السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما الذي تريده من هاتفك الذكي؟
نشر في الرياض يوم 22 - 06 - 2022

في ظل تسارع وتيرة التحول الرقمي، وانتشار استخدام الإنترنت الذي تشهده المملكة اليوم، إضافة إلى التغير في سلوكيات المستهلك لا سيما فيما يتعلق بعلاقته مع التكنولوجيا والأجهزة الرقمية، فقد تحولت المملكة العربية السعودية خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً إلى واحدة من أكثر الأسواق الهواتف الذكية تطوراً في العالم، وهي الآن تمثل موطناً لمجتمع متمرس في مجال التكنولوجيا يتطلع رواده إلى الحصول على أفضل المنتجات والخدمات المتعلقة بالهواتف الذكية.
وبالنظر إلى سلوك المستهلكين في المملكة الذين اعتادوا على التعامل مع منتجات مبتكرة وذات جودة عالية، سنلاحظ ارتفاع مستوى تطلعاتهم للحصول على هواتف ذكية تتميز بسرعة الاستجابة والمزايا المتطورة التي تلبي احتياجاتهم اليومية.
ومن أجل تلبية تطلعات عملائها في المملكة، بدأت العديد من الشركات والعلامات التجارية بالتركيز بشكل أكبر على أهمية فهم رغبات المستهلكين في المملكة، وهو الأمر الذي ولّد العديد من الأسئلة، والتي من أبرزها: "ما هو الهاتف الذكي الذي يرغب المستهلكون في شرائه؟"، و "ماذا يريد المستهلكون من هواتفهم الذكية؟".
وبينما تشير الأبحاث والدراسات إلى أهمية الاتجاهات السائدة والرغبات المتفاوتة لدى المستهلكين عند شرائهم هاتف ذكي، إلا أن العديد من المستهلكين في جميع أنحاء المملكة يتأثرون بشدة بأسعار تلك المنتجات، لاسيما فئة الشباب، التي تعد الفئة العمرية الأوسع من بين سكان في المملكة، حيث تتطلع تلك الفئة إلى الحصول على منتجات توفر وصولاً أسرع إلى التكنولوجيا الحديثة والكاميرات عالية الجودة والتواصل الاجتماعي السلس، شريطة أن تكون تلك الهواتف الذكية متوفرة بأسعار في متناول الجميع.
ويسعى المستهلكون دائما إلى الاستفادة من منتجات ذات قيمة وسعر معقول، حيث يتبنى المستهلك المحلي نهجاً متميزاً يهدف إلى شراء هاتف ذكي وبسعر معقول، ويأتي ذلك في الوقت الذي يمتلك فيه العديد من المستهلكين في المملكة أكثر من هاتف ذكي واحد، وهو الأمر الذي يفسر سبب الارتفاع الحاد في الطلب على الهواتف الذكية في المملكة، التي تتمتع بواحدة من أعلى معدلات انتشار الإنترنت في العالم.
وفي شاومي، نحن ملتزمون بجعل التكنولوجيا عالية الجودة في متناول الجميع، حيث نؤمن بأهمية اتخاذ خطوات هادفة لتحقيق مكانة رائدة من خلال تقديم المنتجات التي يرغب بها عملاؤنا.
ولتحقيق هذا الهدف، فإننا نسعى إلى الاعتماد على ثلاثة معايير أساسية، وهي توفير المزيد من الهواتف المبتكرة، من حيث الميزات والتصميم، وتحويل النمط المعيشي للمستهلكين إلى حياة ذكية بشكل كامل، والأمر الثالث هو ضمان حصولهم على قيمة مضافة من المنتج مقابل سعر مناسب.
وفي الوقت ذاته، ندرك في شاومي أن السوق السعودي يعد سوقاً تنافسياً، يمنح المستهلكين المزيد من الخيارات لشراء هاتفهم المفضل، وهو الأمر الذي يمثل تحدياً لدى البعض، إلا أنه بالنسبة لنا تعد فرصة للابتكار والتميز، وذلك من خلال ما نقدمه من منتجات ذات جودة عالية، ولذلك نحن نسعى إلى ابتكار منتجات ذات قيمة، وبتكلفة معقولة، مما يتيح ذلك للمستهلكين فرصة الاستمتاع والاستفادة من نفس المزايا التي توفرها الهواتف الأخرى.
كما نتفهم في شاومي أن شريحة الشباب السعودي هي الفئة الأولى التي تتبنى التقنيات المتقدمة، حيث يحرص المستهلكون الشباب على الحصول على أكبر عدد ممكن من المزايا والفوائد من هواتفهم الذكية لا سيما من حيث سرعة المعالج، أو سعات أكبر للذاكرة، أو شاشات العرض المتميزة.
وبناءً على ذلك، نسعى جاهدين لإنتاج نسخ مختلفة من الأجهزة التي تلبي احتياجات الشباب. فعلى سبيل المثال، تمثل سلسلة Redmi من شاومي خيارًا مثالياً للمستهلكين، الذين يبحثون عن استخدام متزن لهواتفهم الذكية، في حين تم دعم سلسلة شاومي 12 بأداء وتصوير احترافي.
وختاماً، نحن نسعى إلى تعزيز مبداً التطور والابتكار، الذي يعد ركيزة أساسية للتنافس، كما نهدف إلى تمكين العملاء بمنتجات تتناسب مع احتياجاتهم، وتجعل حياتهم أكثر ذكاءً، وهو الأمر الذي يعد ضرورياً لضمان المحافظة على ارتفاع مستوى رضا عملائنا في المملكة، وتعزيز مستوى ثقتهم بنا في ابتكار منتجات ذكية تسهم في تغير حياتهم للأفضل.
بقلم آلان تشن، المدير الإقليمي لشركة شاومي في السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.