العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نصر.. غير مطمئن
نشر في الرياض يوم 05 - 08 - 2023

اجتاز النصر الأدوار التمهيدية من البطولة العربية على كأس الملك سلمان كثاني فريق لمجموعته القوية والصعبة وبأرقام تعد مقبولة بعد أن جمع خمس نقاط من انتصار وتعادلين وسجل هجومه خمسة أهداف فيما اهتزت شباكه مرتين!
أرقام تبدو منطقية ومقبولة حصد من خلالها الفريق الأهم بالنسبة لعشاقه ومحبيه؛ وهو الوصول للدور الثاني من البطولة المستعصية على الفريق منذُ عقود طويلة رغم تكرار المشاركات بها على اختلاف مسمياتها، لكن المخيف لهؤلاء العشاق والأنصار هو المستوى المتأرجح الذي قدمه النصر خلال الثلاث مواجهات التي لعبها حتى الآن، فمن شاهد أداء رفاق النجم العالمي (Cristiano Ronaldo) يُدرك خطورة وضع الفريق في مواجهة هذا المساء عندما يلتقي الرجاء الرياضي المغربي، وأن الفريق قد يغادر البطولة في أي لحظة وهو أمر صعب تقبله من قبل الجماهير الصفراء التي ترى اليوم بأن فريقها مختلف وبشكل كبير جدًا عن فرق المجموعة لما يزخر به من كوكبة نجوم كبار وأسماء لها ثقلها الفني والجماهيري ليس على مستوى البطولة العربية بل على المستوى العالمي..!
التخوف النصراوي من مغادرة البطولة وعدم تحقيقها رغم ما يتمتع به الفريق من مميزات يأتي بالتأكيد في مقدمتها ترسانة النجوم في صفوفه والحشود الجماهيرية الكبيرة التي تقف خلفه في كل لقاء يخوضه طبيعي جدًا، فالنصر اليوم يلعب، وفي صفوفه سبعة لاعبين أجانب نصفهم أسماء عالمية وهذه ميزة لا يمتلكها منافسه في هذه البطولة، كما خاض الفريق قبل انطلاق البطولة سلسلة لقاءات ودية قوية سواء التي كانت بمعسكر الفريق بالبرتغال أو تلك المواجهتين التي خاضهما أمام فريقي انتر ميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي ببطولة اليابان الدولية، وأنه لا عذر للفريق لما يقدمه من مستويات متأرجحة ومتفاوته من لقاء إلى لقاء آخر.
المواجهات الثلاث التي خاضها النصر بالبطولة العربية تؤكد حاجة النصر الماسة للتعاقد مع لا يقل عن عنصرين بخط دفاع الفريق، فخط دفاع الفريق هو أقل خطوط الفريق أداء وكفاءة فنية بل لا تكاد تمر مواجهة إلا ويرتكب عناصر هذا الخط هفوات قاتلة تكاد تكون مكلفة للفريق كما حدث في مواجهة الفريق الأخيرة أمام الزمالك المصري والتي كاد أن يدفع الفريق ثمنها غاليًا، كما تؤكد حاجة الفريق الملحة للتعاقد مع جناح أيمن على غرار الجناح الأيسر بالفريق الذي يزخر بعدد من النجوم المحلية والأجنبية.
يبدو أن مدرب الفريق البرتغالي (Luís castro) محتار وبشكل كبير في الاختيار بين من سيستمر بالفريق من الظهيرين الإيفواري كونان أو البرازيلي (Alex Telles) فالأول أثبت جدارته في كل لقاء يخوضه على عكس الآخر الذي يمتاز فقط بلعب العرضيات المتقنة مع بطء شديد بالحركة وأن كان الحكم مازال مبكرًا.
* فاصلة:
إن صح فعلاً أن إدارة النصر تخطط للاستغناء عن خدمات النجم البرازيلي (Anderson Souza Conceição) فهو خطأ كارثي لا يغتفر والأيام بيننا، فالاعب نجم ومطلب لكثير من الأندية ويحتاج فقط لمدرب يوظفه بالشكل الصحيح للاستفادة القصوى من موهبة قد لا تعوض في حال مغادرتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.