حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الملك: حامل اللقب يستضيف الخليج.. الوحدة يلاقي ضمك
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2022

تنطلق اليوم (الثلاثاء) مباريات دور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الجاري، وستقام هذا الموسم البطولة بمشاركة 16 فريقا يمثلون أندية "دوري روشن السعودي" إذ ستقام مواجهتان، ففي أبها، يواجه ضمك الوحدة، وتقام المباراة على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، الساعة 3:30 مساءً، وكلا الطرفين يسعى للفوز من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، ولاستمرار النتائج المميزة والعروض القوية التي ظهرا عليها هذا الموسم، وتعتبر المباراة الأولى بينهما هذا الموسم، ويلتقي الفريقان مجددا يوم الأحد المقبل ضمن الجولة العاشرة في "دوري روشن السعودي".
يبحث لاعبو ضمك عن الفوز والوصول للدور المقبل، ويشهد مستوى أصحاب الضيافة تطورا ملحوظا في المباريات الأخيرة، إذ يحتل المركز السادس في الدوري، ومن أبرز الأسماء لدى المدير الفني الكرواتي كريشمير ريزتش، حارس المرمى الجزائري مصطفى زغبه، والمدافع الجزائري فاروق شافعي والمهاجم أحمد الزين.
وفي المقابل، يطمح لاعبو الوحدة في خطف بطاقة التأهل، ومستوى الفريقين فنيا يميل لفريق ضمك، ولكن مباريات الكؤوس لا تخضع للمقاييس، ومن المنتظر أن يلعب المدرب البوسني برونو أكرابوفيتش بالأسماء الأساسية من البداية بحثا عن تحقيق الفوز والوصول لمرحلة متقدمة من البطولة. ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى المغربي منير محمدي والمدافعان نور الرشيدي والإسباني البرتو بوتيا ولاعب الوسط اللوكسمبورغي جيرسون رودريغيز.
وفي المباراة الثانية، يواجه الفيحاء الخليج، وتقام المباراة على إستاد مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 6:00 مساءً، يدخل لاعبو الفيحاء المباراة بحثا عن الفوز ومواصلة المشوار للمحافظة على اللقب، وتعد المباراة الثانية بين الطرفين هذا الموسم، بعد أن التقيا الخميس الماضي ضمن الجولة التاسعة من "دوري روشن السعودي" وانتهت بفوز الفيحاء 2-1.
وليس أمام مدرب الفيحاء الصربي فوك رازوفيتش إلا اللعب بكامل العناصر الأساسية ودخول اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس، وفي الوقت ذاته عدم إغفال المناطق الدفاعية وإغلاقها أمام مهاجمي الخليج.
وفي المقابل، يسعى لاعبو الخليج للفوز والوصول للدور الربع نهائي، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل لاعب الوسط أيمن الحجيلي والمدافعان الجزائري جمال بلعمري وعبدالله الشنقيطي، والمهاجم حسين النويقي.
وبدأت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة، وعادت للظهور مجددًا عام 2008 بمسمى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بسبب عودة بطولة الدوري لمسماها السابق الدوري الممتاز يشارك فيها 8 أندية، بعدها تم تعديل نظامها عام 2014 لتشمل 153 نادياً يمثلون جميع أندية المملكة، ويتم لعب الأدوار النهائية من دور ال32 بطريقة خروج المغلوب وسميت كأس خادم الحرمين الشريفين، وهذا العام الثالث الذي لعبت الأدوار النهائية من دور ال16 واقتصرت المشاركة على فرق "دوري روشن السعودي"، وأول بطل لها هو الوحدة عام 1957م وآخر بطل لها هو الفيحاء.
عشرة فرق حققت اللقب وهي الأهلي والاتحاد والهلال والنصر والشباب والاتفاق والوحدة والتعاون والفيصلي والفيحاء.
الأهلي حقق اللقب 13 مرة، يليه الهلال والاتحاد تسع مرات لكل منهما، ثم النصر ست مرات والشباب ثلاث مرات ثم الاتفاق والوحدة مرتين لكل فريق والتعاون والفيصلي والفيحاء مرة واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.