكاسل مستغلا خطأ لحارس ولفرهامبتون البرتغالي جوزيه سا (22)، لكن الغابوني ماريو ليمينا ادرك التعادل بكرة رأسية (36).
واحتسب الحكم ركلة جزاء لنيوكاسل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول انبرى لها ويلسون بنجاح مانحا التقدم مجددا لفريقه.
وفي الشوط الثاني ادرك الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان التعادل بعد تلاعبه بالمدافع دان بيرن وسدد بيسراه داخل الشباك (71).
وكان نيوكاسل الذي سيخسر جهود لاعب وسطه الايطالي ساندرو تونالي لايقافه 10 اشهر بسبب قضية مراهنات، خسر منتصف الاسبوع على ارضه أمام بوروسيا دورتموند الالملني صفر-1، ويخوض مباراة قوية منتصف الاسبوع خارج ملعبه ضد مانشستر يونايتد في كأس الرابطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.