عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كورونا» يخضع الرئيس الفرنسي للعزل
نشر في الرياض يوم 17 - 12 - 2020

أثبت فحص كوفيد- 19 أُجري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كورونا المستجد الخميس، وسيخضع للعزل لمدة سبعة أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان: إن بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن كوفيد-19 "أُجريت بعد ظهور أولى العوارض"، سيخضع رئيس الجمهورية "للعزل لمدة سبعة أيام" لكنه "سيواصل عمله وأنشطته عن بعد".
وأكد الإليزيه إلغاء زيارته إلى لبنان التي كانت مقررة الثلاثاء والأربعاء.
ووضع رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستيكس نفسه "في العزل" باعتباره "مخالطاً" لماكرون، "رغم أنه لا يعاني من أي عوارض للمرض"، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.
وأوضحت الرئاسة أن السيّدة الأولى بريجيت "لا تعاني من أي عوارض"، وجاءت نتيجة فحصها سلبية الثلاثاء قبل أن تقوم بزيارة إلى قسم الأطفال في مستشفى سان لويس في باريس.
من جهتها، سجّلت الولايات المتّحدة أعلى حصيلة يومية على الإطلاق للإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ بعد أن بدأت الاثنين حملة تلقيح واسعة النطاق، في وقت تعهّد الاتحاد الأوروبي ببدء التطعيم قبل نهاية العام. ومنذ أسبوعين يواصل عدد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تسجيل أرقام قياسية في الولايات المتّحدة، كما يُواصل عدد مرضى كوفيد- 19 الذين يتمّ إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع.
وأحصت الولايات المتّحدة -الدولة الأكثر تضرراً جراء الوباء في العالم (307,076 وفاة)- الأربعاء، وفاة أكثر من 3784 شخصاً، وإصابة أكثر من 250 ألفاً آخرين بالفيروس خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في هذا البلد، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز. وهذه هي المرة الثالثة خلال هذا الأسبوع التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية في الولايات المتحدة عتبة الثلاثة آلاف وفاة، في حين بدأت السلطات الصحية الأميركية الاثنين حملة تلقيح واسعة النطاق، ترمي في مرحلة أولى إلى تطعيم 20 مليون شخص خلال ديسمبر الجاري.
وفي وقت دفع ارتفاع الإصابات بالمرض دول عدة إلى تشديد القيود لاحتواء تفشي الوباء، أعلنت ألمانيا أنها تباشر حملة التلقيح في 27 ديسمبر، وهو موعد يُرجح أن يكون هو نفسه في كل أرجاء الاتحاد.
وقالت فرنسا أنها ستتلقى نحو 1,16 مليون جرعة بحلول نهاية العام، مع 2,3 مليون جرعة إضافية في الشهرين المقبلين.
وسجلت ألمانيا الأربعاء عدداً قياسياً من الوفيات بلغ 952 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة إلى 27728. وشددت الدنمارك وفرنسا وهولندا وتركيا القيود، في وقت حذّر رئيس الوزراء الإسباني من ارتفاع عدد الإصابات في بلده. وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أمام البرلمان الأوروبي: "من أجل الوصول إلى نهاية الوباء، سنحتاج إلى تلقيح 70 % من السكان".
وتزايدت الضغوط على الاتحاد الأوروبي منذ أن بدأت بريطانيا والولايات المتحدة حملات التلقيح.
وأعلنت الحكومة البريطانية أن أكثر من 137 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في الأسبوع الذي جاء بعد بدء التلقيح.
وبعد ضغوط مارستها برلين، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها ستبحث في الترخيص للقاح فايزر/بايونتيك في ديسمبر بدلاً من 29 كما كان مقرراً في السابق. وتقترب أوروبا من عتبة 500 ألف وفاة جراء المرض.
وفي وقت تبذل الولايات المتحدة جهودها القصوى للسيطرة على الفيروس، أعلن البيت الأبيض أن نائب الرئيس مايك بنس وزوجته كارين سيتلقّيان اللّقاح الجمعة أمام الجمهور "لتعزيز ثقة الأميركيين باللقاح والتأكيد على سلامته وفعاليّته". ويخضع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لحجر صحي بعد مخالطته شخصاً مصاباً بالمرض، وأوضحت وزارة الخارجية أن نتيجة الفحص الذي أُجري لبومبيو "جاءت سلبية".
وأبدى الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن استعداده لتلقي اللقاح قريباً أمام الرأي العام، وكذلك الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.
وقال متحدث باسم الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب: إن هذا الأخير "منفتح جداً على تلقي اللقاح"، بعد أن كان أصيب بالمرض وتعافى منه منذ أشهر.
في ألاسكا، أصيبت عاملة في المجال الصحي بحساسية خطيرة بعد أن تلقت حقنة لقاح فايزر/بايونتيك المضاد للفيروس، ما استدعى نقلها إلى المستشفى، وفق ما أفادت صحيفة نيويورك تايمز. وأكدت شركة فايزر من جهتها أنها تعمل بالتنسيق مع السلطات الصحية المحلية على هذه الحالة.
وبدّل الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو موقفه بشكل جذري، معلناً الأربعاء أنه يدعم حملة التلقيح الوطنية، وجاءت تصريحاته غداة تأكيده على التلفزيوني "لن أتلقى اللقاح هذه مشكلتي نقطة على السطر".
وأُصيب بولسونارو بالفيروس في يوليو إلا أنه تعافى بسرعة منه. وسجّلت البرازيل عدد إصابات قياسي بلغ 70574 إصابة جديدة في يوم واحد، رغم أن مسؤولين باتوا يعترفون بأن الأعداد الحقيقية أعلى من الحصيلة الرسمية.
وأعلنت البيرو وهي من بين الدول التي تسجّل أعلى معدّل وفيات جراء الوباء نسبة إلى عدد السكان، أنها لا تعرف متى ستتمكن من الحصول على مخزون اللقاح المطلوب؟
وتسبب وباء كوفيد- 19 بوفاة ما لا يقلّ عن مليون و642 ألفاً و345 شخصاً في العالم مع أكثر من 73,4 مليون إصابة منذ بدء تفشيه في أواخر ديسمبر الماضي، بحسب تعداد أعدّته وكالة "فرانس برس" الأربعاء استناداً إلى مصادر رسمية.
رجل يتلقى لقاح Pfizer-BioNTech COVID-19 في هايد، بريطانيا «رويترز»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.